شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت

Bench Press تمرين الضغط

Bench Press تمرين الضغط

الرفرفة Chest Flyes احدى الطرق لممارسة تمارين رياضية سهلة لشد ضدر العروس

الرفرفة Chest Flyes احدى الطرق لممارسة تمارين رياضية سهلة لشد ضدر العروس

تمرين سهل لشد صدر العروس بسهولة Chest Flyes

تمرين سهل لشد صدر العروس بسهولة Chest Flyes

لشد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت - Push Ups تمرين

لشد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت - Push Ups تمرين

شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت - Bench Press تمرين

شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت - Bench Press تمرين

شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت - Push Ups تمرين

شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت - Push Ups تمرين

شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت Push Ups تمرين

شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت Push Ups تمرين

لشد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت Bench Press تمرين

لشد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت Bench Press تمرين

صدر العروس هو عنوان جمالها و سر انوثتها ودليل رشاقتها و هو واجهة الجسد التي تعطي للقوام التناسق و التوازن، لذلك ترغب كل عروس في الحصول على صدر مشدود مثالي حتى تتمتع بجسم ممشوق يجعل اطلالتها تكتمل عند ارتداء فستان الزفاف. ولهذا الغرض نقترح اليوم في "هي" طريقة تساعد على شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت.

اليك ثلاثة من اهم و اسهل التمارين المفيدة لشد صدر و التي يمكن للعروس ممارستها في البيت بسهولة. و تعد هذه التمارين فعالة ليس لشد صدر العروس ورفعه و جعله مثاليا و خاليا من الترهلات فحسب، و إنما هي ايضا تمارين فعالة لتقوية عضلات الاكتاف.

التمرين رقم 1 :ضغط الصدر Bench Presses

و هو تمرين خاص بعضلة الصدر لذلك فهو من اسهل التمارين التي يمكن للعروس القيام بها في البيت لشد الصدر. يعتبر هذا التمرين من أشهر تمارين الصدر التي يجريها لاعبي كمال الاجسام، و انت كذلك عزيزتي العروس يمكنك ممارسته في البيت بطريقة مبسطة حتى تتمكني من بناء عضلات الصدر. يمكن القيام بهذا التمرين و انت مستلقية على سطح مستو أو سجادة ارضية و استخدام زوج من اداوات الدامبلز. ابدئي برفع الذراعين للأعلى بشكل مستقيم مع حمل اداة الثقل المستخدمة سواء الدامبل (Dumbbell) اداة الاثقال الرياضية الشائعة أو البار (كما يمكن هذه الادوات في حال عدم توفرها بقارورتين مليئتين بالماء). انزلي الذراعين للأرض مع فتحهما حتى يصبح الكوعين في نفس مستوى الأكتاف ثم اعيديهما لوضع البداية مرة أخرى. و اثناء القيام بهذا التمرين المفيد لشد الصدر، احرصي على التنفس بعمق ثم الزفير عند دفع اداة الثقل المستخدمة والشهيق عند إنزالها. كما يجب الثبات و عدم التأرجح ذهابا و ايابا عن دفع أداة الثقل أو إنزالها، فمثلا لاداعي لرفع الظهر للاعلى عند اي حركة لرفعها أو انزالها لان ذلك لن يجدي نفعا ولن يفيد في بناء عضلات الصدر. و اخيرا لاتنسي التحكم في الوضعية بشكل كامل، و ذلك عند انزال اداة الثقل حيث لابد من بذل مجهود في سحبها ببطء للاسفل بدلا من التراخي وانتظار نزولها عندك. 

التمرين رقم 2:الرفرفة Chest Flyes

و هو تمرين جيد لتوسيع الصدر العلوي يستهدف المنطقة العلوية فقط مع عضلة الصدر الداخلية.و كل ما تحتاجينه في هذا التمرين هو السجادة ارضية و اداة من ادوات الاوزان الثقيلة على ام يتم اختيار وزن معقول يمكن التحكم فيه لتفادي الم الثقل و انصراف التركيز نحو الذراع وثقل الوزن، و يمكن استبدال الاداة بقارورتين صغيرتين مليئتين بالماء مثلا. احرصي في هذا التمرين على خفض ذراعين قليلا ليكون على مستوى صدرك و ليس على مستوى رأسك، و ان تحركيهما من كلا الجانبين ليشكلا رسمة في الهواء على شكل قوس. و حافظي على استقامة الظهر حى لاتؤذي عمودك الفقري. كرري هذه الحركة حتى تشعري بتمدد صدرك و انقباض عضلاته.

التمرين رقم 3 :الضغط بالوزنPush-ups

يُعتبر هذا التمرين من أقدَم التّمارين الرياضيّة تتم ممارستها لتقوية العضلات الصدريّة، و يرتكز بالأساس على ثِقَل الجسم، و قدرته على مقاومة جاذبيّة الأرض. و يعتمد التمرين على محاولة إنزال الجسم نحو الأرض ثمّ إعادته الى وضعه الاول دون ان يلمس الارض، بحيث تكون الذّراعين ركائِزك الأساسيّة في مُمارسة هذا التمرين. و اإذا كنت لا تستطيعين أداء تمرين الضغط (Push Ups) بوزن بجسمك كاملا، لاتقلقيإذ يمكنك استبداله بوضع ركبتيك على الأرضأو رفع الرجلين فوق كرسي او طاولة معقولة الارتفلاع و القيام بنفس حركة انزال الجسم و رفعه. و لكي تستفيدي من هذا التمرين في وقت قياسي، احرصي على جعل جسمك مستقيما و توجيه نظرك نحول الاسفل حتى  لا تتأذى رقبتك. هذا التمرين مفيد جدا للجزء السفلي من الصدر و يقوي عضلات الكتفين و لاسيما بين منطقة الصدر و الكتف الامامي، كما انه يمنح التناسق للجسم ككل و يقوي اعصاب اليدين، فضلا عن كونه لايتطلب اية اجهزة و يمكنك القيام به في اي مكان من البيت.

تلك كانت افضل الطرق التي ستساعد على شد صدر العروس بتمارين سهلة في البيت و في فترة وجيزة. ويمكن القيام بهذه التمارين بصورة منتظمة للحصول على نتيجة مرضية و الحصول على صدر مشدود و جسم متناسق في اقل من شهر. و عند القيام بالتمارين كرري كل تمرين 10 مرات مع اعادته بحسب القدرة و الاستطاعة.