خلطات من الملح لخسارة الوزن وتفتيت الدهون للعروس قبل الزفاف

خلطات من الملح لخسارة الوزن وتفتيت الدهون للعروس قبل الزفاف، المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لازالت أيتها العروس تتأجرح بين المؤيدين والمعارضين.

 ورغم أن صحيفة "دايلي ميل" البريطانية نشرت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة "فاندربيلت" الأميركية، أن تناول كميات كبيرة من الملح لا يؤدي بالضرورة إلى العطش، كما أن الملح يعمل كمدر للبول، ما يعنى قدرة الجسم على تكسير الدهون، كذلك قدرة الملح على  حرق السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.

إلا أن هناك دراسات أخرى تحذر من عدم الإفراط في تناول الملح، كونه قد يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية!

الملح لخسارة وتفتيت الدهون للعروس

وبحسب ما قاله إستشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف، " لا يمكن استخدام خلطات الملح لخسارة وزن وتفتيت الدهون للعروس، دون وضع حمية صحية تتناسب مع طبيعة جسمها وحالتها الصحية، من ناحية أخرى لا أنصح بتطبيق خلطات الملح المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي دون استشارة الطبيب المختص".

 فضلا عن ذلك تمنع الأعراس اللواتي يعانين من إرتفاع ضغط الدم، مشكلات الجهاز الهضمي وأمراض القلب من استخدام خلطات الملح لخسارة الون وتفتيت الدهون قبل الزفاف.

خلطات الملح لخسارة الوزن وتفتيت الدهون للعروس قبل الزفاف

بين الدكتورهشام، أن نوعية الملح المتداول في الأسواق له دور كبير في ظهور مشكلات صحية للعروس على المدى البعيد، كونه يمر بعملية تصنيع ويكرر ويبيض بمواد كيميائية قد تترك آثار في الملح، مايجعله أكثر ضررا خصوصا في حالة الإفراط في تناوله دون معرفة الكميات المناسبة لكل عروس من الطبيب المختص.

 لكن أنصح كل عروس باستشارة الطبيب في إضافة ملح الهمالا " ملح طبيعي تكمن قيمته في عدم معالجته بالطرق التقليدية للتصنيع" إلى وجبات الحمية الصحية المخصصة لها لخسارة الوزن وتفتيت الدهون قبل الزفاف، كذلك الإستفادة منه مع الوصفات التالية:

  • خلطة ملح الهمالايا مع الماء والليمون: يمكنك أيتها العروس  تناول كوب من الماء من نصف ملعقة من ملح الهمالايا وملعقة من عصير الليمون مرتين على مدارر اليوم وقبل تناول الوجبات الرئيسية المحددة لك لإنقاص الوزن وتفتيت الدهون قبل الزفاف.
  • خلطة ملح الهمالايا مع الماء والعسل:  قومي أيتها العروس بمزج ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من العسل ولترمن الماء، ثم يتم وضع هذا الخليط في زجاجة، ويتم تناوله على مدار اليوم.

فوائد ملح الهمالايا للعروس

نصح الدكتور هشام، العروس استبدال ملح الأبيض بملح الهمالايا ، كونه يتمتع بخصائص بيوكيميائية وطاقة حيوية، تساعد على خسارة الوزن وتفتيت الدهون من خلال الفوائد التالية:

  • يساعد ملح الهمالايا العروس على طرد سموم الجسم أثناء إتباع حمية صحية لانقاص الوزن قبل الزفاف.
  • يحوي ملح الهمالايا نسبة أقل من الصوديوم، لذا سيتناسب مع الأعراس اللواتي يعانين من مرض ارتفاع ضغط الدم.
  • يقلل ملح الهمالايا شعور العروس بالعطش خلال خسارة الوزن قبل الزفاف.
  • يساعد ملح الهمالايا العروس على إمتصاص جسمها للعناصر الغذائية المفيدة لها بشكل صحي.
  • يحسن ملح الهمالايا من عمل الدورة الدموية لجسم العروس بصفة عامة.
  • يساعد ملح الهمالايا جسم العروس على تحقيق توازن السوائل والسكر والهرمونات  في آن واحد، أثناء خسارة الوزن وتفتيت الدهون قبل الزفاف.
  • يقلل ملح الهمالايا من إصابة العروس بالتقلصات العضلية أثناء ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن وتفتيت الدهون قبل الزفاف.
  • يحسن ملح الهمالايا من مزاج العروس ويمنحها حالة من الهدوء والإسترخاء خصوصا أثناء النوم.

وأخيرا استشيري أيتها العروس الطبيب في كيفية الإستفادة بكميات معتدلة من ملح الهمالايا، أثناء تحضير خلطات الملح لخسارة الوزن وتفتيت الدهون قبل الزفاف.