طعام العرس ... فن وذوق

ليستمتع ضيوفك بأشهى الاطباق

ليستمتع ضيوفك بأشهى الاطباق

تنوع الوجبات الساخنة في العرس

تنوع الوجبات الساخنة في العرس

اختاري اطباق معروفة ومشهورة

اختاري اطباق معروفة ومشهورة

نوّعي في اصناف طعام العرس

نوّعي في اصناف طعام العرس

تحضير بوفيه العرس فنّ

تحضير بوفيه العرس فنّ

تأني في اختيار اطباق العرس

تأني في اختيار اطباق العرس

الاطباق المفضلة هي الخيار الانجح

الاطباق المفضلة هي الخيار الانجح

المأكولات البحرية في الاعراس مرغوبة جدا

المأكولات البحرية في الاعراس مرغوبة جدا

المشاوي في حفلات الاعراس

المشاوي في حفلات الاعراس

نعلم جميعنا أنّ رضا الضيوف في حفل الزفاف يمر أيضا بالرضى عن الطعام الذي سيقدّمه العروسان للمدعوين. وفي حال أردتِ أيتها العروس أن يبقى زفافك ذكرى مميّزة وجميلة في رؤوس جميع من حضروه، عليك أن تتأنّي في اختيار قائمة الطعام في تلك الليلة التي لا تتكرّر.

إعلمي أنّ التحضير لبوفيه الزفاف يعدُّ فنّاً بحدّ ذاته. وللتأكد من النجاح لا تتردّدي في اتّباع مجموعة من القواعد لاختيار بوفيه لذيذ.

"هي" حضّرت لكِ مجموعة من النصائح التي يجب اتّباعها في اختيار أنواع طعام العرس. ويجب الأخذ بعين الاعتبار أذواق الضيوف، وليس فقط ذوق العروسين.

من أجل تسهيل وصول المدعوّين إلى بوفيه الطعام، خصوصاً في حال اختار العروسان تقديم الطعام على بوفيه، يجب الحرص على تحضير عدداً كبيراً من الطاولات، شرط أن تكون بعيدة كلّ واحدة منها عن الأخرى. ولا بدّ من وضع بعض الكراسي المخصّصة لكبار السنّ وأخرى مخصّصة للحوامل.

ولإصابة أذواق كثيرة ومتناقضة ومتباعدة، إحرصي على التنويع في أصناف المأكولات ليتاح أمام المدعوّين أن يختار كلّ منهم ما قد يعجبه أو يحبّه من طعام.

لكلّ فصل مأكولاته الخاصة، فانتبهي أيّتها العروس وتأكدي من اختيار ما يليق بالموسم الذي سيشهد حفل زفافكِ. والأهمّ هي الأطباق الرئيسية والحلويات والفواكه، ويجب أن تُسخّن الأطباق في حال طلب أحد المدعوّين ذلك. ويفضّل أن تكون الأطباق الساخنة مغطّاة، ويفضل اعتماد الأطباق المخصّصة التي تبقي النار تحتها متوقّدة طوال فترة الحفل.

أما تصميم طاولات المدعوّين فيجب أن يكون منسّقاً وغير معقّد والمهمّ ألا يكون مليئاً بالزينة، كي يكون أمام الضيف متّسعاً من المساحة الخالية على الطاولة، من أجل أن يفرد ويوزّع الصحون التي سيأكل منها. حتى البوفيه يجب أن يكون مزيّناً ومتناسقاً مع باقي أنواع ديكور حفل الزفاف.

واختيار الأطباق هنا يكون بحسب رغبة العروسين. فهناك أطباق عربية وأخرى غربية، وأطباق بحرية، وأخرى من الطبخ. لكن من الأفضل اختيار الأطباق المعروفة والمشهورة. فالناس غالبا لا تحبّ المفاجآت في وجبات الطعام خارج المنزل.

وأخيرا يجب التأكد من جودة الطعام وإعطاء الأولوية لنوعية الأطباق، والعدد مهمّ، ومن الأفضل أن تكون كمية الأطعمة ضعف عدد المدعوّين.

هذه أبرز النصائح التي يجب اتّباعها لاختيار طعام العرس، فاستفيدي منها ايتها العروس.

روابط ذات صلة:

أفكار مميزة لتزيين طاولات حفل الزفاف

طعام العرس.. أيهما افضل بوفيه مفتوح أم خدمات أطباق؟

اليك اهم المدعوين الى العرس واسوأهم