أفكار جديدة لتقليل نفقات طعام العرس

اختاري قاعة لحفلات الزفاف لا يشترط شراء الطعام

اختاري قاعة لحفلات الزفاف لا يشترط شراء الطعام

قدمي كعكة زفاف بسيطة

قدمي كعكة زفاف بسيطة

قومي بإعداد أطباق المقبلات الخاصة بحفل الزفاف بنفسك

قومي بإعداد أطباق المقبلات الخاصة بحفل الزفاف بنفسك

لا تستعيني بطاقم خدمة لتقديم المقبلات والطعام في حفل الزفاف

لا تستعيني بطاقم خدمة لتقديم المقبلات والطعام في حفل الزفاف

قدمي خيارات إضافية غير مكلفة من الحلوى

قدمي خيارات إضافية غير مكلفة من الحلوى

تجنبي دعوة أعداد كبيرة لحفل زفافك

تجنبي دعوة أعداد كبيرة لحفل زفافك

تجنبي الأطعمة المقدمة على الطاولات واختاري البوفيه

تجنبي الأطعمة المقدمة على الطاولات واختاري البوفيه

ابتعدي عن الخيارات المعقدة

ابتعدي عن الخيارات المعقدة

هل ترغبين في إقامة حفل زفاف رائع دون أن تضطري لإنفاق كافة مدخراتك بسبب تجاوزك للميزانية المحددة لحفل زفافك خصوصا ما تنفقيه على طعام العرس ؟ تنظيم حفل زفاف رائع وغير مكلف أمر ممكن تماما، كل ما تحتاجين إليه فقط هو التخطيط الجيد والقيام بخيارات جيدة تساعدك على توفير نفقات حفل زفافك وخاصة فيما يتعلق بالطعام المقدم في حفل الزفاف، والذي يمكن أن يكون أحد أكثر الأشياء في حفلات الزفاف إهدار للنفقات.

إليك مجموعة من الأفكار الرائعة للتقليل من نفقات طعام العرس :

توفير نفقات المقبلات المقدمة مع طعام العرس :

قومي بإعداد أطباق المقبلات الخاصة بحفل الزفاف بنفسك:

قد يبدو هذا أمر عسير ويستغرق الكثير من الوقت ولكنه في الحقيقة أمر بسيط للغاية خاصة إذا قمت باختيار أنواع المقبلات التي يمكن إعدادها وتجميدها قبل فترة من حفل الزفاف ثم إعادة تسخينها وتقديمها في حفل الزفاف، بهذه الخطوة يمكنك توفير نفقات الطعام المقدم في حفل الزفاف بنسبة قد تصل إلى 50%.

لا تستعيني بطاقم خدمة لتقديم المقبلات والطعام في حفل الزفاف :

 فكرة استخدام طاقم خدمة ليقوموا بتوزيع المقبلات على ضيوف حفل الزفاف كانت من الأفكار الرائجة في حفلات الزفاف خلال السنوات الماضية، إلا أن حفلات الزفاف في الفترة الحالية أصبحت تميل للتركيز على جودة وتنوع المقبلات المقدمة وفكرة تقديمها في بوفيه، وبهذا سيحصل على الضيوف على حرية أكبر في الاختيار، دون الحاجة لدفع نفقات إضافية للاستعانة بطاقم خدمة.

ابتعدي عن الخيارات المعقدة:

لأنها ستكلفك المزيد من الوقت والجهد والمال دون حاجة حقيقية لذلك، لأن معظم ضيوف حفل الزفاف سيرغبون في تناول المقبلات والأطعمة الخفيفة في أسرع وقت ممكن ولن يبالوا كثيرا بطريقة تقديمها الفنية ، لذلك احرصي على تقديم أطباق مقبلات بسيطة وشهية ومتنوعة.

توفير نفقات المشروبات المقدمة في حفل الزفاف:

قدمي العصائر الطبيعية والمشروبات الساخنة والمثلجة، وأفضل ما في هذه الفكرة أن المشروبات الخفيفة غير الباهظة أنها متنوعة وتتناسب مع أذواق الكثيرين، كما أنها ستشغل مساحة لا بأس بها من قائمة الطعام بتكلفة أقل من تكلفة الأطعمة الباهظة الإضافية.

توفير نفقات الطعام المقدم في حفلات الزفاف:

تجنبي الأطعمة المقدمة على الطاولات واختاري البوفيه:

تقديم أنواع مختلفة من المقبلات والمعجنات في بوفيه في حفلات الزفاف أصبح واحد من تقليعات حفلات الزفاف التي شهدت رواج كبير خلال السنوات الماضية، وهي ليست رائعة فحسب وإنما ستساعدك على توفير العديد من النفقات.

اختاري مكان/قاعة لحفلات الزفاف لا يشترط شراء الطعام:

هناك عدد من الفنادق وقاعات حفلات الزفاف التي تمنع دخول أطعمة الحفلات من الخارج وتشترط شراء الأطعمة المقدمة لديها في الحفلات والتي غالبا ما تكون أكثر تكلفة مقارنة بجودتها.

لا تقدمي أطعمة من خارج الموسم: لأن الأطعمة غير الموسمية ستكون أكثر تكلفة وغالبا ما يتم شحنها من أماكن بعيدة مما يزيد من تكلفتها.

توفير نفقات الكعك والحلوى المقدمة في حفل الزفاف:

قدمي كعكة زفاف بسيطة:

كعكات الزفاف متعددة الطبقات، غالبا ما تكون باهظة الثمن بشكل مبالغ فيه، لذلك فإن الخيار الأفضل هو تقديم كعكة زفاف بسيطة مكونة من طبقتين وربما يمكنك تقديم عدد من الكعكات البسيطة الأخرى المكونة من طبقة واحدة بجانبها.

قدمي خيارات إضافية غير مكلفة من الحلوى:

مثل كعك الكب كيك والدونات، ويمكنك ترتيبها بطريقة جميلة على حامل الكعك كما يمكنك وضعها في عبوات ورقية جميلة وتوزيعها على الضيوف ليحملوها معهم إلى المنزل.

تجنبي دعوة أعداد كبيرة لحفل زفافك:

 طعام العرس في حفلات الزفاف يحتل جزءا كبيرا من ميزانية حفل الزفاف، وبزيادة أعداد ضيوف حفل الزفاف ستزيد كمية الطعام المقدم في حفل الزفاف مما يحملك تكلفة إضافية لذلك فالأفضل هو تجنب دعوة أعداد كبيرة من المدعوين لحفل زفافك دون حاجة حقيقية لذلك.

أفكار مميزة لتزيين طاولات حفل الزفاف

افكار مبتكرة لاكسسوارات طاولات الزفاف

"كاب كيك" الزفاف ... تحف تزيّن الطاولات !