10 نصائح للعروس لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى 2020

إذا كنت أيتها العروس من اللواتي سيحتفلن بزفافهن بعد عيد الأضحى 2020، فإليك أهم 10 نصائح لتجنب زيادة وزنك، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف في القاهرة، للحفاظ على قوامك الرشيق وإطلالتك المشرقة دون الإنسياق وراء شهوتك تجاه الأطعمة المتنوعة.

 انتظمي ايتها العروس نصف ساعة يوميا للممارسة الرياضة في عيد الاضحى لتجنب زيادة وزنك

وبحسب ما قاله استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام، العزيمة والإرادة هما أهم المبادئ للحفاظ على وزن العروس بصفة عامة، كي لا تنجرف وراء مغريات الأطعمة خلال مناسبات عيد الاضحى 2020 أو تلتف العروس مع العائلة حول مائدة الطعام التي تحوي أشهى الأطعمة، وبالتالي قد يؤثر ذلك على جسمها وزيادة وزنها دون المفر.

 التزامك ايتها العروس بالنصائح المقدمة سيحافظ على مقاس فستان زفافك بعد عيد الاضحى 2020

 10 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى 2020

  1. استعدي أيتها العروس إلى استقبال عيد الأضحى 2020 بكل حب وتفاؤل وسعادة، فالعامل النفسي الإيجابي قد يجنبك زيادة وزنك بالشكل الطبيعي.
  2. امتنعي أيتها العروس عن مبدأ الحرمان، فالكميات القليلة والمضغ ببطء قد يجنبك زيادة وزنك على الدوام.
  3. أكثري أيتها العروس من تناول الماء والمشروبات الحارقة للدهون بعد الوجبات الرئيسية بنصف ساعة على الأقل، خصوصا مشروب الشاي الأخضر، الزنجبيل، القرفة، بذور الكتان، الكركم بالليمون"، لإذابة الدهون المتراكمة بعد الوجبات المتنوعة في عيد الأضحى 2020.
  4. اعتمدي أيتها العروس على تناول اللحوم المشوية بكميات قليلة، لا تتعدى القطعتين متوسطة الحجم خلال وجبتك الرئيسية مع العائلة في عيد الأضحى 2020.
  5. استخدمي أيتها العروس زيت الزيتون والليمون بكميات معتدلة مع أطباق السلطات المتنوعة لتجنب زيادة وزنك في عيد الأضحى 2020.
  6. التزمي أيتها العروس بتناول وجبة الإفطار خلال أيام عيد الأضحى 2020، خصوصا التي تحوى حبة البيض المسلوق وشريحة الخبز الأسمر وكوب الزبادي الخالي من الدسم، لتحفيز عملية الأيض وكبح الشهية قدر المستطاع.
  7. أستمتعي أيتها العروس بطبق صغير من الفتة المميزة في عيد الاضحى 2020، على أن تكون مكونة من الخبز الاسمر المحمص، الأرز، نصف ملعقة صغيرة من السمن  والإكثار من حبات الثوم والخل.
  8. خصصي أيتها العروس 30 دقيقة يوميا خلال عيد الأضحى 2020 لممارسة التمارين الرياضية في المنزل لتجنب زيادة وزنك.
  9. تمتعي أيتها العروس بمذاق الحلويات خلال أيام عيد الأضحى 2020، دون الإفراط، فقطعة صغيرة تكفي لكبح رغبتك تجاه الحلويات أو نصف طبق صغير من الأنواع المتوافرة لديك.
  10. احرصي أيتها العروس على تجنب تناول الأطعمة في الليل، بل اجعلي آخر وجباتك الساعة 9 مساء خلال أيام عيد الأضحى2020، وفي حالة الرغبة الشديدة في تناوله أثناء الليل اشربي عصير الليون بالنعناع أو مشروب البابونج، للسيطرة على شهيتك قبل الخلود إلى النوم.