النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اهم العادات الصحية للعروس التي يجب اتباعها قبل موعد الزفاف

امنحي نفسك ساعة استرخاء
1 / 6
امنحي نفسك ساعة استرخاء
اتبعي نظام صحي قبل الزفاف لتشعي جمالا في يوم زفافك.
2 / 6
اتبعي نظام صحي قبل الزفاف لتشعي جمالا في يوم زفافك.
اكثري من شرب الماء
3 / 6
اكثري من شرب الماء
خذي قسطا وافيا من النوم
4 / 6
خذي قسطا وافيا من النوم
 ركزي على تناول الخضار والفاكهة
5 / 6
ركزي على تناول الخضار والفاكهة
مارسي التمارين الرياضية
6 / 6
مارسي التمارين الرياضية

قبل شهر من الزفاف تقريبا، يجب أن تلتزم العروس بمجموعة من العادات الصحية للحفاظ على سلامتها أولاً، ولتنعكس هذه العادات جمالا على وجهها ايضا، كون العادات الصحية السيئة تستطيع أن تسلبها الكثير من الجاذبية في يوم فرحها.

فما هي أهم العادات الصحية للعروس التي يجب اتباعها قبل الزفاف؟

النظام الغذائي الصحي

قبل موعد الزفاف بشهر تقريبا يجب على العروس ان تلتزم بنظام غذائي صحي غني بالخضار والفاكهة لينعكس نضارة على وجهها ورشاقة على جسمها، والابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون والزيوت وكذلك الحلويات. وننصح العروس بالابتعاد عن ارتياد المطاعم وتناول المأكولات الجاهزة تفاديا لاصابتها بحالة تسمم. وتوقفي عن تناول الطعام قبل موعد نومك بثلاث ساعات على الأقل. واستبدلي المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية والمشروبات الساخنة المفيدة مثل البابونج واليانسون.

الاكثار من الماء

عندما نتحدث عن نظام صحي للعروس، يكون الإكثار من شرب الماء أحد ضرورياته للحفاظ على نضارة البشرة واشراقها وتخليص جسم العروس من السموم. فتناولي 8 اكواب على الأقل في اليوم.

خذي قسطا كافيا من النوم

يجب على العروس ان تأخذ قسطا كافيا من النوم قبل فترة من حفل زفافها، لا يقل عن 8 ساعات متواصلة ليلا، للشعور بالنشاط وزيادة قدرة التركيز، بالاضافة الى الحفاظ على جمال بشرتها.

امنحي نفسك ساعة استرخاء

في ظل الضغوط التي تعيشينها في هذه الفترة نتيجة التجهيزات والتحضير لحفل الزفاف، يجب عليك منح نفسك ساعة للاسترخاء يوميا من أجل التخلص من التعب والقلق واستعادة هدوءك للانطلاق من جديد بنشاط وقوة.

ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تُعتبر من الأولويات اليومية التي يجب أن تقوم بها العروس في الأسابيع الأخيرة التي تسبق حفل زفافها للحفاظ على رشاقتها ونحت جسمها والتخلص من القلق والخوف، بالاضافة الى تعزيز جمال وجهها وبريقها. مارسي أي رياضة تحبيها سواء المشي او الهرولة او ركوب الدراجة او السباحة او حتى الخضوع للتمارين الرياضية في النوادي، فكلها مفيدة لك. ويمكنك استبدال المصعد في هذه الفترة بتسلق الدرج لحرق المزيد من الدهون خصوصا في منطقتي الاوراك والفخذين.

×