فوائد الفجل مذهلة.. لا تفوتيها أيتها العروس

ودعي مشاكل بشرتك مع الفجل

ودعي مشاكل بشرتك مع الفجل

للفجل فوائد صحية وجمالية كبيرة

للفجل فوائد صحية وجمالية كبيرة

عالجي تساقط الشعر وضعفه بالفجل

عالجي تساقط الشعر وضعفه بالفجل

تألقي في يوم زفافك ببشرة نضرة وصافية عن طريق تناول الفجل

تألقي في يوم زفافك ببشرة نضرة وصافية عن طريق تناول الفجل

الفجل يخلصك من دهون الجسم خصوصا الارداف

الفجل يخلصك من دهون الجسم خصوصا الارداف

هل تعلمين عزيزتي العروس فوائد الفجل الجمالية والصحية المذهلة لك؟ ربما لم يتسنّ لك من قبل التعرف على هذه الفوائد التي تساعدك في علاج بشرتك وتقوية شعرك وتخسيس وزنك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات خصوصا فيتامين B وC، بالاضافة الى الكالسيوم والنحاس والحديد، والبوتاسيوم. ومن المعروف ان هذا النوع من الخضار يدخل في العديد من تركيبات الكريمات الجمالية.

"هي" تعرفك على هذه الفوائد للاستفادة منها قبل الوصول إلى يوم الزفاف:

فوائد الفجل للبشرة رائعة

من أهم فوائد الفجل للبشرة انه قادر على تبييضها بشكل فعال عن طريق صنع ماسكات منه مع الاشارة الى ضرورة عدم التعرض للشمس مباشرة بعد الماسك. الفجل قادر ايضا على تخليص بشرتك من الشوائب ومن النمش ومن البقع الداكنة عن طريق عصر ربع كوب من الفجل واضافة الكمية نفسها من عصير الليمون، ثم تمسحين البشرة بهذا الخليط لمدة 5 دقائق. جربي هذه الوصفة وتمتعي ببشرة نقية صافية وخالية من الشوائب.  

الفجل يقيك من تسوس الاسنان

من المعروف ان كل عروس تسعى للانطلاق في حياتها الزوجية بأسنان قوية، بيضاء ولامعة خالية من التسوس ومن الالام. الفجل يستطيع ان يحمي اسنانك من التسوس ويعالج التهاب اللثة، وامراض اسنانك كلها. وهو قادر على وقف نمو العوامل المسببة للتسوس. فواظبي على تناوله بكميات كبيرة.

افقدي وزنك وسمنة الارداف عن طريق الفجل

من فوائد الفجل الجمالية والصحية انه يساعدك في عملية التخسيس بشكل كبير، عن طريق تقليل الوزن الزائد، نظراً لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة. أما الفجل الأبيض تحديدا فإن له قدرة فعالة على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها مما يؤدي الى إنقاص وزنك.

واذا كنت تعانين عزيزتي العروس من ارداف سمينة، فعالجي مشكلتك هذه بعيدا عن الادوية عن طريق تناول كميات كبيرة من الفجل الابيض. وينصح العلماء بضرورة إدخال الفجل الأبيض في قائمة الخضروات الورقية التي يتم تناولها يوميا لقدرته على تخليصك من الدهون خصوصا في منطقة الأرداف.

الفجل يساعد في نمو شعرك

ألا تريدين شعرا كثيفا ذا مظهر جمالي رائع قبل العرس؟ ألا تريدين حماية شعرك من التساقط؟ لا بأس بذلك واظبي على التهام كميات كبيرة من الفجل الذي يمنع تساقط شعرك ويساعد على نموه وفي الوقت نفسه يعالج مشكلة القشرة في الرأس. فالفجل يحتوي على مجموعة من الفيتامينات (A, B, C) والكبريت المفيد للجلد والشعر. فأكثري من تناوله واستخدميه ايضا كقناع لانبات الشعر المتساقط.

هذه كانت أهم فوائد الفجل الجمالية والصحية، فاستفيدي منها قبل عرسك بشهر على الأقل ولا تنسي من المواظبة عليه حتى بعد الزواج.

مواضيع ذات صلة:

تعرّف إلى الفوائد الخفية للفت

5 أطعمة ستحميك من نزلات البرد