كيف تتخلص العروس من التوتر قبل الزفاف

تذكري ان هذه المناسبة هي الاجمل فاستمتعي بالتحضير لها

تذكري ان هذه المناسبة هي الاجمل فاستمتعي بالتحضير لها

امشي على رمال البحر وامنحي نفسك يوميا فرصة للاسترخاء

امشي على رمال البحر وامنحي نفسك يوميا فرصة للاسترخاء

استعيني بالصديقات والمقربين

استعيني بالصديقات والمقربين

 بعض الاطعمة تمنحك السعادة

بعض الاطعمة تمنحك السعادة

 تخلصي من الأفكار السلبية وانطلقي بتفاؤل

تخلصي من الأفكار السلبية وانطلقي بتفاؤل

تتسبب فترة التجهيزات بالضغوطات النفسية للعروس، فتعايش معظم الفتيات المقبلات على الزواج، في هذه الفترة حالات نفسية سلبية مثل القلق والتوتر والأرق خصوصا في الاسابيع الأخيرة التي تفصلهن عن موعد الحفل، بسبب التفكير بالحفل والسباق مع الوقت لإنهاء كل المسؤوليات الملقاة على عاتقهن.

فكيف تستطيع العروس أن تتجاوز توتر ما قبل الزفاف بطرق سهلة وبسيطة، وبضغوط أقل؟

إليك عزيزتي أبرز النصائح التي تساعدك في ذلك:

تجاوز التفكير السلبي

يجب أن تتخلصي عزيزتي العروس من التفكير السلبي لأنه الأقدر على مضاعفة حالتك النفسية السيئة وخلق الهواجس والمخاوف لديك. على عكس التفكير الايجابي الذي يجعلك تجتازين هذه المرحلة بكثير من الهدوء والسعادة. فقط توقعي كل ما هو أفضل وقولي أن الأمور ستكون أجمل مما تتوقعين.

امشي على الرمال

امنحي نفسك فرصة المشي على الرمال مرة او مرتين على الأقل في الأسبوع، بعد أن أثبتت الدراسات قدرة رمال البحر على تفريغ الشحنات الكهربائية السلبية من الجسد وهي الشحنات التي تجعلك غاضبة وكئيبة. فالمشي على الرمال طريقة رائعة لتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر.

الجأي إلى الصديقات

أجمل ما في هذه الفرحة، أنها مناسبة تقرب منك الصديقات أكثر فلا تترددي في الاستعانة بهن لتنفيذ بعض الامور والمسؤوليات الملقاة على عاتقك والتي لا تتطلب حضورك شخصيا. واطلبي منهن الرأي والنصيحة عند أي حيرة تواجهك لتفادي الدخول في التوتر والقلق والخوف.

نظمي وقتك

ننصحك أيضا بضرورة تنظيم وقتك عبر تدوين كل مهماتك في قائمة، ووضع موعد زمني لتنفيذها، من أجل القيام بالمهمة بهدوء وراحة نفسية بعيداً عن الضغوط والتوتر. ولا تنسي تدوين كل التفاصيل بما فيها الصغيرة.

شاركي عريسك المسؤولية

هل تعلمين ان تشاركك مع عريسك في تنفيذ كل المسؤوليات المتعلقة بالحفل والتجهيزات، يستطيع أن يخلصك من نصف المسؤولية الملقاة على عاتقك؟ وهذا بالطبع سينعكس عليك راحة بالتأكيد.

امنحي نفسك وقتا للاسترخاء

أكثر ما تحتاجين إليه في ظل الضغوط النفسية التي تعيشينها في هذه الفترة، هو أن تمنحي نفسك يوميا فرصة للاسترخاء ساعة على الأقل للتخلص من التوتر والقلق، ولمواظبة العمل من جديد بكثير من العزيمة والنشاط.

أطعمة تمنحك السعادة

ومن أهم النصائح التي نطلبها منك هو اللجوء الى بعض الاطعمة في هذه الفترة، للتخلص من السلبية، خصوصا أن الدراسات اثبتت قدرة بعض الاطعمة على منحك الشعور بالسعادة وأبرز تلك الاطعمة، الشوفان، الذي يحسن مزاجك ويزيد نشاطك. سمك السلمون الذي يجب تناوله بمعدل 3 مرات أسبوعياً. إلجأي أيضاً الى الشاي الاخضر مع العسل والزنجبيل، او البابونج للتخلص من التوتر. أدخلي الخضراوات الورقية مثل السبانخ والهندباء إلى نظامك الغذائي في هذه الفترة لتحسين مزاجك، وركزي على تناول ثمرة موز او افوكادو يوميا لمحاربة التوتر، وكذلك الشوكولاتة الداكنة والمكسرات كاللوز والجوز والفستق والكاجو.

كانت هذه اهم النصائح لك عزيزتي العروس لتتخلصي من التوتر قبل الزفاف، واجتياز المرحلة بهدوء.