ابرز عروض اسبوع الموضة العرائسي في نيويوك لموسم ربيع/صيف 2020

كشفت دور الازياء العالمية عن مجموعاتها الجديدة من فساتين الزفاف لموسم ربيع و صيف 2020 ضمن اسبوع الموضة العرائسي2020  في نيويورك الذي انطلق الاسبوع الماضي، و حرص المصممون من خلاله على تقديم موديلات متنوعة تجاوزت التصور الشائع لفستان الزفاف التقليدي لتطرح موديلات جديدة خارجة عن المألوف وتصاميم استثنائية ترضي اذواق العرائس على اختلافها.

"هي" تطلعك فيما يلي على احدث و اجمل فساتين الزفاف التي عرضتها مجموعات كل من مونيك لولييه  Monique Lhuillier و تمبرلي لندن Temperley Londonوفالنتيني سبوز Valentini Spose لنشاهد ما طرحته من موديلات لفتت الانظار خلال اسبوع الموضة العرائسي في نيويورك.

مجموعة  Monique Lhuillierللعرائس لربيع 2020 اناقة كلاسيكية عصرية و رومانسية :

جاءت مجموعة مونيك لولييه مستوحاة من الحدائق الايطالية و اتسمت بالتنوع بشكل يرضي جميع الاذواق، فتضمنت الفساتين الكلاسيكية المنفوشة و الانسيابية التي تنسدل مع القوام، و الموديلات الرومانسية التقليدية و لكنها اتسمت كلها بالنعومة حيث بدت مريحة و خفيفة. و من الموديلات التي لفتت الانظار فساتين طويلة و بذيل طويل ينسحب من الخلف تميزت بفخامة ملكية بارزة. بالنسبة لمونيك فان عروس 2020 متجددة و عصرية و لكن في نفس الوقت انيقة و ناعمة، لذلك جائت التصاميم كلاسيكية تقليدية ومفعمة بروح التجدد فتناغمت فيها الانوثة و الجاذبية مع الاناقة العصرية التي تمثلت في بساطة التفاصيل الزخرفية. اعتمدت مونيك، مصممة الازياء الامريكية من اصل فلبيني و احد اكبر الاسماء في عالم ازياء الاعراس، في مجموعتها على اقمشة التول و الساتان والدانتيل كذلك، وتنوعت التصاميم ما بين الموديلات مكشوفة الاكتاف مع اكمام عريضة و اخرى باشرطة حمالات رفيعة، اما قصّات الصدر فتنوعت ما بين قصّة القلب و شكل V. و كانت الموديلات كلها جذابة و انيقة حيث انها لم تخل من التطريزات و النقوش الناعمة غير المبالغ فيها لتكون بذلك حقا مناسبة للعروس العصرية الرومانسية.

مجموعة تمبرلي لندن Temperley London اناقة مبتكرة غير تقليدية:

لاقت مجموعة تمبرلي لندن  Temperley Londonالكثير من الاعجاب خلال اسبوع الموضة العرائسي في لندن حيث لفتت الانظار بفساتين زفاف ذات طابع مختلف عن التقليدي اتسمت بأناقة مبتكرة. فقد حرصت المصممة Alice Temperley على التميز في مجموعتها من خلال طرح تصاميم عصرية و موديلات تجمع بين الاناقة و البساطة، و تنوعت التصاميم بين موديلات ذات الخصر المرتفع تزينها احزمة مطرزة، و جائت موديلات اخرى مثيرة للغاية تضمنت تطريزات الورود و الازهار مع الدانتيل مما اضفى عليها جاذبية انثوية خاصة و ألقا مميزا. و مما زاد من تميز فساتين تمبرلي و تفردها هو تشكيلة الالوان المستخدمة دون الاقتصار على الابيض التقليدي، حيث اعتمدت المصممة على التنويع مابين الابيض و البيج و الابيض العاجي. كما انها استخدمت قماش الداانتيل الناعم و لكن على شكل لمسات بسيطة و ناعمة فاكتفت المصممة بتزيين الفساتين من الرقبة والكتفين بخامة دانتيل شديدة النعومة. لذلك جائت تصاميم تمبرلي مناسبة جدا للعروس النحيفة من الاعلى حيث بحكم ان الفساتين المزينة بتطريزات من الاعلى حول الاكتاف و الصدر تمنح لقوام العروس توازنا رائعا.

مجموعة فالنتيني سبوز Valentini Spose جسدت تنوع الثقافات لنيويورك :

مستوحاة من التنوع الثقافي لمدينة نيويورك و موضة street style، بدت فساتين زفاف فالنتيني سبوز Valentini Sposeلموسم ربيع و صيف 2020 في غاية التنوع و الابتكار حيث عرضت الماركة مجموعة مشكلة لفساتين بستايلات مختلفة و اطلالات متنوعة ترضي كافة الاذواق على اختلافها. فقد تضمنت التصاميم فساتين زفاف فخمة للعرائس اللواتي يرغبن في الحصول على اطلالة الاميرة في يوم زفافهن، و فساتين بقصات حورية البحر الرقيقة، الى جانب موديلات اخرى ذات اشكال مبتكرة فريدة و اخرى بلمسة بوهيمية.و جائت موديلات تعتمد على تركيب القطع من خلال تنسيق الصدريات مع تنانير واسعة ضخمة واسعة مبتكرة من الدانتيل الفرنسي و دانتيل شانتيلي الناعم. و نالت موديلات فالنتيني حقها من التطريزات كذلك حيث تم توظيف التطريزات بشكل هندسي مبتكر في بعض الموديلات و جاءت اغلب الفساتين مزخرفة بتطريزات ناعمة على شكل الورود و الازهار. و تميز احد الموديلات بقطعة على صدرية الفستان تمت اضافتها باسلوب 3D ما منحه الكثير من التميز. و ازدانت فساتين فالنتيني ايضا بلالئ السواروفسكي و الكريستال مما اضفى عليها اناقة انثوية جذابة. باختصار تمكنت مجموعة  فالنتيني في مجملها من خلق التوان في الذوق العصري لتكون منسجمة مع الاعراس الحديثة ومناسبة للعروس العصرية و الحيوية دون ان تفتقد تصاميمها للاناقة و حس الرومانسية التي بدت واضحة في كل الموديلات.