مشروبات لتنظيف جسم العروس من السموم قبل الزفاف

مشروب الماء والحامض مهم لتنظيف الجسم من السموم

مشروب الماء والحامض مهم لتنظيف الجسم من السموم

بعض المشروبات رائعة للعروس لتنظيف جسمها قبل الزفاف

بعض المشروبات رائعة للعروس لتنظيف جسمها قبل الزفاف

تساعدك مشروبات تنظيف الجسم من السموم، في خسارة الوزن

تساعدك مشروبات تنظيف الجسم من السموم، في خسارة الوزن

الشاي بالنعناع فعال في تنظيف الجسم

الشاي بالنعناع فعال في تنظيف الجسم

تنظيف جسم العروس من السموم قبل الزفاف أمر ضروري جداً ليس فقط من أجل الحفاظ على صحة جيدة بل لأن العملية تساعد في عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن.

طرق كثيرة تساعد في عملية تنظيف الجسم وطرد السموم منه أهمها المشروبات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل، وابرز تلك المشروبات:

عصير الماء والليمون

هذه الوصفة يوصي بها خبراء التغذية بضرورة تناوله بشكل يومي لفعاليته في إزالة السموم من الدم، مع ضرورة ان يكون الماء دافئا لأن المشروبات الباردة قد تسبب صدمه للجسم. اعصري نصف ليمونة بكوب من الماء لتحصلي على مشروب فعال.

الماء مع الملح

يمكنك تحضير الماء مع ملح البحر، من خلال مزج ملعقتين  من الملح غير المكرر مع 2 ليتر من الماء الدافئ واضافة بعض قطرات الليمون لتحسين طعمها. تحتاجين إلى شرب كوب منه يوميا لتخليص القولون والأمعاء الدقيقة من النفايات مما يساعد جسمك من امتصاص المواد المغذية بسهولة. ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة المصنعة في اليوم الذي تتناولين فيه هذا المشروب.

الشاي بالنعناع

مشروب الشاي والنعناع صحي جداً ورائع لتنظيف الجسم من السموم ويحسن عملية الهضم خصوصا بعد الوجبات. تحتاجين لتحضير هذا المشروب إضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع في كوب من الشاي واغليه لمدة دقيقتين. يجب تناول هذا المشروب قبل نصف ساعة من النوم.

مشروب الكركم

يوصف مشروب الكركم بالمشروب الذهبي لفوائده الكبيرة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وطرد السموم من الجسم، ولقدرته على تخليص الكبد من المواد الكيميائية الخطرة. في هذا المشروب تحتاجين إلى خلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل مع كوبين من الماء الساخن. اتركي الخليط لبعض من الوقت ثم اخلطي قليل من بودرة الفلفل الحريف وعصير الليمون في كوب آخر. امزجي الكوبين وتناولي المشروب وهو دافئ.

المشروب الأخضر

يتكون المشروب الأخضر من مجموعة من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم. ولتحضيره تحتاجين إلى:

2 من سيقان الكرفس، 3 أوراق لفت، 3 حبات جزر، حبتان بنجر، حبة لفت، نصف بصلة، حفنة من البقدونس، نصف حبة ملفوف أو كرنب صغيرة، حفنة من السبانخ، فصان من الثوم. اخلطي جميع المكونات مع الماء الدافئ في الخلاط، وتناولي منه كوباً يوميا.

كانت هذه أبرز المشروبات لتنظيف جسم العروس من السموم قبل الزفاف فلا تنسي الاستفادة منها.