المصورة السعودية رانيا سعود لـ "هي": أحب كل لحظة في تصوير حفلات الزفاف

"أحب كل لحظة في تصوير حفلات الزفاف، وأستغل الفرصة لالتقاط صور مليئة بالأحاسيس".. بهذه العبارة وصفت المصورة السعودية "رانيا سعود" الصور الأقرب لقلبها في مجال تصوير الأعراس، وذلك من واقع شغفها الخاص بهذا المجال وأسراره، وحرصها على منح العروسين لقطات جميلة عفوية بدون تصنع مغلفة بالمشاعر الصادقة، لتبقى أجمل ذكريات لهما في البوم صور الزفاف.

التقت "هي" المصورة السعودية "رانيا سعود" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف على رحلتها في عالم التصوير، ونصائحها للعروسين للحصول على صور زفاف مثالية.

تصوير باقة عروس من المصورة السعودية رانيا سعود
تصوير باقة عروس من المصورة السعودية رانيا سعود

خلال مشواركِ في عالم التصوير الفوتوغرافي.. ماذا تعلمتِ؟

التصوير الفوتوغرافي علم واسع ومتعدد في مجالات كثيرة، وأنواعه مختلفة مثل تصوير المنتجات وتصوير الاطفال وتصوير البورترية وانواع أخرى، فعندما تعلمت فن التصوير في بداياتي كان من خلال التصوير الصحفي وبعدها انتقلت إلى مجال تصوير الاعراس والمناسبات وكانت الافضل بالنسبة لي لأن فيها مشاعر جميلة أحب ان اوثقها.

التصوير علمني الصبر وتفهُم جميع الطبقات الاجتماعية، كما تعلمت أنواع الكاميرات والعدسات وفن اختيار الزوايا والتقاط الصورة في الوقت المناسب، التصوير علمني احترام الوقت وتسليم الصور والألبومات في موعدها، وأيضا كيفية التعامل وارضاء وفهم العملاء والحفاظ على صورهم.

ما هي أفضل نصيحة تقدمينها للعروسين للحصول على صور مثالية في يوم الزفاف؟

اختيار المصورة أو المصور هو جزء كبير من نجاح الصور، لذلك لابد من أن يتأكد العروسان من حُسن اختيارهما للمصور أو المصورة الاحترافية ونوعية وجودة الصور والالبوم، وكذلك أنصحهما بالمحافظة على الابتسامة الجميلة العفوية بدون تصنع، وأن يظهرا مشاعرهما لبعضهما البعض، لتبقى ذكرى جميلة في البوم الصور، كما أن ترتيب وتنسيق الوقت مهم جدا مع المصور أو المصورة.

هل هناك أي موضة جديدة في عالم تصوير حفلات الزفاف؟

نعم بالتأكيد ففي كل عام تختلف أنواع الكاميرات والعدسات والاضاءة وجودة ودقة الصور وبعض الأفكار الخاصة باكسسوارات التصوير، كما نجد اختلافا وتجديدا مستمرا في اشكال ونوعية الالبومات في كل سنة تختلف عن السنة التي قبلها.

تصوير تفاصيل العروس بكاميرا المصورة رانيا سعود
تصوير تفاصيل العروس بكاميرا المصورة رانيا سعود

ماهي نصيحتكِ للمبتدئين في عالم التصوير؟

نصيحتي لزملائي وزميلاتي المبتدئين أن يظل شغفهم مستمر وتطويرهم لذاتهم ايضا من حيث أخد دورات تعليمية عند مختصين أو حتى عن طريق قنوات تعليمية من اليوتيوب، فمهنة التصوير ليس مهنة سهلة كما يعتقد البعض.

من الطبيعي أن تكون هناك صورة محببة إلى قلبكِ.. فما هي الصور الأقرب لكِ؟

أحب كل لحظة في تصوير حفلات الزفاف، خاصة اللحظات التي يتأثر فيها العروسين وعائلتيهما، فأتأثر أيضاً وأستغل الفرصة لالتقاط صور مليئة بالأحاسيس.. مثل لحظة (First look) النظرة الأولى، واستقبال العائلة للعروس على الكوشة، والعديد من اللحظات الجميلة.

ماهي مميزات المصور الناجح من وجهة نظركِ؟

مميزات المصور الناجح:

من تصوير العرايس بكاميرا المصورة رانيا سعود
من تصوير العرايس بكاميرا المصورة رانيا سعود

- لابد بأن يكون لدى المصور طموح وشغف مستمر.

- مسؤول وملتزم وواسع الخيال لخلق سيناريو ناجح.

- صبور ومرن ومهتم بأدق التفاصيل.

- واخيرا الأمانة في العمل والعطاء.

إلى أين يصل طموحكِ في مجال التصوير؟

أطمح لتأسيس شركة تصوير واخراج سينمائي بإذن الله.

كلمة أخيرة..

 "حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب"

من تصوير العرايس بكاميرا المصوره رانيا سعود
من تصوير العرايس بكاميرا المصوره رانيا سعود

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وتمنياتي لها بدوام التميز والنجاح.

حساب المصورة "رانيا سعود" على الانستجرام

https://www.instagram.com/rania_photographer/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "رانيا سعود".