نصائح للتخلص من الاكتئاب والضغط النفسي للعروس قبل الزفاف

تتعرض العروس خلال فترة التجهيزات الى الكثير من الضغوط النفسية والقلق تُدخلها في الاكتئاب وتجعلها تنظر الى الأمور بطريقة سلبية ربما تصل بها الحالة الى حد النفور من فكرة الزواج.

لذلك ومنعا لتفاقم حالتك النفسية عزيزتي العروس التي تنعكس اصلاً ذبولا وحزنا على وجهك وتُفقدك نضارته وجماله، نقدم لك من "هي" عدد من النصائح تساعدك في التخلص من الاكتئاب والضغط النفسي قبل الزواج:

اخبري نفسك بأن تقومين بكل مسؤولياتك

من أكثر الامور التي تُقلق العروس أثناء التجهيزات هو خوفها من فشل حفل الزفاف، ونسيان بعض التحضيرات وذهاب تعبها هباء. لذلك واجهي هذه المشكلة بالتحدث الى نفسك بصوت  عالي والتأكيد أنك تقومين بكل ما هو مطلوب منك على أكمل وجه لذلك فمن الطبيعي أن ينجح حفل زفافك وشهر العسل وكل تحضيراتك. مثل هذا الحديث مع النفس سيمنحك طاقة ايجابية.

امنحي نفسك وقتا للاسترخاء

خصصي فترة ساعة على الأقل يوميا للاسترخاء وأخذ قسط من الراحة لتجددي طاقتك وتشعرين بأنك أفضل. ننصحك باختيار الأماكن الطبيعية لقضاء مثل هذه الساعة اذا كنت تعيشين في الأرياف، أما في المدينة فتستطيعين الخلود الى غرفتك ووضع موسيقى هادئة ومنظر طبيعي والتأمل لمدة ساعة، او حتى يمكنك الجلوس في مكان هادئ في المنزل لتفريغ طاقتك السلبية 

قلة النوم تسبب الاكتئاب

ننصحك أيضا عزيزتي العروس بعدم الاستخفاف بمسألة قلة النوم لأنها تستطيع ان تولد لديك حالة من الاكتئاب وتجعل مزاجك سيئا طوال النهار. لذلك احرصي يوميا على النوم في وقت محدد وأخذ القسط الكافي من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات يوميا من أجل تحسين مزاجك. 

ارقصي في المنزل

طالما أنك تحتاجين في هذه الفترة الى التدرب على الرقص من أجل حفل زفافك، فما رأيك ان تخصصي يوميا فترة لا تقل عن النصف ساعة لممارسة هذه الهواية خصوصا أن فوائدها النفسية مذهلة، وتستطيع تخليصك من الطاقة السلبية وتمنحك شعور ايجابي.

امشي على الرمال

اذا استطعت الوصول الى الشواطئ فلا تترددي للاستفادة من رمال البحر هناك، والمشي عليها لمدة نصف ساعة على الأقل اذ لها قدرة سحرية على تخليصك من الطاقة السلبية وتحسين مزاجك للافضل.

تقربي من الصديقات

في هذه الفترة التي تمرين فيها بضغوط نفسية فإنه من المهم جدا أن تتشاركي افكارك ومخاوفك مع المقربين للحد من الشعور بالقلق وهذا ينعكس راحة نفسية لديك خصوصا انك تحتاجين في هذه اللحظات الى الدعم العائلي لتخفيض التوتر