أطعمة ومشروبات تعيد النضارة لوجه العروس قبل الزفاف

" البكاء الخفي"، هكذا عبر استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة، عن مدى معاناة أنسجة البشرة من إهمال صاحباتها، خصوصا العروس التي تعيش على وهم العصا السحرية التي ستحولها يوم زفافها إلى ملكة جمال دون أي مجهود، لذلك نقدم لكي مشروبات لنضارة وجه العروس.

كذلك الخطأ الشائع بين أغلب العرائس وهو التركيز على العناية ببشرتهن في وقت قصير قبل الزفاف.

مشروب الكيوي لحيوة وجه العروس قبل الزفاف

فضلا عن ذلك، تركيزهن الدائم على الطبقات السطحية للبشرة سواء باستخدام مستحضرات التجميل والعناية الوقتية أو الوصفات الطبيعية، دون معرفة الطريقة الصحيحة لتجديدخلايا البشرة وعلاج مشكلاتها نهائيا.

قبل انتقال العروس إلى مرحلة أخرى من التغيرات الهرمونات التي ستتعرض لها بعد الزواج بصفة عامة.

ناقشنا اختصاصي الجلدية الدكتورمحمد، في تحديد أفضل أطعمة ومشروبات تعيد النضارة لوجه العروس قبل الزفاف، كي نساعد العرائس على إضافتها ضمن وجباتهن الصحية، ما يزيد من جمال إطلاتهن وثقتهن بأنفسهن مدى الحياة وليس قبل الزفاف فقط.

مشروب البرتقال لحيوية ونضارة وجه العروس قبل الزفاف

نضارة البشرة لوجه العروس

أوضح الدكتور طلال، ضرورة وعي العروس باحتياجات خلايا البشرة الداخلية للتغذية السليمة على الدوام، غير المشروطة بالوقت المحدد، كذلك الأخذ في الاعتبار التغيرات  الهرمونية التي ستطرأ عليها بعد الزواج، ما يؤكد التزام العروس واستعدادها التام لمعرفة الخطة الغذائية والتجميلية المناسبة، للحفاظ على صحة أنسجة بشرتها الداخلية ، حسب طبيعة جسمها ونوع بشرتها مع الخبراء المتخصصين ، كي يتسنى لها تعزيز صحة بشرتها ونضارتها على الدوام.

المشروبات الدافئة لنقاء بشرة العروس قبل الزفاف

أطعمة ومشروبات تعيد النضارة لوجه العروس قبل الزفاف

اختار الدكتور طلال، أفضل الأطعمة والمشروبات التي تعيد نضارة وجه العروس، مع مراعاة توظيفها ضمن وجباتها الصحية بحصص يومية وكميات قليلة سواء قبل أو بعد الزفاف، على النحو التالي:

أطعمة تعيد النضارة لوجه العروس قبل الزفاف

العصائر المركبة تعيد نضارة وجه العروس قبل الزفاف

  • أطعمة غنية بالأميغا 3 للخفاظ على نضارة وجه العروس " السلمون، التونة، الماكريل، السردين، المحار، عين الجمل".
  • أطعمة مضادات الأكسدة للمحاربة الجذور الحرة " الثوم، البصل، الخرشوف، الأرز البني، الشكولاتة الداكنة  الغنية بمادة الفلافونويدات".
  • أطعمة تحفز إنتاج الكولاجين والغنية بفيتاميني C وE و مادة الليكوبين " الطماطم، الأفوكادو، الحمضيات"، لإعادة نضارة وجه العروس قبل الزفاف.
  • أطعمة الوحدات الأساسية لإنتاج الكولاجين ومحاربة التجاعيد المبكرة" البيض، البطاطا، الفلفل الأحمر والأخضر، البروكلي، الكرنب، السبانخ، البطاطا،البازلاء، القرنبيط، فول الصويا، الزبادي".

مشروبات تعيد النضارة لوجه العروس

الطماطم لتحفيز انتاج كوجين وجه العروس قبل الزفاف

  • مشروبات لنقاء بشرة العروس" البابونج، الروزماري، الشاي الأخضر".
  • مشروبات العصائر الطازجة الخالية من السكر، لتنشيط الدورة الدموية وحيوية بشرة العروس"الكيوي، البرتقال، الرمان، الجوافة، البطيخ".
  • مشروبات مركبة تعيد نضارة وجه العروس بصفة عامة" الموز والحليب، التوت والفراولة، الأناناس والكيوي، الزبادي والعسل، الرمان والبنجر، السبانج والبقدونس، البرتقال والجزر، الشمام والنعناع".

وأخيرا، استفيدي أيتها العروس من الأطعمة والمشروبات المقدمة، كي تعيدي نضارة وجهك قبل وبعد الزفاف بالشكل الطبيعي ضمن وجبات الصحية المفضلة لك.