أكلات ممنوعة قبل الزفاف بيوم

أكلات ممنوعة قبل الزفاف بيوم

أكلات ممنوعة قبل الزفاف بيوم

الفواكه المجففه ليست من نوع الطعام الملائم للعروس

الفواكه المجففه ليست من نوع الطعام الملائم للعروس

 المشروبات الملونه تزيد من الشهية والشعور بالجوع

المشروبات الملونه تزيد من الشهية والشعور بالجوع

أكلات ممنوعة قبل الزفاف بيوم

أكلات ممنوعة قبل الزفاف بيوم

عملية مضغ العلكة تتسبب في ابتلاع كميات كبيرة من الهواء

عملية مضغ العلكة تتسبب في ابتلاع كميات كبيرة من الهواء

اعتادت الكثير من العرائس المستقبليات الخضوع لحميات غذائية صارمة خلال الأشهر التي تسبق حفلات زفافهن، ولذلك قد يميل بعضهن إلى تجاهل حمياتهن الغذائية التي قمن باتباعها لأشهر طويلة في اليوم الذي يسبق حفل الزفاف، على سبيل الاحتفال، وظنا منهم أن يوم واحد لن يصنع فارقا كبيرا، إلا أن ذلك ليس صحيح، فتناول العروس لطعام غير ملائم في اليوم الذي يسبق حفل زفافها قد يتسبب في حدوث انتفاخ في الجسم، وخاصة في منطقة الخصر وقد يتسبب أيضا في ظهور بقع ملونة على الأسنان يصعب التخلص منها باستخدام معجون الأسنان.

أما فيما يتعلق بالأطعمة التي لا يجب على العروس تناولها قبل حفل زفافها حتى لا تؤثر سلبا على جمال مظهرها، فالمفاجأة الحقيقية هنا أنها لا تقتصر فقط على المشروبات الملونة والأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة المشبعة بالسكريات أو الدهون أو الأملاح، وإنما تمتد لتشمل أيضا أطعمة صحية مثل الفواكه المجففة والخضراوات النيئة.

 فيما يلي مجموعة من أهم أنواع الأطعمة التي لا يجب على العروس تناولها قبل يوم من حفل زفافها:

الأطعمة والمشروبات المصنعة الخاصة بالحمية والتي تحمل علامة "خالي من السكر":

لأنها في الحقيقة تحتوي على نوع من السكريات الكحولية التي تعرف باسم السوربيتول وهي تؤثر سلبا على عملية الهضم وغالبا ما تتسبب في انتفاخ الجسم، وهذا الأمر ينطبق بشكل خاص على مشروبات الصودا الدايت التي تتسبب في انتفاخ الجسم وتراكم الغازات في داخل الجسم.

العلكة:

لأن عملية مضغ العلكة تتسبب في ابتلاع كميات كبيرة من الهواء ودخولها إلى المعدة وهو ما يجعل منطقة الخصر تبدو أكثر امتلاء مما هي عليه في الحقيقة.

المشروبات الملونة:

لأنها غالبا ما تحتوي على كميات كبيرة من السكريات التي تزيد من الشهية والشعور بالجوع مما قد يدفع العروس لتناول كميات أكبر مما يجب من الطعام، كما أن ذلك النوع من المشروبات غالبا ما يتسبب أيضا في تلون الأسنان أو ظهور بقع ملونة على الأسنان يصعب التخلص منها.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح:

لأنها تزيد من الشعور بالعطش وتتسبب في احتباس الماء في الجسم مما يظهر الجسم بمظهر ممتلئ.

الأطعمة الدهنية:

لأنها تزيد من الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناولها وتؤثر سلبا على كفاءة عملية الهضم كما تتسبب في ظهور منطقة الخصر بمظهر ممتلئ.

الفواكه المجففة:

صحيح أنها غنية بالفيتامينات والمعادن إلا أنها ليست من نوع الطعام الملائم للعروس قبل يوم من حفل زفافها نظرا لاحتوائها على نسب مرتفعة من سكر الفركتوز والذي يتسبب في احتباس الماء وتراكم الغازات في الجسم.

الخضروات النيئة:

وخاصة الخضروات الصليبية مثل اللفت، والقرنبيط، وبراعم بروكسل، والبروكلي لأنها غنية بالسليلوز وهو نوع من الألياف يصعب على معدة الإنسان هدمه ولذلك فإن تناول كميات كبيرة منها يتسبب في عسر الهضم، كما أن ذلك النوع من الخضراوات النيئة غالبا ما يتسبب في تراكم الغازات في الجسم.

ملحوظة يفضل تناول الخضروات النيئة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المياه مثل الكرفس والخيار والهليون قبل حفل الزفاف بيوم لأنها تزيد من كفاءة عملية الهضم وتعمل كمدر للبول، وهو ما يساعد على التخلص من الوزن الزائد من المياه في الجسم.

المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين:

لأنها تزيد من الشعور بالتوتر وتزيد من حموضة الجسم وبزيادة حموضة الجسم تزداد صعوبة تخلص الجسم من الدهون الزائدة المتراكمة داخله.

منتجات الألبان:

لأنها قد تسبب للبعض انتفاخ بسبب بروتينات الألبان التي يصعب هضمها.