النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مشروبات طبيعية تقي العروس من نزلات البرد في فصل الشتاء

مشروبات طبيعية تقي العروس من نزلات البرد في فصل الشتاء
مشروبات طبيعية تقي العروس من نزلات البرد في فصل الشتاء

مشروبات طبيعية تقي العروس من نزلات البرد في فصل الشتاء، اخترنا أفضلها، كي تحرص العروس على تناولها بالشكل المنتظم خلال موسم الشتاء، لتعزيز مناعتها، تطهير جسمها من السموم بشكل دوري، وكذلك وقاية جسمها من بعض الأمراض والفيروسات المتسببة في شعورها بالآلام الشديدة، خصوصا نزلات البرد والإنفلونزا المزمنة.

لذا لا تترددي أيتها العروس في شرب كميات معتدلة من المشروبات الطبيعية المقدمة يوميا بمعدل لا يقل عن كوبين في اليوم، سواء بعد وجبة الإفطار بنصف ساعة أو قبل الخلود إلى النوم بمدة لا تقل عن ساعة، ما يساهم ذلك في وقايتك من نزلات البرد.

أما في حالة ظهور أعراض نزلات البرد، فلا مانع من تناول المشروبات الطبيعية بمعدل 3 أكواب متوسطة الحجم على مدار اليوم للمثول إلى الشفاء في أسرع وقت، وذلك بجانب تلقي العلاج الطبي المحدد من الطبيب المختص والمناسب لطبيعية جسمك وحالتك الصحية وليس غير ذلك.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل مشروبات طبيعية تقي العروس من نزلات البرد في فصل الشتاء، من خلال استشاري التغذية والطب البديل الدكتور شكري عمرو من القاهرة.

مشروبات طبيعية تقي العروس من نزلات البرد في فصل الشتاء

مشروبات طبيعية تقي العروس من نزلات البرد في فصل الشتاء

اختار دكتور شكري، أفضل مشروبات طبيعية تقي العروس من نزلات البرد في فصل الشتاء على النحو التالي

  • مشروب الزنجبيل الطبيعي

يحوي مشروب الزنجبيل الدافيء والخالي من السكرسواء الزنجبيل المطحون أو الطازج المبشور، على خصائص مفيدة للوقاية من نزلات البرد والتهاب حلق العروس في فصل الشتاء، ولا مانع من إضافة 3 شرائح من الليمون الأصفر الطازج إلى المشروب لتعزيز فعاليته ووقاية العروس من الأمراض التنفسية في فصل الشتاء بصفة عامة.

  • مشروب الشاي الأخضر الطبيعي

يعد مشروب الشاي الأخضر الخالي من السكر من أفضل المشروبات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تمنع الجذور لحرة من إتلاف الخلايا السليمة ومحاربة الإنفلونزا والفيروسات الأخرى بشكل مماثل للأدوية المضادة للفيروسات.

  • مشروب اليانسون الطبيعي

يعد مشروب اليانسون الخالي من السكر، إحدى أفضل المشروبات الطبيعية التي تعمل على تهدئة الجهاز التنفسي وتنقيته من الفيروسات، كما أنه يساعد على تعزيز مناعة جسم العروس، وبالتالي لا مانع من شرب اليانسون مع شرائح الليمون الأصفر الطازج لطرد الفيروسات من جسم العروس في فصل الشتاء.

  • مشروب النعناع الطبيعي

يعتبر النعناع من المشروبات الطبيعية المناسبة لوقاية العروس من نزلات البرد بالشكل الطبيعي، فهو يساهم في تهدئة جهازها التنفسي وتنقيته من الفيروسات، كما يعد من المشروبات الفعالة لمحاربة الفيروسات والأمراض في جسم العروس، وله دور كبير في علاج نزلات البرد على مدار العام وليس فصل الشتاء فقط.

×