أطعمة تسبب سمنة الخصر توقفي عن تناولها قبل حفل الزفاف

أطعمة تسبب سمنة الخصر توقفي عن تناولها قبل حفل الزفاف، نستهدف من سردها خلال السطور القادمة، بث الطاقة الإيجابية التي ستشعرك بالسعادة والفرحة يوم عرسك، فتغيير مقاس فستانك في اللحظات الأخيرة، بسبب سمنة الخصر وتراكم الدهون حول منطقة البطن بالشكل المفاجيء، عامل سلبي مؤثر على وزنك، نفسيتك وحالتك المزاجية سواء في حفل الزفاف أو شهر العسل.

لذا أنت أيتها العروس في غنى عن ذلك، لذا إبدأي معنا تنظيم وجباتك الغذائية، مواعيد نومك، ولا تتخلي عن ممارسة التمارين الرياضية وشرب الماء، كي تحققي معادلة متوازنة،للحفاظ على مقاييس جمالك وقوامك الممشوق وخصرك الخالي من السمنة المفاجئة قبل حفل الزفاف.

إليك أيتها العروس، أهم الأطعمة التي تسبب سمنة الخصر، كي تتوقفي عن تناولها قبل حفل الزفاف، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

أطعمة تسبب سمنة خصر العروس قبل حفل الزفاف

اطعمة تسبب سمنة الخصر وتكوين الخلايا الدهنية حول منطقة بطن العروس من ضمنها الدونات

أوضحت دكتورة مجدي، أن مقاييس منطقة الخصر والبطن قد تتغير في أسرع وقت، كونهما من المناطق التي يسهل إكتسابها للدهون والتخلي عنها بصعوبة في نفس الوقت، وبالتلي لابد أن تأخذ العروس بعين الإعتبار الإبتعاد عن بعض الأطعمة التي تسبب سمنة الخصر بالشكل المفاجئ قبل حفل الزفاف، كي تمتنع عن إضافتها إلى وجباتها الغذائية الصحية، على النحو التالي

  • البيتزا من الأطعمة التي تسبب سمنة الخصر مهما كانت تحوي مكونات وعناصر غذائية مفيدة، لذا توقفي عن تناولها نهائيا قبل حفل الزفاف.
  • اللحوم الحمراء الدهنية، رغم أنها قد تحمل بعض الفوائد الفعالة للجسم خصوصا إذا تم تناولها بكميات قليلة، إلا أنها من الأطعمة التي تسبب سمنة الخصر، خصوصا إذا كانت مقلية وغنية بالدهون المشبعة.
  • الدونات، من الأطعمة التي تسبب تراكم الدهون حول منطقتي الخصر والبطن، إذا تحوي سعرات حرارية عالية تتوجه مباشرة إلى الخلال الدهنية المنتشرة في هذين المنطقتين، لذا توقفي عن تناولها قبل حفل الزفاف.
  • رقائق الشبيس، من الأطعمة التي تزيد دهون البطن في أسرع وقت، لذا لا تحميلها في يديك أو حقيبتك خلال تجهيز عرسك، فتأثيرها سيفاجئك من دون سايق إنذار قبل حفل الزفاف.
  • السمسم، المتناثر على الأطعمة المتنوعة حتى ولو كانت صحية، من الأطعمة التي تسبب سمنة الخصر، لذا توقفي عن تناوله في جميع الحالات قبل حفل الزفاف.
  • الأيس كريم، من الأطعمة التي تسبب سمنة الخصر بجميع أنواعه، لذا توقفي عن تناوله قبل حفل الزفاف.
  • المعجبات المختلفة لها تأثير سريع على تكوين الخلايا الدهنية حول منطقة الخصر، لذا توقفي عن تناولها قبل حفل الزفاف.

وأخيرا، امتنعي عن تناول زبدة الفول السوداني، منتجات الألبان القليلة الدسم، الأرز الأبيض، فشار الميكروويف، زيت جوز الهند،صوص السلطات، فجميعهم من الأطعمة التي تسبب سمنة الخصر في أسرع وقت قبل حفل الزفاف.