رجيم الليمون والزبادي لإنقاص وزن العروس قبل الزفاف

لاتوجد دلائل علمية تؤكد صحة رجيم الليمون والزبادي لإنقاص وزن العروس قبل الزفاف، ورغم أن كلايهما يجمعان فوائد متنوعة لتقليل نسبة الدهون في الجسم بصفة عامة.

إلا أن الإعتماد عليهما فقط لتخسيس وزن العروس، قد يتسببا في المشكلات الصحية لوظائف جسمها الحيوية وليس العكس.

سنطلعك أيتها العروس على الطريقة الصحية لتناول الليمون والزبادي لإنقاص الوزن، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة  فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة، كي تتمتعي بصحة جيدة وقوام رشيق قبل الزفاف

رجيم الليمون والزبادي لإنقاص وزن العروس قبل الزفاف

لا يوجد دليل علمي على فعالية الليمون والزبادي معا لانقاص وزن العروس

وبحسب ما قالته استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز، لا يوجد دليل علمي يشير إلى فعالية مركبات  الليمون والزبادي معا لإنقاص وزن العروس، لكن يمكننا أن نفسر انتشار رجيم الليمون والزبادي لإنقاص وزن العروس، إلى قدرة مركباتهما كل واحدة على حدا في التخسيس.

 إذ نجد أن الزبادي من الأطعمة المغذية التي تساعد على كبح الشهية، كذلك يعتبر من البدايل الصحية للعروس عن المحليات والسكريات التي لا تضيف لجسمها إلا المزيد من السعرات الحرارية.

أما بالنسبة لخصائص الليمون، فقد أثبتت الدراسات العلمية أنه يحافظ على سلامة الجهاز الهضمي خلال إنقاص وزن العروس، إذا تم تناوله بكميات معتدلة وخصوصا من قبل الأعراس اللواتي لا يعانين من مشكلات الجهاز الهضمي بصفة عامة.

فوائد الليمون والزبادي للعروس قبل الزفاف

يساعد الزبادي على كبح شهية العروس وتقليل الدهون بجسمها قبل الزفاف

أوضحت الدكتورة فيروز، أن الليمون والزبادي يقدمان للعروس فوائد عدة بصفة عامة، خصوصا إذا تم إضافتهما إلى  حميتها الصحية المخصصة من الطبيب المختص حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، على النحو التالي

  • يساعد تناول حصص أسبوعية من الليمون والزبادي العروس على حماية صحة عظامها بصفة عامة.
  • يعزز تناول الليمون والزبادي صحة الجهاز المناعي للعروس قبل أو بعد الزفاف.
  • يخفض الزبادي على وجه الخصوص مستويات الكوليسترول خلال إنقاص وزن العروس.
  • يحافظ الليمون والزبادي على صحة بشرة وشعر العروس قبل وبعد الزفاف.
  • يقي الليمون والزبادي جسم العروس من " ارتفاع ضغط الدم، فقر الدم، الالتهابات المهبلية، صحة الأسنان، مشكلات الجهاز التنفسي"، ما يجعلهما من المكونات الصحية المهمة لصحة العروس قبل الزفاف بصفة عامة وليس فقط لإنقاص وزنها.

الطريقة الصحية لاستفادة العروس من الليمون والزبادي لإنقاص الوزن قبل الزفاف

الليمون والزبادي ضمن الحمية الصحية لانقاص وزن العروس بالشكل الصحي

حذرت الدكتورة فيروز، من الاعتماد فقط على رجيم الليمون والزبادي لإنقاص وزن العروس، واعتبرته من الحميات القاسية المرهقة لوظائف جسم العروس الحيوية خصوصا قبل الزفاف، كما أنها نصحت باتباع التعليمات التالية

  • استفيدي أيتها العروس من فوائد الليمون والزبادي ضمن أطباق السلطات المخصصة لإنقاص وزنك تحت إشراف الطبيب المختص قبل الزفاف.
  • امتنعي أيتها العروس عن شرب الماء والليمون على الريق لتخسيس الوزن واستبداليه بالعسل لتحفيز عملية الأيض وطرد سموم الجسم بالشكل الصحي قبل الزفاف.
  • تناولي أيتها العروس الزبادي كوجبة خفيفة على مدار اليوم ضمن الحمية الصحية المخصصة لك، حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية والكيلو غرامات المراد فقدانها قبل الزفاف.
  • أضيفي أيتها  العروس الليمون والزبادي إلى وجبتي الإفطار والعشاء لتخسيس الوزن بالشكل الصحي.
  • تمتعي أيتها العروس بقطرات الليمون أثناء تناول الشوربات الشهية ذات السعرات المنخفضة لإنقاص وزنك قبل الزفاف.
  • تناولي أيتها العروس الزبادي مع كميات قليلة من المكسرات النيئة كوجبة عشاء مشبعة لتخسيس وزنك قبل الزفاف
  • عززي أيتها العروس صحة جسمك بشرب عصير الليمون والنعناع الخالي من السكر أثناء تخسيس وزنك مع الطبيب المختص قبل الزفاف.

وأخيرا، لا تعتمدي أيتها العروس على رجيم الليمون والزبادي فقط لإنقاص وزنك قبل الزفاف، كونه من الحميات القاسية الضارة على المدى الطويل.

لكن عززي صحة جسمك وخسسي وزنك بالحميات الصحية المضاف إليها الليمون والزبادي، ضمن وجباتك الصحية ذات المصادر المتنوعة الغنية بالعناصر الغذائية التي تلبي احتياجات جسمك وتنقص وزنك في آن واحد قبل الزفاف.