أضرار رجيم الزنجبيل والليمون للعروس قبل الزفاف

رجيم الزنجبيل للعروس، لا يزال يصنف ضمن الحميات القاسية الضارة بصحتها سواء قبل أو بعد الزفاف، فعلى الرغم من فوائد الزنجبيل الصحية وكذلك الليمون الطازج، والتي عرفت منذ العصور القديمة لتحسين الصحة العامة.

إلا أن معظم الأعراس باتت تستغل هذه الفوائد بالشكل الخاطيء والمؤثر على صحتها على المدى الطويل، إذ يعتمدن على الزنجبيل والليمون بالطريقة العشوائية ومن دون تناول الأطعمة الصحية بهدف إنقاص أوزانهن في أسرع وقت قبل الزفاف على وجه الخصوص.

ما قد يشكل ذلك خطورة على صحتهن العامة على المدى الطويل، وذلك بخلاف اتباع الأعراس رجيم الزنجبيل والليمون المتداول عبر النت و مواقع التواصل الإجتماعي لفترات طويلة من دون استشارة الطبيب المختص، لتوظيف فوائدهما ضمن حمية صحية تتناسب مع طبيعة الجسم والحالة الصحية لكل عروس على حدا.

لذا احذري أيتها العروس من الإنسياق وراء تجارب الآخرين أو اتباع رجيم الزنجبيل والليمون بالطريقة العشوائية، من أجل الحفاظ على صحتك العامة سواء قبل أو بعد الزفاف.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أضرار رجيم الزنجبيل والليمون للعروس قبل أو بعد الزفاف من دون استثناء، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة منى عبد الغفور من القاهرة.

رجيم الزنجبيل للعروس

رجيم الزنجبيل للعروس لابد ان يطبق مع الطبيب المختص وليس غير ذلك

  • أضرار رجيم الزنجبيل والليمون للعروس
  • نصائح للاستفادة من فوائد الزنجبيل والليمون لتخسيس العروس

أضرار رجيم الزنجبيل والليمون للعروس

أوضحت دكتورة منى، أن مركبات كل من الزنجبيل والليمون تحوي مواد قوية لا يمكن أن تستفيد منها العروس بالشكل العشوائي لإنقاص الوزن بسرعة.

فعلى الرغم من فعالية الزنجبيل والليمون في حرق دهون جسم العروس، وخصوصا منطقة البطن والأرداف، إلا أنه لابد من الأخذ بعين الاعتبار الاستفادة من هذه الفائدة على وجه الخصوص، ضمن خطة غذائية صحية تشمل الأطعمة الصحية قليلة السعرات الحرارية والغنية بجميع العناصر اللازمة لصحة العروس قبل أو بعد الزفاف.

كذلك شرب كميات كبيرة من الماء وممارسة التمارين الرياضية المتنوعة، من أجل تحقيق توازن صحي ونباء لجسم العروس القبلة على الزواج أو الإنجاب في المسقبل.

أما اعتماد العروس على الزنجبيل والليمون بالشكل المبالغ، خصوصا تناوله على الريق أو الإفراط في تناول مشروبه على مدار اليوم بهدف حرق الدهون، قد يجعلها عرضه للإصابة بالأضرار التالية

  • اتباع العروس رجيم الزنجبيل والليمون القاسي، قد يصيب جهازها الهضمي بمشاكل متنوعة، خصوصا قرحة المعدة المزمنة.
  • يؤثر رجيم الزنجبيل والليمون على صحة الجهاز العصبي المركزي لجسم العروس على المدى الطويل.
  • يعرض رجيم الزنجبيل والليمون العروس إلى الإصابة بمرض السكري من دون سابق إنذار
  • يساهم رجيم الزنجبيل والليمون القاسي في زيادة نبضات قلب العروس بصفة مستمرة.
  • يزيد رجيم الزنجبيل والليمون من انتفاخات بطن العروس ويعرضها للإمساك المزمن على الدوام.

نصائح للاستفادة من فوائد الزنجبيل والليمون لتخسيس العروس

نصحت دكتورة منى، بضرورة استفادة العروس من فوائد الزنجبيل والليمون مع الطبيب المتخص، لكن بصفة عامة لابد من استخدام الزنجبيل بنسبة لا تزيد عن 4 غرامات في اليوم مع حبتين من الليمون الأصفر الطازج، بحيث يتم توزيعها على مدار اليوم سواء تناولها ضمن الوجبات الرئيسية أو كمشروب صحي لا يتعدى كوبين في اليوم بعد الوجبات الرئيسية بصفة عامة.