أضرار رجيم الكوسا لإنقاص الوزن سريعا على صحة العروس

أضرار رجيم الكوسا للعروس، مرتبطة بطريقة استهلاكها واعتماد العروس عليها لفترة زمنية طويلة من دون إدخال باقي العناصر اللازمة لتلبية احتياجات جسمها في المجمل العام.

ورغم أن ثمرة الكوسا في حد ذاتها من الخضروات  المناسبة لإنقاص وزن العروس، كونها غنية بالماء والألياف، مما يساهم ذلك في تقليل شهية العروس وشعورها بالجوع، إلا أن الاعتماد عليها فقط لإنقاص وزن العروس سريعا، قد ينشأ عنه الأضرار المتنوعة التي يصعب التخلص منها في أسرع وقت سواء قبل أو بعد الزواج.

من هذا المنطق، سنتطرق إلى أضرار رجيم الكوسا لإنقاص الوزن سريعا على صحة العروس، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم الكوسا للعروس

اضرار رجيم الكوسا للعروس مرتبطة بطريقة استهلاكها وكيفية توظيفها لانقاص وزنها

  • فوائد الكوسا لتخسيس العروس.
  • أضرار رجيم الكوسا لإنقاص الوزن سريعا على صحة العروس.

فوائد الكوسا لتخسيس العروس

أوضح دكتور الوصيف، أن ثمرة الكوسا مصدر غني وممتاز للعديد من الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة المفيدة لصحة العروس، وبالتالي تناولها ضمن لائحة الوجبات الصحية المناسبة لكل عروس حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، كفيل بتزويدها  بالعناصر المهمة ومركبات الكاروتين على وجه الخصوص، التي تحمي جسمها من الجذور الحرة الضارة بصفة عامة.

وبالتالي إضافة ثمرة الكوسا بمعدل 5 حبات متوسطة الحجم إلى معظم الوجبات سواء أطباق السلطات، الشوربات، الوجبات الرئيسية بعدة طرق مختلفة مثل سلقها أو شيها أو طهيها على البخار قد يعزز صحة وجمال العروس، كونها خالية من الدهون والكوليسترول، تحوي نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسكر، غنية بالماء والألياف لحرق الدهون، وشعور العروس بالشبع لفترات طويلة، وذلك بخلاف قدرة ثمرة الكوسا على تحسين صحة قلبها، ومناعتها، وجهازها الهضمي، وصحة عينيها على الدوام.

اضرار رجيم الكوسا للعروس مرتبطة بطريقة استهلاكها وكيفية توظيفها لانقاص وزنها

أضرار رجيم الكوسا لإنقاص الوزن سريعا على صحة العروس

أكد الدكتور الوصيف، أنه لا غنى عن ثمرة الكوسا خلال اتباع العروس رجيم صحي لإنقاص وزنها حسب معايير جسمها وبالطريقة الصحية التي تعتمد على توظيف ثمرة الكوسا ضمن الأطباق الصحية والمصادر المتنوعة التي تلبي احتياجات جسم العروس، لتفادي إصابتها بالأضرار التالية

  • يصيب رجيم الكوسا القاسي لإنقاص وزن العروس سريعا،  جهازها الهضمي بالتقلصات المستمرة، الإسهال المزمن، القيء المتكرر من دون أسباب.
  • يساهم رجيم الكوسا القاسي في ترهل جلد العروس في جميع أنحاء الجسم.
  • يسبب رجيم الكوسا القاسي إصابة العروس بالأنيميا قبل أو بعد الزواج.
  • ينتج عن استخدام الكوسا المرة لإنقاص وزن العروس سريعا، إصابتها بالتسمم الذي قد يؤدي إلى الوفاة.

وأخيرا، احذري أيتها العروس من الاعتماد الكلي على رجيم الكوسا لتخسيس وزنك سريعا، والأهم اختاري أنواعها ذات اللون الأخضر الخالية من مرارة طعمها قبل طهيها، كذلك احرصي على استشارة الطبيب المختص لتوظيفها ضمن الأطعمة الصحية المفيدة لإنقاص وزنك بالشكل الصحي السليم سواء قبل أو بعد الزواج.