نصائح العناية بالعروس قبل الزفاف بأسبوع

نصائح للعروس فعندما يتعلق الأمر ببرنامج العناية بجمال العروس، فإن البدء مبكرا هو أفضل ما يمكن للعروس المستقبلية أن تقوم به، حتى وإن كان ذلك قبل أشهر من حفل الزفاف، ولكن هذا لا يعني أن العروس لن تجد ما تقوم به من أجل العناية بجمالها خلال الأيام القليلة التي تسبق حفل زفافها، فالحقيقة أن هناك الكثير من الأشياء الهامة التي يجب أن تقوم بها العروس في الأسبوع الذي يسبق موعد حفل زفافها.

 

إليك مجموعة نصائح العناية بالعروس قبل الزفاف بأسبوع :

 

البشرة:

احرصي على شرب كمية وافرة من الماء يوميا للحفاظ على جمال وصحتك بشرتك ومساعدتك جسمك على إخراج السموم والمواد الضارة التي تتراكم في داخله.

تجنبي مشكلة العينين المنتفختين والهالات السوداء بالحصول على قدر كافي من النوم يوما، واستخدمي كمادات باردة على عينيك للتقليل من انتفاخ العينين إن وجد، وفي حالة استمرار ظهور الهالات السوداء يمكنك استخدام كريم أو سيرم، ويفضل استخدام كريم أو سيرم بخلاصة البابونج، الخيار، أو الكافيين.

احرصي على تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، واحرصي على استخدام واقي الشمس بدرجة 25 على الأقل.

احصلي على جلسة أخيرة للعناية بالبشرة في صالون تجميل أو منتجع صحي للحصول على بشرة صافية ومشرقة، مع تجنب الخضوع لجلسات علاجية للبشرة باستخدام الليزر أو جلسات تقشير كيميائي أو جلسات حقن بالبوتكس ومالئات الشفاه.

لا تنسي الاستمرار في برنامج العناية الأساسي للبشرة.

لا تنسي الاعتناء جيدا بشفتيك وحمايتهما من التشقق باستخدام مرطب للشفتين.

 

اليدين والقدمين والأظافر:

اعتني بجمال وصحة أظافرك باستخدام كريم اليدين.

حافظي على نعومة يديك وقوة أظافرك بتدليكهما بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند مرتين على الأقل خلال الأسبوع الذي يسبق حفل زفافك.

احمي أظافرك من التكسر باتباع حمية غذائية صحية.

احمي أظافرك من التكسر عن طريق تجنب استخدامهما كأداة لفتح عبوة ما أو ما شابه، وعن طريق ارتداء القفازات الواقية أثناء القيام بأعمال منزلية.

احصلي على جلسة مانيكير وباديكير قبل يومين أو ثلاثة من موعد حفل زفافك.

اعتني بجمال قدمين واحمي قدميك من التشقق باستخدام كريم مرطب للقدمين.

لا تنسي تدليك قدميك بزيت طبيعي مثل زيت جوز الهند مع ارتداء جوارب قبل النوم.

 

العناية بجمال الجسم:

احرصي على الذهاب إلى جلسة أخيرة للعناية بالجسم في منتجع صحي خلال الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف.

تجنبي الخضوع لعلاجات تجميلية للجسم تتضمن جلسات تقشير كيميائي أو علاج بالليزر أو استخدام مستحضرات للعناية بالجسم لم يسبق لك استخدامها.

حافظي على نومة جسمك باستخدام مرطب للجسم بعد الاستحمام.

 

الشعر:

تجنبي تماما تلوين شعرك أو عمل هايلات أو القيام بقصه خلال الأيام القليلة التي تسبق حفل الزفاف، ويفضل تجنب استخدام أي نوع من المستحضرات الكيميائية الخاصة بالشعر خلال الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف، وخاصة مستحضرات العناية بالشعر التي لم يسبق لك وأن قمت بتجربتها.

تجنبي السباحة في حمامات السباحة قبل أسبوع واحد على الأقل من حفل زفافك وذلك بسبب احتواء مياه حمامات السباحة على مادة الكلورين التي تتسبب في تضرر الطبقة الخارجية من الشعر وجفاف الشعر، وقد تتسبب أيضا في ظهور لون الشعر بمظهر باهت، وقد تتسبب أيضا في تغيير لون الشعر خاصة الشعر المصبوغ.

احرصي على حماية شعرك من التعرض لأشعة الشمس المباشرة والتي قد تتسبب في جفاف الشعر وظهوره بلون باهت، وتجنبي استخدام الأجهزة الحرارية لتصفيف الشعر مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر خلال الأيام القليلة التي تسبق حفل زفافك حتى لا تتسبب الحرارة في جفاف شعرك وتقصفه.

تجنبي الغسيل المتكرر للشعر ويفضل ألا تقومي بغسل شعرك إلا عند الحاجة لذلك وباستخدام شامبو وبلسم للشعر من نوع جيد.

 

الصحة والرشاقة والجمال:

احرصي على اتباع حمية غذائية صحية للحفاظ على رشاقتك وتجنب اكتساب كيلوجرامات قليلة من الوزن الزائد خلال الأسبوع الذي يسبق حفل زفافك مع التركيز على تناول الخضراوات والفاكهة والبروتين والتقليل من تناول الكربوهيدرات.

احرصي على تناول كمية كافية من السوائل يوميا للحفاظ على صحة البشرة والجسم والتقليل من الشعور بالجوع مع تجنب المشروبات الغازية والعصائر المليئة بالسكريات، ويفضل تناول مشروب الماء بالليمون، أو ماء جوز الهند.

تجنبي تناول الأطعمة التي تتسبب في انتفاخ المعدة والأطعمة التي تتسبب في تلون الأسنان.

تجنبي تناول الأطعمة التي تؤثر سلبا على البشرة مثل الشوكولاتة والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات مثل الشوكولاتة والحلويات الشرقية والتي غالبا ما يتسبب تناول كميات كبيرة منها في ظهور حبوب الوجه إلى جانب زيادة الوزن.

احرصي على ممارسة الرياضة لمدة ساعة واحدة يوميا طوال الأسبوع الذي يسبق حفل زفافك خاصة رياضات مثل اليوجا والتي تساعدك على الحصول على جسد مشدود وتساعدك أيضا على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

جربي التأمل لبضعة دقائق يوميا وذلك لمساعدة على الحصول على الاسترخاء والتقليل من مشاعر التوتر والقلق وهو ما سيساعدك على النوم ليلا بصورة أفضل.

لا تنسي الحصول على جلسة مساج في منتجع صحي والتي ستزيد من صفاء الذهن والشعور بالاسترخاء، كما تعمل أيضا على تنشط الدورة الدموية وتزيد من حيوية ونشاط الجسم.