للعروس.. تعرفي على فوائد الحبة السوداء للتخسيس

فوائد الحبة السوداء أكثر من ان تُحصى، تطال نواحي صحية وجمالية كثيرة منها التخسيس. ويكفي ان يُخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذه الحبة ويقول عنها أن فيها شفاء من كل داء، لتعلمي عزيزتي فوائد هذه الحبوب الكثيرة منها قدرتها على التنحيف وغيره.

فإذا كنت عزيزتي العروس تبحثين عن حل للحصول على جسم صحي، رشيق ومتناسق قبل الزفاف، فإن الحبة السوداء تستطيع ان تحقق حلمك هذا وتمنحك الوزن المثالي وتخلصك من الكيلوغرامات الزائدة.

فكيف تستطيعين الاستفادة من فوائد الحبة السوداء في التنحيف؟

عليك عزيزتي العروس معرفة ان من فوائد الحبة السوداء قدرتها على تخليص جسمك من الدهون اذا تم طحنها وليس بلعها كحبوب. اشتري كمية من هذه الحبوب واطحنيها في المنزل او في المطحنة، لكن المهم ان لا تجعليها ناعمة جدا حتى لا تفقد فوائدها.

خذي يوميا ملعقة صغيرة من هذا المطحون وصُبّي عليه الماء المغلي واتركيه حتى تفتر الماء ثم اشربيه قبل النوم. واظبي على هذه الوصفة يوميا وسترين الفرق بوضوح خلال اسبوع فقط اذ ستتغير مقاسات ثيابك عند محيط الخصر والبطن حتى ولو لم تمارسي اي رياضة.

الوصفة نفسها يمكن ان تستعمليها صباحا على الريق او قبل النوم.

فوائد اخرى للحبة السوداء

وكما قلنا لك سابقا عزيزتي العروس ان فوائد الحبة السوداء كثيرة، وتتطلب جرعة محددة، والدارسات العلمية اثبتت ان الجرعة المثالية 7 حبات وتعطي مفعولها المطلوب مباشرة.

وبالعودة الى فوائد الحبة السوداء فإنها تحتوي على مضادّات أكسدة ومادة الكاروتين المضادّة للسرطان وتعتبر من الحبوب المدرّة للبول. الحبة السوداء تحتوي على الأرجنين وعلى إنزيمات مهضّمة ومضادّات للحموضة. واذا كنت تعانين عزيزتي العروس من الاكتئاب نتيجة ضغوط التجهيزات، فإن الحبة السوداء تُعتبر من المواد المهدّئة، اذ تستطيع ملعقة صغيرة من زيت حبّة البركة، تهدئة أعصابك وإزالة توتّرك. اما اذا كنت تعانين من السعال او الربو استخدمي زيت حبة البركة عن طريق دهنه على الصّدر والظّهر ثلاث مرّات يوميّاً.

مواضيع ذات صلة

بشرتك نضرة بوصفات زيت حبة البركة

هذه الحبة ستُنقص وزنكم