رجيم الموز والشوفان لإنقاص وزن العروس بسرعة

رجيم الموز والشوفان من الحميات القاسية التي لن ننصح باتباعها من دون استشارة الطبيب المختص، وعلى الرغم من أن معظم الأعراس يلجأن له قرب موعد الزفاف للتخلص من الوزن الزائد بسرعة، إلا أنه قد يضر بصحتهن على المدى الطويل، كما أنه قد يجعل الجسم عرضه لاستعادة الكيلوغرامات المفقودة من دون سابق إنذا.

وبالتالي يفضل إضافة كل من الموز والشوفان ضمن الحميات الصحية المناسبة لكل عروس على حدا حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، وذلك بحلاف معايير جسمها التي قد تستدعي تناول أطعمة متنوعة لرفع عملية الأيض وإذابة الدهون المتراكمة بالشكل الصحي، لتفادي أي اضرار لاحقة في المستقبل.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أضرار رجيم الموز والشوفان لإنقاص وزن العروس بسرعة، وكيفية توظيفهما بالشكل الصحي بصفة عامة، وذلك من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتورهشام الوصيف من القاهرة.

رجيم الموز والشوفان يتطلب تناول الشوفان بكميات قليلة لا تتعدى قبضة اليد مع الحليب القليل الدسم

رجيم الموز والشوفان لإنقاص وزن العروس

  • أضرار رجم الموز والشوفان على صحة العروس
  • نصائح للعروس للاستفادة من الموز والشوفان أثناء إنقاص وزنها.

أضرار رجيم الموز والشوفان على صحة العروس

أوضح دكتور هشام، أن رجيم الموز والشوفان يمنع الاعتماد عليه فقط لإنقاص وزن العروس، سواء قبل أو بعد الزفاف، فهو من الحميات القاسية التي ينقصها العديد من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة العروس بصفة عامة، كما أنه قد يصيبها بالأضرار المتنوعة إذا تم اتباعه من دون استشارة الطبيب المختص، وأهمها

  • يتسبب اتباع رجيم الموز والشوفان بالطريقة العشوائية في إصابة العروس بالانتفاخات المستمرة، الإسهال أو الإمساك المزمن، اجهاد الجهاز الهضمي بصفة عامة.
  • يصيب رجيم الموز والشوفان المتبع لفترات طويلة العروس بالحساسية المزمنة، خصوصا إذ كانت تعاني من حساسية الغلوتين وليس لديها دراية بذلك.
  • تناول الموز والشوفان بكميات كبيرة بهدف إنقاص الوزن بسرعة، من دون تحقيق التوازن مع الأطعمة الصحية الآخرى، قد يزيد الوزن وليس العكس، كما أنهما قد يصيبا جسم العروس بالأمراض المزمة على المدى الطويل.

نصائح للعروس للاستفادة من الموز والشوفان أثناء إنقاص وزنها

أكد دكتور هشام، أن الموز والشوفان في حد ذاتهما من الأطعمة الصحية المفيدة لجسم العروس بصفة عامة، لكن الاعتماد عليهما فقط أو تناولهما بكميات كبيرة  بهدف إنقاص الوزن قد يضر بصحة العروس سواء قبل أو بعد الزفاف.

لذا يمكنك أيتها العروس اتباع النصائح التالية للاستفادة من فوائد الموز والشوفان خلال تخسيس وزنك مع الطبيب المختص على النحو التالي

رجيم الموز والشوفان يمنع الجمع بينهما في وجبة واحدة للاستفادمة منهما في انقاص الوزن

  • تجنبي الجمع بين الموز والشوفان في وجبة واحدة خلال إنقاص وزنك بصفة عامة.
  • احرصي على تناول حبة من الموز قبل وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • استفيدي من الشوفان الخام الخالي من النكهات لتخسيس وزنك بالشكل الصحي.
  • تناولي الشوفان مع الحليب القليل الدسم كوجبة خفيفة بين وجبتي الإفطار والغداء بكمية قليلة لا تتعدى قبضة اليد، للاستفادة من فوائده من دون أضرار لاحقة.
  • أكثري من شرب الماء والمشروبات الحارقة، كذلك تناولي الخضروات الورقية الداكنة خلال الاستفادة من فوائد الموز والشوفان لإنقاص وزنك بالشكل الصحي السليم.

وأخيرا، إذا كنت تعاني أيتها العروس من مرض النقرص، فلا يمكنك اتباع رجيم الموز والشوفان نهائيا، كونه يتسبب في زيادة مستويات الفوليك في الدم ويزيد أعراض النقرس ويصعب علاجه على المدى الطويل.