حمية غذائية للتخلص من حب الشباب قبل الزواج

الشوكولاتة الداكنة مفيدة للتخلص من حب الشباب وليس العكس

الشوكولاتة الداكنة مفيدة للتخلص من حب الشباب وليس العكس

حمية غذائية للتخلص من حب الشباب قبل الزواج

حمية غذائية للتخلص من حب الشباب قبل الزواج

عززي حميتك الغذائية المحددة من الطبيب بالأطعمة المكافحة لظهور حب الشباب

عززي حميتك الغذائية المحددة من الطبيب بالأطعمة المكافحة لظهور حب الشباب

تتنافس شركات مستحضرات التجميل في التوصل إلى أحدث التطورات لصناعة المركبات القوية للتخلص من مشكلة حب الشباب بخلاف العلاج الطبي، لكنها تبقى جميعها وسائل مساعدة، ليس لها قيمة بدون الغذاء الصحي السليم للقضاء على مسبباتها بين أنسجة خلايا الجسم بصفة عامة.

لذا سنخصص السطور القادمة في تقديم حمية غذائية للتخلص من حب الشباب قبل الزواج، كي يتسنى للعرائس اللواتي يعانين منه القضاء عليه بالطريقة الصحية السليمة بجانب المكملات الطبية والتجميلية المحددة من الطبيب المختص وليس غير ذلك.

حمية غذائية للتخلص من حب الشباب قبل الزواج

رفض اختصاصي التغذية باسم شوقي من جدة، وضع حمية غذائية موحدة لجميع الفئات العمرية للتخلص من حب الشباب قبل الزواج، مفسرا ذلك، بأن طبيعة جسم كل عروس وحالته الصحية تتحكم في وضع أطعمة صحية ملائمة لصحة الجسم والبشرة في آن واحد، إذ يعتبر النظام الغذائي المتوازن الصحي، ممارسة الرياضة وتناول كميات كبيرة من الماء، من أفضل الطرق لعلاج حب الشباب والحفاظ على سلامة الجسم ونضارة البشرة مدى الحياة.

تعليمات هامة للتخلص من حب الشباب قبل الزواج

نصح الدكتور باسم، ضرورة مراجعة الطبيب لتطبيق حمية غذائية للتخلص من حب الشباب بما يتناسب مع كل عروس على حدا قبل الزواج، كذلك عمل التحاليل اللازمة للوقوف على أسباب انتشار حب الشباب في أماكن متفرقة بالجسم، مع مراعاة التعليمات التالية:

  • تناول كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن 3 لتر يوميا.
  • إضافة الأطعمة الغنية بفيتامينيAوE" المشمش، الخوخ، الجزر، اللوز، السبانخ، الشمام"، كحصص يومية داعمة لصحة البشرة قبل الزواج.
  • تناول عصير الأفوكادو الخالي من السكر كوجبة خفيفة ضمن الحمية الغذائية المحددة للعروس للتخلص من حب الشباب.
  • لا غنى عن الزيوت غير المشبعة خصوصا زيت الزيتون ضمن أطباق السلطات المتنوعة لتغذية خلايا البشرة بالفيتامينات المانعة لظهور حب الشباب بصفة عامة.
  • الاستفادة من عنصر الزنك المتوافر في " العدس، الكينوا، الكاجو، المحار، البيض واللحوم الخالية من الدهون"، ضمن الحمية الغذائية المحددة من الطبيب المختص للتخلص من حب الشباب قبل الزواج.
  • استبدال الأطعمة المصنوعة من الدقيق الابيض بالأرز الأسمر، الشعير، البطاطا الحلوة ضمن الوجبات الصحية المحددة لكل عروس للتخلص من حب الشباب قبل الزواج.
  • الامتناع عن تناول الأطعمة الدسمة، المقلية، الغنية بالسكريات المكررة قبل الزواج بفترة لا تقل عن 3 شهور للتخلص من حب الشباب والبثور المتنوعة.
  • الحد من شرب جميع المشروبات الغنية بالكافيين خصوصا المشروبات الغازية، القهوة والشاي الأسود واستبدالها بمشروب الشاي الأخضر، الزنجبيل، البابونج وبذورالكتان".
  • الإكثار من تناول الزبادي والشوكولاتة الداكنة ضمن حمية صحية للتخلص من حب الشباب قبل الزواج.
  • تعزيز طبقة الكولاجين وتغذية جلد البشرة، من خلال تناول عناصر المضادة للالتهابات والأكسدة، الغنية بعنصر الكبريت والداعمة لإصلاح الخلايا بصفة عامة، خصوصا المتوافرة في العصائر الطازجة " اللفت، القرنبيط، الطماطمن البابايا، البطيخ، الأناناس".

وأخيرا تبقى الأطعمة الكربوهيدراتية هي أسوأ عدو لانتشار حب الشباب بالجسم، كونها تحفز إنتاج هرمون" عامل نمو الأنسولين1"، كذلك مشكلات بمستوى هرمون التستوستيرون في مجرى الدم، ما يؤدي إلى تحفيز الغدد الدهنية وانسداد المسام بالتال ظهور حب الشباب على الدوام

لذا استفيدي من التعليمات السافلة الذكر، ضمن الحمية الغذائية للتخلص من حب الشباب قبل الزواج، بناء على توجيهات الطبيب وليس غير ذلك.