5 ماسكات لصفاء بشرة العروس الدهنية من الحبوب

الماسكات الطبيعية تخلصك من مشكلة الحبوب والبثور

الماسكات الطبيعية تخلصك من مشكلة الحبوب والبثور

 تخلصي من مشكلة الحبوب والبثور قبل الزفاف

تخلصي من مشكلة الحبوب والبثور قبل الزفاف

طبقي ماسك الليمون والسكر للتخلص من الحبوب

طبقي ماسك الليمون والسكر للتخلص من الحبوب

ماسكات الزبادي رائعة للبشرة الدهنية

ماسكات الزبادي رائعة للبشرة الدهنية

إذا كنت عزيزتي العروس من صاحبات البشرة الدهنية فيعني أنك تواجهين مشكلة ظهور الحبوب والبثور على وجهك إذ ترتبط هذه المشكلة بهذا النوع من البشرة. ولذلك فمن المستحيل أن تُطلي على الضيوف في حفل زفافك ببشرة تملأها الحبوب وتُفرز الدهون وتُفسد المكياج. فكيف يمكنك تفادي هذه المشكلة؟ الطريقة سهلة عبر اتباع الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة الدهنية والتي تمنحك بشرة صافية من الحبوب.

إليك عزيزتي 5 ماسكات لصفاء بشرة العروس الدهنية من الحبوب:

خلطات الزبادي

ننصحك عزيزتي العروس باللجوء إلى أي ماسك يتكون من الزبادي كونه رائع للبشرة الدهنية إذ يعمل على تقشيرها وتخليصها من الخلايا الميتة، ويرطبها من الداخل ويغذيها ويجعلها ناعمة جداً ويقيها من ظهور الحبوب والبثور فيها. فمثلا يمكنك تحضير ماسك الزبادي والليمون وفيه تُضيفين نقاط قليلة من الليمون الى الزبادي وتدهنين بها بشرتك لمدة نصف ساعة فقط.

ماسك الليمون والسكر

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي الى خلط عصير نصف ليمونة مع نصف ملعقة من كريم مرطب، بالاضافة الى ملعقة صغيرة من السكر ونصف ملعقة من كربونات الصوديوم. ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء. هذا الماسك يقشر البشرة ويمنع تراكم الأوساخ والدهون والجلد الميت فيها فيحميها من الاحمرار والالتهابات وبالتالي من الحبوب والبثور.

ماسك البندورة والخيار

هذا الماسك تحتاجين فيه إلى هرس ثمرة واحدة من البندورة (الطماطم) مع اخرى من الخيار، وخلطهما جيدا. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه وتمتعي ببشرة رائعة وصافية، نظرا لفوائد الخيار الفعالة في إنعاش البشرة وتنظيفها من الجذور فيما تخلص الطماطم البشرة من الرؤوس السوداء وتعمل على الحد من افراز الدهون التي تسبب البثور.

خلطة الفراولة وماء الورد

هذه الخلطة رائعة في تنظيف البشرة من الأعماق من البكتيريا والشوائب والملوثات الخارجية فتحميها من ظهور الحبوب والبثور. وفيها تحتاجين عزيزتي إلى هرس عدد من حبات الفراولة وخلطها مع ماء الورد لتحصلي على مزيج شبه لزج. ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء.

ماسك المانجو والشوفان

هذه الوصفة تحتاج إلى ملعقة كبيرة من المانجو الطازجة المهروسة، ومثلها من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من فيتامين E. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على عجينة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة يوميا على مدى 10 أيام لتحصلي على نتائج فعالة.

كانت هذه ابرز 5 ماسكات عزيزتي من أجل علاج مشاكل بشرتك الدهنية قبل الزفاف والتخلص من البثور والحبوب لتتألقي ببشرة صافية في يوم فرحك الكبير.