طرق العناية بالبشرة المختلطة قبل الزفاف بشهر

لا تنسي استخدام الأقنعة الطبيعية للبشرة

لا تنسي استخدام الأقنعة الطبيعية للبشرة

لا تنسي استخدام الكريم الليلي

لا تنسي استخدام الكريم الليلي

طرق العناية بالبشرة المختلطة قبل الزفاف بشهر

طرق العناية بالبشرة المختلطة قبل الزفاف بشهر

توقفي عن استخدام صابون الوجه

توقفي عن استخدام صابون الوجه

استخدمي روتين العناية اليومي بالبشرة الذي يناسب البشرة المختلطة

استخدمي روتين العناية اليومي بالبشرة الذي يناسب البشرة المختلطة

استخدمي مستحضر ترطيب البشرة بصفة مستمر

استخدمي مستحضر ترطيب البشرة بصفة مستمر

استخدمي تونر

استخدمي تونر

جمال العروس في ليلة حفل زفافها يعتمد كثيرا على صحة وجمال بشرتها، فالمكياج الجيد وحده لا يكفي لإخفاء عيوب ومشكلات البشرة والتي غالبا ما تأتي مع الإهمال بالعناية بالبشرة، خاصة إذا كانت من نوع البشرة الذي يتطلب عناية كبيرة مثل البشرة المختلطة.

البشرة المختلطة تجمع في خصائصها ما بين البشرة الجافة والدهنية، ولذلك غالبا ما تكون بعض الأجزاء في البشرة المختلطة أكثر ميلا للمعاناة من مشكلة الجفاف، بينما تميل تظهر بقع زيتية أو دهنية على أجزاء أخرى من البشرة المختلطة وخاصة في على الجبين، الأنف، الذقن، ولذلك فإن البشرة المختلطة تتطلب عناية خاصة لكي تظهر صحية وجميلة ومتوجهة في يوم حفل الزفاف، ولذلك السبب أيضا لابد وأن تبدئي في الاعتناء ببشرتك المختلطة قبل شهر واحد على الأقل من موعد حفل زفافك لكي تحصلي على النتائج المرجوة.

 إليك مجموعة من الطرق الفعالة للعناية بالبشرة المختلطة قبل شهر من موعد حفل الزفاف:

توقفي عن استخدام صابون الوجه:

البشرة المختلطة من نوع البشرة الحساسة ولذلك لا يجب أن يستخدم معها صابون الوجه والذي يتسبب في جفاف البشرة وتهيجها وغالبا ما يسبب في تفاقم مشكلات البشرة المختلفة مثل مشكلة حبوب الوجه، لذلك ينصح باستخدام منظف وجه للبشرة الحساسة أو استخدام منظف طبيعي للبشرة من المكونات الطبيعية مثل العسل الطبيعي أو الحليب.

استخدمي روتين العناية اليومي بالبشرة الذي يناسب البشرة المختلطة:

وهو روتين "المنظف-التونر-المرطب" (CTM routine /Cleansing, Toning and Moisturizing)، باتباع هذا الروتين اليومي ستتمكنين من تجنب مشكلات البشرة المختلطة وستحصلين على بشرة جميلة وصافية خلال 4 أسابيع على الأكثر.

استخدمي تونر:

التونر أو مستحضر تجانس البشرة هو واحد من أهم مستحضرات البشرة في روتين العناية اليومية بالبشرة خاصة بالنسبة للبشرة الدهنية أو المختلطة فهو يزيد من تجانس البشرة ويساعد أيضا على التخلص من بقايا منظف الوجه على سطح الجلد كما يساعد على التخلص من مشكلة المسام الواسعة.

استخدمي مستحضر ترطيب البشرة بصفة مستمرة:

احرصي على استخدام مستحضر ترطيب للبشرة بصفة مستمرة مع التركيز على المناطق الجافة من البشرة، احرصي أيضا على أن يكون مستحضر ترطيب البشرة من النوع الخفيف (المعدني) وليس من النوع الزيتي الثقيل، غالبا ما تكون مستحضرات ترطيب البشرة ذات الملمس الهلامي "الجيل" (gel-based moisturizer) خيار جيد للغاية بالنسبة للبشرة المختلطة.

استخدمي كريم واقي من الشمس:

كثيرا ما تنصح العرائس بتجنب أشعة الشمس خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل زفافهن وذلك بسبب التأثير الضار لأشعة الشمس المباشرة على البشرة ولكن غالبا ما يصعب على العروس تجنب الشمس والبقاء في داخل المنزل وهنا تأتي أهمية وضع الكريم الواقي من الشمس قبل مغادرة المنزل حيث يساعد على حماية البشرة والتقليل من التأثير الضار لأشعة الشمس على البشرة، لا تنسي أن تختاري كريم واقي من الشمس من النوع المعدني الخفيف والذي يتناسب أكثر مع البشرة المختلطة.

استخدمي مزيل للمكياج من نوعية جيدة:

ينصح بالتقليل من استخدام مساحيق التجميل خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل الزفاف خاصة للعرائس من ذوات البشرة الحساسة وذلك للحفاظ على حيوية وجمال البشرة وحمايتها من التأثير الضار الذي ينتج عن الإفراط في استخدام مساحيق التجميل المصنوعة من مواد كيميائية، وفي حالو استخدام مساحيق التجميل من الضروري أن تقومي بإزالة مساحيق التجميل بعد عودتك إلى المنزل وقبل ذهابك إلى النوم لا أن تتركي مساحيق التجميل على وجهك لليلة كاملة فقد يتسبب ذلك في مشكلات عديدة للبشرة مثل انسداد المسام وتهيج البشرة، وهنا تأتي أهمية استخدام مزيل مكياج من نوع جيد ولطيف على البشرة خاصة في حالة البشرة المختلطة.

لا تنسي استخدام الكريم الليلي:

لمنح بشرتك المزيد من العناية والاهتمام قبل الأسابيع القليلة التي تسبق موعد حفل الزفاف، عليك بإضافة الكريم الليلي إلى برنامج اليومي للعناية بالبشرة خاصة البشرة المختلطة التي تتطلب عناية خاصة، فالكريم الليلي يشجع على ترطيب البشرة، وتجدد خلايا البشرة وإعادة تعافيها من الأضرار التي غالبا ما تلحق بها خلال فترة النهار، بالإضافة إلى ذلك فإن الكريم الليلي يتضمن خواص مكافحة علامات شيخوخة البشرة والتي تقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على سطح الجلد.

استخدمي مقشر البشرة:

لأنه سيساعدك على التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء وهي سريعة التكون في حالة البشرة الدهنية والمختلطة وسيساعدك أيضا على تنظيف البشرة والتخلص من خلال البشرة المتراكمة على سطح الجلد، بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام مقشر البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من انسداد المسام وهو ما يعد البشرة لاستقبال العناصر المغذية من الكريمات المرطبة والليلية وأقنعة البشرة المستخدمة خلال الروتين الخاص بالعناية بالبشرة.

لا تنسي استخدام الأقنعة الطبيعية للبشرة:

لأنها فاعلة وغير مكلفة بالإضافة إلى كونها آمنة تماما على البشرة الحساسة القابلة للتهيج مثل البشرة المختلطة، وفي كثير من الأحيان تكون الأقنعة الطبيعية للبشرة خيار أفضل وأكثر فاعلية بالنسبة للبشرة المختلطة.

تجنبي لمس وجهك:

لأن البشرة المختلطة كما ذكرنا من قبل غالبا ما تكون أكثر حساسية وأكثر عرضة للتهيج مقارنة بالأنواع الأخرى من البشرة، لذلك تجنبي لمس وجهك بيديك التي قد تكون ملوثة بجراثيم قد تسبب تهيج أو التهاب الوجه ولا توحي أيضا إزالة حبوب الوجه باستخدام أصابعك لأن ذلك قد يتسبب في إصابتك بندوب وغالبا ما يتسبب أيضا في زيادة انتشار حبوب الوجه ويزيد من حجم حبوب الوجه المفتوحة كما سيحفز بشرتك المختلطة على إفراز المزيد من المواد الدهنية.