أطعمة يجب أن تتجنبها العروس قبل حفل الزفاف لمنع التعرق

shutterstock_ أطعمة يجب أن تتجنبها العروس قبل حفل الزفاف لمنع التعرق
1 / 3
shutterstock_ أطعمة يجب أن تتجنبها العروس قبل حفل الزفاف لمنع التعرق
shutterstock_ الأطعمة الغنية بالصوديوم
2 / 3
shutterstock_ الأطعمة الغنية بالصوديوم
shutterstock_ الأطعمة الدهنية والمصنعة
3 / 3
shutterstock_ الأطعمة الدهنية والمصنعة

يعد التعرق واحدة من أكثر المشكلات إحراجا وإزعاجا التي يمكن أن يواجها أي شخص، وخاصة العرائس المستقبليات، فآخر ما قد ترغب فيه أي عروس هو ظهور آثار التعرق على ملابسها وفستان زفافها، في يوم حفل الزفاف، ولتجنب هذه المشكلة ينصح بتجنب الأسباب التي غالبا ما تتسبب في مشكلة التعرق، وخاصة تلك التي غالبا ما يتغافل عنها أو يتجاهلها الكثيرون، مثل الأطعمة التي تتسبب في زيادة نسبة التعرق بعد تناولها.

 الأطعمة التي يجب أن تتجنبها العروس لتجنب مشكلة التعرق

shutterstock_ الأطعمة الدهنية والمصنعة

الأطعمة الدهنية والمصنعة

مثل الأطعمة المقلية والخبز الأبيض والوجبات السريعة، وغيرها من الأطعمة الدسمة والثقيلة والتي غالبا ما تتسبب في مشكلة التعرق لأن الجسم يحتاج إلى بذل جهد إضافي لهضم هذه الأطعمة الدسمة.

الأطعمة الغنية بالصوديوم

مثل الرنجة والأسماك المملحة والمقرمشات المالحة، وغالبا ما تتسبب في مشكلة التعرق لأن الجسم يبذل جهد إضافي أثناء عملية هضمها في محاولة للتخلص من الأملاح الزائدة التي تدخل الجسم، ولتجنب ذلك ينصح بألا يتجاوز المعدل اليومي لاستهلاك الصوديوم للفرد أكثر من 4 جرامات يوميا.

منتجات الألبان الدسمة

وغالبا ما تتسبب في مشكلة التعرق نظرا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون، تجعل الجسم يبذل جهد إضافي من أجل هضمها، ولذلك ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة أو منزوعة الدسم.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين capsaicin، وهي مادة تحفز المستقبلات العصبية في الفم وتشجع على رفع درجة حرارة الجسم، وتناول كميات كبيرة منها، يحفز الجهاز العصبي للجسم على إرسال المخ إشارة إلى الغدد العرقية لإفراز المزيد من العرق لخفض درجة حرارة الجسم.

الأطعمة الغنية بالتوابل

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يربك الجسم ويجعله يشعر بأن حرارته أعلى من المعدل الطبيعي مما يشجع الغدد العرقية على إفراز المزيد من العرق في محاولة تبريد الجسم، كما هو الحال عند تناول الفلفل الحار.

الحساء الحار

وخاصة أطباق الحساء الدسمة الثقيلة لأن تساعد على رفع درجة حرارة الجسم وتدفع الغدد العرقية في الجسم إلى إفراز المزيد من العرق لتبريد الجسم، كما أن الدسم والسعرات الزائدة في هذا النوع من الحساء يجعل الجسم يبذل جهد إضافي في عملية الهضم، مما يزيد من تعرق الجسم.

القهوة

قد تكون القهوة المشروب الصباحي المفضل لدى الكثيرين ولكنها ليست الخيار الملائم لمن يعانون من مشكلة التعرق، لأنها تزيد من درجة حرارة الجسم ومعدل التعرق، سواء كنت تتناولها باردة أو ساخنة، وغالبا ما تزداد مشكلة التعرق عند شرب القهوة في حالة أنواع القهوة التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر والحليب أو الكريمة كاملة الدسم.

×