اخصائية التغذية آلاء الزند ل "هي " : هذه افضل الطرق للتخلص من السيلوليت قبل الزفاف

 90% من النساء معرضات لظهور السيلوليت بعد سن المراهقة

90% من النساء معرضات لظهور السيلوليت بعد سن المراهقة

 أخصائية التغذية آلاء الزند

أخصائية التغذية آلاء الزند

أكثري من تناول الاطعمة الغنية بالخضار والفاكهة

أكثري من تناول الاطعمة الغنية بالخضار والفاكهة

 تعرفي على طرق التخلص من السيلوليت قبل الزفاف

تعرفي على طرق التخلص من السيلوليت قبل الزفاف

 تقنية الميزوثيرابي رائعة لتكسير السيلوليت

تقنية الميزوثيرابي رائعة لتكسير السيلوليت

عندما تتحول بشرتك الناعمة الملمس في منطقتي الأفخاذ والمؤخرة والأرداف إلى بشرة شبيهة بقشرة البرتقال فتأكدي عزيزتي العروس أن السيلوليت استطاع أن يغزو جسمك ولا بد من التخلص من هذه المشكلة وعلاجها سواء قبل الزفاف أو بعده للحفاظ على جمالك.

وأثبتت الأبحاث العلمية أنه لا يوجد جسم امرأة خال من "السيلوليت" بفعل وجود هرمون الاستروجين لدى النساء ولكن هناك سيلوليت يمكن أن يكون ظاهرا خارج الجلد وآخر قد يكون داخليا ويعمل على إغلاق الأوعية الدموية والليمفاوية.

فكيف يمكن التخلص من هذه المشكلة واتباع نظام صحي يقي من الإصابة بها؟ ومن هي المرأة الاكثر عرضة للاصابة بها؟ هذه الاسئلة وغيرها حملتها "هي" إلى اخصائية التغذية آلاء الزند.

في البداية ما هو السيلوليت؟

 تقنية الميزوثيرابي رائعة لتكسير السيلوليت

السيلوليت هو عبارة عن دهون تتجمع تحت سطح الجلد مباشرة، وهو لا يُعد من الدهون الخطيرة كالتي تتجمع في الجسم والتي تسبب ارتفاع الكولسترول. كما يتركز السيلوليت في أغلب الاحيان بمنطقة الأفخاذ والأرداف.

لماذا يصيب السيلوليت النساء أكثر من الرجال؟

من المعروف أن السيلوليت ينتشر عند النساء اكثر من الرجال لأن نسبة الدهون عند المرأة مقارنة بالعضل أكبر بكثير من عند الرجال. كما أن جلد الرجل هو أكثر سماكة.

هل العروس البدينة أكثر عرضة للاصابة بالسيلوليت؟

 تعرفي على طرق التخلص من السيلوليت قبل الزفاف

لا علاقة بين البدانة والنحافة وبين الاصابة بالسيلوليت، لأن هذه المشكلة يمكن أن تصيب العرائس من مختلف الأوزان حتى النحيفات كون السيلوليت ليس دهون في الجسم بل تحت الجلد.

ما هي أبرز الأسباب للإصابة بالسيلوليت؟

تتعدد أسباب الإصابة بالسيلوليت ولكن يمكن تلخيص أبرزها بالتالي:

- اكتساب الوزن ثم التخلص منه يسبب ظهور السيلوليت.

- الاصابة بالسيلوليت رغم النحافة بسبب تناول الطعام غير الصحي.

- الإكثار من تناول السكر لأن الاخير السبب الرئيسي في الاصابة بالسيلوليت. 

- تغير الهرمونات بعد سن المراهقة وبداية نزول الدورة الشهرية قد يسبب السيلوليت، فـ90% من النساء بعد المراهقة معرضات للاصابة بهذه المشكلة.

- قلة ممارسة الرياضة.

- ظهور السيلوليت بعد الحمل أو الولادة.

هل يوجد أطعمة تخلص العروس من السيلوليت؟

يجب التركيز على تناول الخضار والفاكهة وكل الأطعمة الغنية بالفيتامين والمعادن والالياف، لأن نظام غذائي يعتمد بشكل اساسي على هذه الاطعمة يمنع الاصابة مجدداً بالسيلوليت بعد علاجه.

هل تساعد تقنية تجميد الدهون على التخلص من السيلوليت؟

لا ولكن عملية شفط الدهون هي التي تترك أثرها الفعال لأننا خلال هذه العملية نشفط كل الدهون والسيلوليت هو أحد هذه الدهون. كما أن علاج السيلوليت بالميزوثيرابي فعال جداً بين مختلف طرق العلاجات وهو عبارة عن حقن فيتامينات ومعادن تحت الجلد تساعد على تكسير السيلوليت وبالتالي التخلص منه وتستغرق طريقة العلاج هذه نحو شهرين إلى 3 أشهر. نتيجة الميزوثيرابي تستمر في حال التزمت المرأة باتباع أسلوب حياة صحي وإلا سيعاود الظهور مجدداً.