افضل طريقة لمنع الحمل للمتزوجين حديثا

افضل طريقة لمنع الحمل للمتزوجين حديثا ،تبحث العرائس حديثي الزواج عن وسائل تأخير فرص الحمل بعض الوقت، بهدف ترتيب أولوياتهن وحياتهن الجديدة دون معاناة ،لذا سنخصص السطور القادمة في تقديم افضل طريقة لمنع الحمل للمتزوجين حديثا، كي يتسنى لهما اختيار ما يتناسب مع أجسامهما وحالتهما الصحية.

افضل طريقة لمنع الحمل للمتزوجين حديثا :

العازل الذكري أو مضادات الحيوانات المنوية افضل طريقة لتنظم نسل المتزوجين حديثا

رفض استشاري النساء والتوليد الدكتور طايل عبد الرحيم من القاهرة، استخدام لفظ " منع الحمل" للمتزوجين حديثا قائلا: لفظ منع الحمل غير دقيق والأصح استخدام لفظ تنظيم النسل، باستخدام وسائل تساعد على تأخير الحمل فترة زمنية مؤقتة حسب رغبة المتزوجين حديثا.

أكد الدكتور طايل، أنه يجب استخدام وسائل تنظيم النسل للمتزوجين حديثا الخالية من أي آثار جانبية في المدى البعيد، خصوصا الوسائل الهرمونية سواء الأقراص أو حقن منع الحمل المتعارف عليها.

من ناحية أخرى شدد الدكتور طايل، على مراجعة الطبيب لاختيار افضل طريقة لتنظيم الحمل للمتزوجين حديثا، خصوصا العرائس اللواتي يعانين من " تخثر الدم بالأوردة العميقة، الحوادث المخية الوعائية، سرطان الثدي، مرض السكري و أمراض صمامات القلب.

أما عن افضل طريقة لتنظيم النسل للمتزوجين حديثا، فهي كالتالي:

استشارة الطبيب أمر حتمي لاختيار أنسب الوسائل لتنظيم الحمل للمتزوجين حديثا

  • الوسائل الموضعية: العازل الذكري أو مضادات الحيوانات المنوية تعد افضل طريقة لمنع الحمل للمتزوجين حديثا .
  • أقراص منع الحمل: ذات الجرعات الصغيرة من البروجستيرون، كي تمنع الحمل من خلال التأثير على نوعية السائل المتواجد داخل عنق الرحم، ما يؤدي ذلك إلى عدم اختراقه بواسطة الحيوانات المنوية بصفة عامة، علما أن الجرعات الصغيرة لا تؤثر على التبويض عكس حقن منع الحمل والأقراص المركبة.
  • اللولب ذو الحجم الصغير: يشترط على العروس تركيبه بعد أول دورة من الزواج، علما أنه يزيد من تدفق الدم خلال الدورة الشهرية فيما بعد، لذا تمنع العرائس اللواتي يعانين من مرض فقر الدم، أورام داخل تجويف الرحم، التهابات حوضي في المبيض أو البوق.