الأطعمة الأمثل والأسوأ للعروس قبل الزفاف

العروس يوم الزفاف، تحلم بإطلالة مشرقة، شكل جذاب، قوام ممشوق، وذلك بخلاف رغبتها في الظهور أمام المدعويين بخفة، ورشاقة، وحركات إنسيابية لا يعيقها أي شيء، خصوصا الحالة المزاجية أو آلام الجسم سواء انتفاخات البطن أو الشعور بالجوع أو ما شابه ذلك.

من هذا المنطلق، سنحرص على تقديم الأطعمة الأمثل والأسوأ للعروس يوم الزفاف، من خلال استشارية التغذية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة، كي يتسنى لها السيطرة على أي مشاكل صحية في يوم زفافها وإبقائها ببشرة مشرقة وجسم رشيق من دون المعاناة في هذا اليوم المنتظر.

صورة رئيسية الأطعمة الأمثل والأسوأ للعروس قبل الزفاف

أطعمة العروس يوم الزفاف

  • الأطعمة الأمثل للعروس يوم الزفاف
  • الأطعمة الاسوأ للعروس يوم الزفاف

الأطعمة الأمثل للعروس يوم الزفاف

أكدت دكتورة مجدي، أن العروس لابد أن تحرص على اختيار الأطعمة الصحية المساهمة في تحسين حالتها الصحية والمزاجية والجمالية من دون استثناء يوم الزفاف.

لذا سنختار الأطعمة الأمثل للعروس يوم الزفاف، كي تحرص على توظيف حصص معتدلة منها  يوم زفافها، على النحوم التالي

  • تناولي أيتها العروس الشوفان في وجبة الإفطار يوم زفافك، كونه يحوي الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تقلل من سرعة امتصاص الجلوكوز في المعدة، ما ينظم ذلك نسبة السكر وضغط الدم في يوم عرسك.
  • اعتمدي أيتها العروس على تناول حصص من " الشمام، البابايا، المانجو" يوم زفافك، كونها تحوي البوتاسيوم الذي يضبط مستوى السوائل والمعادن في جسمك يوم الزفاف.
  • لا تنسي أيتها العروس تناول أطباق صغيرة من السلطة على مدار يوم زفافك، خصوصا التي تحوي " الخيار، الطماطم، الخس، البقدونس"، للحفاظ على جمال بشرتك ولمنع انتفاخات عينيك وقدميك في هذا اليوم الحالم.
  • يمكنك تناول حوبين من الزبادي اليوناني على مدار يوم زفافك، كونه يساهم في رفع طاقة جسمك وتحسين مزاجك في هذا اليوم المنتظر.

صورة رئيسية الأطعمة الأمثل والأسوأ للعروس قبل الزفاف

الأطعمة الأسوأ للعروس يوم الزفاف

أوضحت دكتورة مجدي، أن جميع الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة والغنية بالكافيين في المجمل العام، هي الأسوأ للعروس في يوم الزفاف، كونها تزيد من توترها على مدار اليوم، وذلك بخلاف المحليات الصناعية المتواجدة في بعض المشروبات، والعلكة،  والحلويات المتنوعة، كونها قد تؤدي إلى شعور العروس بالإنتفاخات المفاجأة والإصابة بعسر الهضم يوم الزفاف.

وأخيرا، استمتعي أيتها العروس بتناول الخضروات والفواكهة بصفة عامة، فهي من الأطعمة الأمثل لك يوم زفافك، من ناحية لا تمتنعي نهائيا عن تناول الطعام في ذلك اليوم، كي لا تصابي بالهبوط في الدورة الدموية، وبالتالي يجب عليك أيتها العروس تحقيق التوازن الغذائي بجانب تجهيزاتك خلال في ذلك اليوم، تتألقي بجمالك ورشاقتك من دون معاناة صحية أنت في غنى عنها.