6 ارشادات غذائية قبل ليلة من الزفاف

الاكل الجاهز من السوق قد يسبب لك التسمم.

الاكل الجاهز من السوق قد يسبب لك التسمم.

بعض الاطعمة قد تسبب لك الاسهال فتجنبيها

بعض الاطعمة قد تسبب لك الاسهال فتجنبيها

المأكولات الدسمة تسبب لك الكسل والخمول

المأكولات الدسمة تسبب لك الكسل والخمول

اكثري من تناول السلطات والفاكهة

اكثري من تناول السلطات والفاكهة

اتباع الارشادات الغذائية تساعدك على احياء ليلة الزفاف من دون اي عارض صحي.

اتباع الارشادات الغذائية تساعدك على احياء ليلة الزفاف من دون اي عارض صحي.

ليلة واحدة تفصلك عزيزتي العروس عن الاحتفال بليلة العمر، وانت تتوقين لاحيائها بفرح كبير، لذلك فانك بالتأكيد لا ترغبين بأن يُنغّص عليك فرحتك اي شيء، خصوصا اي طارئ صحي عرضي. لذلك يتوجب عليك الاهتمام جيدا بنوعية غذاءك قبل ليلة من الزفاف لاجتياز هذه الليلة بصحة ونجاح.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس 6 ارشادات غذائية قبل ليلة من الزفاف:

هذه الاطعمة تسبب الاسهال

اذا اردت عزيزتي العروس تفادي مشكلة الاسهال في يوم الزفاف ننصحك بالابتعاد قبل يوم منه عن كل المأكولات التي تسبب الاسهال مثل الالبان ومشتقاته، والفلفل والتوابل والكافيين والملفوف وكل البقوليات مثل الفول والفاصوليا ومنتجات القمح والشعير وبعض انواع الفواكه مثل المشمش والخوخ.

تجنبي المأكولات الدسمة

كذلك من المفيد تجنب تناول المأكولات الدسمة قبل ليلة من الزفاف وفي يوم الفرح نفسه، لأن كل الدراسات الطبية الحديثة اثبتت ان هذه الاطعمة الدسمة المليئة بالدهون تتطلب وقتا طويلا ليهضمها الجسم وهذا سيتسبب لك بالخمول والكسل وهذا ما لا تريدينه في اكثر الاوقات التي تحتاجين فيها الى الطاقة.

احذري من التسمم

هل تعلمين عزيزتي العروس ان حالات تسمم كثيرة كانت ناتجة عن تناول المأكولات الجاهزة من السوق؟ لذلك احرصي في اخر يوم قبل الزفاف على تناول الطعام المُحضّر منزليا تفاديا لاي تسمم.

هذه المأكولات مفيدة للعروس

من المأكولات التي ينصح بها الاطباء في يوم الزفاف هو تناول الفواكه والخضار وانواع السلطات المختلفة، بالاضافة الى الاسماك المشوية او كميات معتدلة من شرائح اللحم المشوي. وننصحك عزيزتي باستبدال الخبز المصنوع من القمح بخبز الشوفان لانه يمنحك الطاقة ويُشعرك بالشبع.  والهليون يستطيع ايضا ان يمنع تشكل الغازات والانتفاخات.

اكثري من شرب الماء

من النصائح الغذائية الرائعة والتي تستطيعين ممارستها ليس قبل يوم من الزفاف فقط، بل باستمرار، هو تناول كميات كبيرة من الماء تفاديا للشعور بالتعب، او الاصابة بالصداع.

تجنبي الاكل حتى التخمة

اضرار التخمة اكثر من ان تُحصى وتمنحك عزيزتي العروس شعور غير مريح، وتسلبك السعادة وستسبب لك التخمة الغثيان وتشعرين انك عاجزة عن التنفس بشكل سليم. لذلك اعتدلي في تناول الطعام وامضغي الاكل جيدا.