ريجيم العروس السريع لخسارة 10 كيلو في شهر

تضاربت الأقاويل حول ريجيم العروس السريع لخسارة 10 كيلو في شهر، فهناك من يؤيد هذه الحميات السريعة في حالة القدرة على تثبيت الوزن بعد الإنتهاء منها، والبعض الآخر يرفض تداولها عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي كونها من الأنظمة الضارة بصحة الوظائف الحيوية للجسم بصفة عامة.

لذا ناقشنا اختصاصية التغذية سوزان عبد الهادي من القاهرة، كي توضح لنا مدى صحة ريجيم العروس السريع لخسارة 10 كيلو في شهر.

ريجيم العروس السريع لخسارة 10 كيلو في شهر

وبحسب ما قالته الدكتورة سوزان، لا يوجد ريجيم مثالي محدد لجميع العرائس، إذ يتطلب أي ريجيم تحديد معايير جوهرية مرتبطة بجسم العروس وحالتها الصحية دون غيرها، لذا لا أنصح بتطبيق مثل هذه الحميات دون استشارة الطبيب المختص، لاختيار الأنسب لكل عروس على حدا حسب وزنها، طولها والكيلوغرامات المراد فقدانها قبل الزفاف.

من ناحية أخرى أرفض مبدأ السرعة في إنقاص وزن العروس، لما له من أضرار لاحقة على هرمونات جسمها ووظائفة الحيوية بعد الزواج، كذلك يتطلب خسارة 10 كيلو من الوزن 3 شهور على الأقل وليس شهر واحد، بالإضافة إلى ذلك تحدد عملية الأيض وقدرة جسم العروس على حرق الدهون المدة المطلوبة لتخسيس الوزن بالشكل الصحي والسليم قبل الزفاف.

ريجيم العروس الصحي قبل الزفاف

وضحت الدكتورة سوزان، أنه لا يمكن تحديد ريجيم محدد لكل العرائس دون الكشف المباشرلاختيار الأطعمة المناسبة لها والمساعدة على خسارة وزنها بالشكل الصحي قبل الزفاف، كذلك شددت على كل عروس ترغب في خسارة وزنها 10 كيلو مراجعة الطبيب المختص بفترة كافية لا تقل عن 4 شهور قبل الزفاف، علما أن الجسم وسرعة استجابته للتخسيس هو الجوهر الأساسي لإنقاص الوزن، خصوصا الشهر الأول من بدء اتباع الريجيم الصحي المناسب لها.

نصائح هامة لريجيم صحي للعروس

نصحت الدكتورة سوزان ضرورة اتباع التعليمات التالية كأسلوب حياة قبل أو بعد الريجيم، للحفاظ على جسم العروس قدر المستطاع، بخلاف التغيرات التي تطرأ عليها بعد الزواج والحمل فيما بعد، وذلك على النحو التالي:

  • عمل التحاليل والفحوصات الدورية للوقوف على متطلبات جسم العروس قبل وبعد الزواج.
  • تناول كميات كبيرة من الماء دون ملل، كونها أساس لمنع تراكم الدهون وطرد السموم من الجسم وليس فقط لإنقاص وزن العروس.
  • ممارسة الرياضة البسيطة بالشكل المنتظم" المشي لمدة 20 دقيقة 4 مرات في الأسبوع" كفيلة بتغير حياتك وليس خسارة 10 كيلو فقط.
  • تقليل كميات الطعام المتناولة كأسلوب حياة، لمكافحة تمدد حجم المعدة ومنع زيادة الوزن مدى الحياة.
  • تناول حصص يومية من الخضروات والفواكه منخفضة السعرات الحرارية ضمن الوجبات الصحية المحددة لطبيعة جسمك سر رشاقة العروس.
  • مضغ الطعام جيدا وببطء، أسلوب عصري لكبح الشهية دائما دون اللجوء إلى الحميات القاسية المضرة بصحة العروس.
  • تناول المشروبات الصحية الحارقة للدهون بصفة مستمرة، خصوصا الزنجبيل، الكركم، القرفة، الشاي الأخضر لتقيص الخلايا الدهنية بجسم العروس.
  • أخذ قسط كافي من النوم حسب الساعة البيولوجية للجسم وعدم تناول الطعام قبل النوم مبدأ الرشاقة دون ريجيم سريع مدى الحياة.

وأخيرا أغلقي أيتها العروس فم المعدة باتباع التعليمات السالفة الذكر، مع مراعاة استشارة الطبيب المختص لاختيار الريجيم الصحي المناسب وليس السريع لخسارة 10 كليو بالشكل السليم وليس في شهر واحد.