فوائد الفول السوداني لتسمين العروس النحيفة وطرق استخدامه

الفول السوداني لتسمين العروس، من الطرق الطبيعية التي باتت منتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، كي تتخلص من نحافتها الزائدة بالشكل الطبيعي سواء قبل أو بعد الزواج.

وعلم الرغم من أن الفول السوداني سلاح ذو حدين سواء لإنقاص أو زبادة الوزن، إذ نجد أن كميات قليلة من الفول السوداني غير المملح كفيلة بتنشيط عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة، في حين أن إضافة الفول السوداني إلى بعض الأطعمة، من شأنه أن يكافح نحافة العروس.

إلا أننا لن ننصح بتناول الفول السوداني بكميات كبيرة لتسمين العروس، كونه يحوي مركبات البروتين التي تسمى" أراشين وكونارشين" والتي قد تتسبب في أعراض تحسسية شديدة لدى بعض الأعراس، وذلك بخلاف رفع مستويات الكوليسترول في الدم، منع امتصاص المعادن،  انتفاخات البطن، زيادة مخاطر التسمم في المجمل العام.

لكن لامانع من التعرف على فوائد الفول السوداني لتسمين العروس، والاستفادة منها مع الطبيب المختص، لتوظيفها ضمن نظام غذائي صحي يزيد من وزن العروس بالشكل السليم ومن دون أضرار لاحقة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد الفول السوداني لتسمين العروس وطرق استخدامه، من خلال استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة.

فوائد الفول السوداني لتسمين العروس النحيفة وطرق استخدامه

الفول السوداني لتسمين العروس

  • فوائد الفول السوداني لتسمين للعروس
  • طرق استخدام الفول السوداني لتسمين العروس

 

فوائد الفول السوداني لتسمين للعروس

أوضح دكتور باسم أن تناول كميات قلية من الفول السوداني لا تتعدى قبضة اليدين، أو 3 ملاعق صغيرة من زبدة الفول السوداني على مدار اليوم لتحقيق الفوائد التالية

  • ينظم الفول السوداني مستويات السكر في الدم خلال تسمين جسم العروس.
  • يساهم الفول السوداني في إنتاج الطاقة والحفاظ على أنسجة جسم العروس خلال زيادة وزنها.
  • يلبي الفول السوداني احتياجات جسم العروس من البروتين المفيد لتسمينها بالشكل الصحي السليم.
  • يزود الفول السوداني بالسعرات الحرارية العالية من الدهون الصحية غير المشبعة، لتسمين العروس من دون إصابتها بالأمراض المزمنة على المدى الطويل، خصوصا أمراض القلب والشرايين.
  • يحافظ الفول السوداني على صحة الجلد وجمال بشرة العروس أثناء تخلصها من النحافة.

فوائد الفول السوداني لتسمين العروس النحيفة وطرق استخدامه

طرق استخدام الفول السوداني لتسمين العروس

أكد دكتور باسم، على ضرورة تناول الفول السوداني بجميع أشكاله بكميات قليلة محددة من الطبيب المختص، ضمن نظام غذائي صحي مناسب كل عروس على حدا، وعلى حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية ، لتفادي أضراره الاحقة بصفة عامة.

أما بالنسبة عن افضل طرق استخدام الفول السوداني لتسمين العروس بصفة عامة، فيفضل تناول شريحة التوست الاسمر مع ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني كوجبة خفيفية يوميا، لتسمين جسمها بالشكل الطبيعي.

كذلك يمكن للعروس تحضير شطيرة الفول السوداني والعسل والموز باستخدام خبز القمح الكامل لزيادة وزنها بصفة عامة.