طرق تقنعين بها عريسك السمين بتخسيس وزنه

لا تبتئسي اذا كان عريسك سمينا.. لان السمنة باتت ظاهرة عالمية

لا تبتئسي اذا كان عريسك سمينا.. لان السمنة باتت ظاهرة عالمية

استغلي النزهات من اجل ممارسة رياضة  المشي او الركض معه

استغلي النزهات من اجل ممارسة رياضة المشي او الركض معه

عوّدي عريسك على تناول الاكل الصحي

عوّدي عريسك على تناول الاكل الصحي

تناول الوجبات السريعة تعرقل عملية انقاص الوزن

تناول الوجبات السريعة تعرقل عملية انقاص الوزن

هديه في اقرب مناسبة آلة رياضية مثل الدراجة الثابتة

هديه في اقرب مناسبة آلة رياضية مثل الدراجة الثابتة

عريسك سمين؟ لا تبتئسي لهذه المشكلة عزيزتي العروس خصوصا اذا علمت ان السمنة تحولت الى ظاهرة عالمية. ودول مجلس التعاون الخليجي لم تكن بمنأى عن هذه الظاهرة بل تصدّرت أعلى معدلات انتشار السمنة على مستوى العالم.

لكن ذلك لا يبرر عدم محاولتك مع عريسك من أجل اقناعه في تخسيس وزنه لاسباب كثيرة منها صحية وجمالية.

فكيف يمكنك مساعدته؟ اساليب كثيرة تستطيعين القيام بها عزيزتي العروس،  ولا تحتاج سوى للارادة والتصميم في الوصول الى مبتغاك:

إمدحي مظهره

اذا اردت ان تساعدي عريسك في التخسيس ننصحك عزيزتي العروس ان لا تُظهري له انزعاجك من مظهره بل امدحي شكله باستمرار واظهري اعجابك به ودعيه يشعر بأنه الرجل الأجمل في نظرك. لكن حدثيه بين الحين والاخر عن مخاطر السمنة صحيا وعن خوفك من فقدانه وكيف انك لا تُطيقين العيش من دونه ولا تتحملين نبأ خسارته. وقولي له انك تريدين ان يخسس وزنه حفاظا على حياته وليس لسبب اخر.

الاشتراك معاً في نادٍ رياضي

بما أنكما اصبحتما شريكين على طريق الزواج بعد ارتدائكما لخواتم الخطوبة، صار بإمكانكما الآن القيام بأمور كثيرة مشتركة لا تقتصر على التسوق والترفيه بل تطال الكثير من الجوانب التي تهمكما. النادي الرياضي هو جانب مهم لكما اليوم من أجل البدء في خطوة تخسيس وزن عريسك من دون احراجه. ففاجئيه ببطاقتين لكما لارتياد النادي الرياضي، واشرحي له خلال تقديمك البطاقة فوائد الرياضة الصحية وكيف ستنعكس عليكما ممارستها تفاؤلا وصحة وسعادة. بهذه الخطوة ستبدأين رحلة نحت جسمه.

اهديه آلة رياضية

اذا وجدت فكرة الخروج الى النادي سويا صعبة بعض الشيء لا بأس. فهناك الكثير من المناسبات التي تتطلب تقديم هدية لعريسك. لذلك استغلي اقرب مناسبة وقدمي له في المناسبة الة رياضية سواء ماكينة مشي او دراجة ثابتة أو... فكل الوسائل الرياضية تساعد في حرق الدهون. 

تناول الاكل صحي

الى جانب الرياضة.. فالاكل الصحي يعتبر المكمل لها في عملية انقاص الوزن. فإذا كنت عروسا جديدة الامر سيكون عليك اسهل في اختيار الاكل الصحي والذي يساعده في تخسيس وزنه ووقف اكتساب الكيلوغرامات الزائدة. لكن اذا كنت ما زلت مخطوبة فالامر اصعب قليلا لكنه ليس مستحيلا. فجرّبي الخروج معه كثيرا لتناول الوجبات الرئيسية سويا او ادعيه الى منزلك لتناول الطعام وفي الحالتين لا تختاري معه سوى الاكل الصحي الذي يعتمد على السلطات مع اللحوم المشوية بعيدا عن الدهون والزيوت والوجبات السريعة.

التنزه في الطبيعة

التنزه في الطبيعة فكرة رومانسية تناسبك كونك مخطوبة او عروس جديدة. لكن لا تهدري عزيزتي وقت النزهات كله في الجلسات الرومانسية بل استغليها من أجل ممارسة رياضة المشي والركض معاً يوميا فإن ذلك سيُسعده، واكثري من هذه المشاوير التي تعمل على تحريك جسم العريس بدلا من ابقائه جالسا في المنزل او المطعم.

بهذه الطرق تستطيعين عزيزتي مساعدة عريسك في التخلص من وزنه الزائد رويدا رويدا.. من دون احراجه او جرح مشاعره.

مواضيع ذات صلة:

10 مبادرات لمكافحة السمنة تنفذها الصحة السعودية

جراحة علاج السمنة.. تحمي من الاصابة بالأمراض التالية