نصائح يجب أن تتبعها العروس خلال المشي لفقدان الوزن

نصائح يجب أن تتبعها العروس خلال المشي، كونه من أفضل أنواع التمارين الرياضية المفيدة لفقدان الوزن، إذ يساعد على حرق السعرات الحرارية، الحفاظ على عضلات الجسم وتقويتها، التخلص من دهون البطن في أسرع وقت، وذلك بخلاف أن رياضة المشي تعمل على تحسين المزاج، وتمنع اكتساب الوزن المفقود مجددا.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم 7 نصائح يجب أن تتبعها العروس خلال المشي لفقدان الوزن، من خلال مدرب اللياقة كابتن علي حاتم من القاهرة.

نصائح يجب أن تتبعها العروس خلال المشي لفقدان الوزن

نصائح يجب أن تتبعها العروس خلال المشي لفقدان الوزن

أوضح كابتن علي، أن نجاح رياضة المشي في مساعدة العروس على فقدان وزنها، مرتبط قبل أي شيء بنظامها الغذائي الصحي الذي تتبعه، سواء قبل أو بعد الزواج.

لذا لابد أن تأخذ العروس بعين الاعتبار ضرورة وضع خطة غذائية صحية مع الطبيب المختص، وذلك جانب رياضة المشي، كي يتسنى لها فقدان الوزن الصحي بالشكل الصحي السليم.

أما بالنسبة عن أهم 7 نصائح يجب أن تتبعها العروس خلال المشي لفقدان الوزن في أسرع وقت، فهي

  1. ارتدي أيتها العروس حذاء رياضي مريح خلال المشي لفقدان الوزن
  2. احرصي على ارتداء حزام يزيد الثقل على جسمك، من أجل أن يساعدك على حرق كمية أكبر من الدهون الفقدان الوزن في أسرع وقت.
  3. ابدأي أيتها العروس رياضة المشي بالتدريج، خصوصا إذا كنت من اللاتي لا يمارسن التمارين الرياضية، إذ يمكنك البدء بالمشي 10 دقائق، حتى تعتادي المشي  لمدة 30 دقيقة أو أكثر في اليوم.
  4. اعتمدي أيتها العروس على المشي السريع، مع استقامة الظهر وشد عضلات بطنك، مع مراعاة المشي على أرض مستوية، وذلك لفقدان الوزن بالشكل الصحي السليم.
  5. اعلمي أيتها العروس، أن رياضة المشي في البداية ستبدأ بحرق السكر الموجود في جسمك، وذلك خلال 30 دقيقة الأولى، بينما سيقوم جسمك بحرق الدهون المخزنة بعد مضي تلك الفترة، لذا من الأفضل بعد اعتيادك على المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم، أن تزيدي هذه الفترة لضمان وصولك لهدفك بشكل أفضل وأسرع.
  6. احرصي على ممارسة رياضة المشي بالشكل المنتظم بمعدل لا يقل عن 4 مرات في الأسبوع، لصمان فقدان وزنك بصفة مستمرة.
  7. إلتزمي بتناول وجبة خفيفة قبل ممارسة المشي، بمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ولا تنسي شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم وبصفة عامة.