الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات حديثا

يعتبر الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات حديثا، من الأمورالتي تجهلها معظم العرائس، خصوصا الراغبات في حدوث الحمل المباشر بعد الزواج ،لذا سنستعرض الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات حديثا، من خلال استشاري النساء والتوليد الدكتور طايل عبد الرحيم بالقاهرة، كي يتسنى التعرف عليهما واختيار التوقيت المناسب حسب مواعيد الدورة الشهرية المنتظمة لكل عروس على حدا، لاغتنام فرص الحمل دون معاناة.

ما الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات حديثا :

افرازات التبويض للمتزوجات حديثا

الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات حديثا

وبحسب ما قاله الدكتور طايل، " بعد انقضاء الدورة الشهرية يبدأ عنق الرحم بافراز نوع معين من السوائل يطلق عليه اسم "مخاط عنق الرحم أو الافرازات المهبلية وقت التبويض"،  يظهر على مراحل، بدءا من أول يوم بعد الحيض، إذ تكون الافرازات قليلة جدا لدرجة الشعور بجفاف المهبل، ما يصعب فرص الحمل خلال هذه المرحلة.

لكن مع مرور الأيام إلى المنتصف والتي تحسب بعد بداية الدورة الشهرية للعروس ذات الدورة المنتظمة، يزداد الافرازات المهبلية، ما يدل على بدء وقت التبويض، الذي يميزها بلزوجتها وكثافتها العالية، كذلك لونها الأبيض الكريمي وملمسها المطاطي.

أما عند الاقتراب من يوم التبويض بالتحديد، فتزداد كثافة الافرازات، كذلك لونها وقوامها المشابه لبياض البيض، كذلك خاصية المط التي تصاحبها لعدة سنتيمترات دون أن تنفصل، إلا أنها تبدأ في العد التنازلي بعد التبويض كي تتلاشى وتختفي ليعود عنق الرحم والمهبل إلى حالتهما  الطبيعية حتى موعد التبويض التالي.

من ناحية أخرى وضح الدكتور طايل، أن وقت التبويض يتميز بكثافة الافرازات المهبلية التي تسهل ممارسة العلاقة الحميمية، كذلك زيادة الرغبة الجنسية للعروس وفرص الحمل في آن واحد.

مواعيد افرازات التبويض للمتزوجات حديثا 

افرازات الجماع تسهل ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين

أشار الدكتور طايل، إلى أن الافرازات المهبلية للعروس تكون ما بين الدورتين خلال 28 يوم للدورة المنتظمة على النحو التالي:

  • نزول دم الحيض واختفاء الافرازات المخاطية من اليوم الأول إلى اليوم الخامس.
  • انقطاع دم الحيض، وجود افرازات مخاطية قليلة جدا مع جفاف المهبل من اليوم السادس إلى اليوم التاسع.
  • زيادة تدريجية في كمية الافرازات المخاطية التي تمتاز باللزوجة والكثافة، مع استمرارها على هذا الوضع من اليوم العاشر إلى اليوم الثاني عشر.
  • تصبح الافرازات المخاطية رقيقة ولزجة جدا، بدءا من اليوم الثالث عشر إلى اليوم الخامس عشر المعروفة بأيام التبويض.
  • تعود الافرازات المخاطية إلى لزوجتها وكثافتها العالية من اليوم السادس عشر إلى اليوم الحادي والعشرين.
  • يظهرجفاف المهبل واختفاء الافرازات  من اليوم الثاني والعشرين إلى اليوم الثامن والعشرين.

افرازات الجماع للمتزوجات حديثا

أما عن افرازات الجماع للمتزوجات حديثا، فقد وضح الدكتور طايل انا الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات يتلخص في ان افرازات الجماع بمثابة ترطيب للمهبل تظهر مع استثارة العروس أثناء العلاقة الحميمية، إذ يقوم جسمها بافراز سائل صافي وخفيف، يشبه الماء، كي يساعدها على ممارسة العلاقة بسلاسة ودون معاناة، علما أنه من الطبيعي أن يستمر الجسم بافرازه حتى بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمية.

من ناحية أخرى توجد غدة صغيرة داخل المهبل وظيفتها افراز سائل القذف عند العروس، قد يكون خفيف أوغزير، لكن القذف في حد ذاته قد لا يحدث مع بعض العرائس، كذلك قد تصل إلى مرحلة النشوة دون الشعور بالقدف، فلكل عروس طبيعة جسمها وحالتها الصحية بصفة عامة.

كذلك تتناغم افرازات الجماع بين العروسين التي تشبه الافرازات المهبلية، في حالة ممارسة العلاقة الحميمية دون استخدام الواقي الذكري، ما يسهل خروج المني وافرازات المهبل دون القدرة على التفرق بينهما.