نصائح هامة لاختيار مكياج ناعم لوالدة العروس

إطلالة والدة العروس (أو والدة العريس) لا تقل أهمية عن إطلالة العروس، فحفل الزفاف هو واحدة من المناسبات التي لابد وأن يتأنق فيها والدي العروسين وأن يحرصوا على الظهور فيها في أفضل صورة ممكنة، وخاصة والدة العروس التي غالبا ما ستكون إلى جانب ابنتها العروس طوال يوم حفل الزفاف، ومن بين أهم التفاصيل التي يجب أن تهتم بها والدة العروس عندما يتعلق الأمر بإطلالتها في يوم حفل زفاف ابنتها، المكياج.

نصائح هامة لاختيار مكياج ناعم لوالدة العروس-shutterstock

وفيما يلي مجموعة من أهم النصائح لاختيار مكياج والدة العروس

  • عند اختيار مكياج والدة العروس ينصح باختياره بحيث يكون ملائم للمرحلة العمرية التي تنتمي إليها، وأن يكون في الوقت ذاته جذاب ورائع، لكن دون أن يغطى على مكياج العروس.
  • عند اختيار مكياج والدة العروس، ينصح باختيار مكياج من النوع الأقرب ما يمكن للجمال الطبيعي وأن يتم وضع المكياج بحيث يبرز ويعزز من السمات الجمالية لوجه والدة العروس.
  • عند اختيار مكياج والدة العروس ينصح أن يكون أقرب ما يمكن لنوع وطبيعة وشكل المكياج الذي اعتادت والدة العروس على استخدامه في حياتها اليومية العادية حتى تشعر والدة العروس بالراحة والثقة اتجاه مكياج يوم حفل الزفاف.
  • إذا ما ارادت والدة العروس الحصول على مكياج يتضمن ألوان زاهية ينصح أن يكون اللون الزاهي في لون أحمر الشفاه وليس لون مكياج العيون أو الأيشادو، على أن يكون لون أحمر الشفاه يتماشى مع درجة لون الفستان الذي ترتديه والدة العروس.
  • عند اختيار مكياج والدة العروس ينصح أن يكون بدرجات ألوان خفيفة أو ناعمة أو هادئة وهي الأكثر ملائمة للنساء الأكبر سنا (وهو ما ينطبق أيضا على لون الشعر أو الملابس / الإكسسوارات إلى جانب المكياج).
  • ينصح أن تهتم والدة العروس بالرموش في مكياج يوم الزفاف وأن تتأكد من أن مكياجها يعزز أو يظهر جمال رموشها لأن هذا لا يزيد من روعة وجمال الوجه فحسب وإنما يساعد أيضا على الظهور في الصور بمظهر جيد حقا.
  • عند اختيار مكياج والدة العروس ينصح بتجنب الألوان الداكنة وغير اللامعة، وخاصة عند اختيار أحمر الشفاه لأن أحمر الشفاه غير اللامع الذي يدوم طوال اليوم يعد خيار غير ملائم للنساء الأكبر سنا ويزيد من المظهر الجاف للشفتين وغالبا ما يمنح النساء مظهر أكبر عمرا.
  • عند اختيار مكياج لوالدة العروس ينصح الاهتمام بشكل خاص بمكياج العنين، مع تجنب المكياج الملفت للعنين وتحديد العنين بخطوط درامية أو سمكية، وفي حالة الرغبة في اختيار أيشادو مميز لمكياج العينين ينصح بتأمل درجات الألوان في قزحية العين لوالدة العروس، واستخدامها كمصدر إلهام.