خطة لراحة العروس النفسية قبل الزفاف بأسبوع

خذي قسطا كافيا من النوم

خذي قسطا كافيا من النوم

تحدثي مع عريسك يوميا خصوصا بشأن تفاصيل الحفل

تحدثي مع عريسك يوميا خصوصا بشأن تفاصيل الحفل

امنحي نفسك فرصة الاسترخاء كل يوم

امنحي نفسك فرصة الاسترخاء كل يوم

رياضة المشي تخلصك من الشحنات السلبية

رياضة المشي تخلصك من الشحنات السلبية

يجب أن تصلي الى موعد الزفاف بنفسية هادئة

يجب أن تصلي الى موعد الزفاف بنفسية هادئة

في الأسبوع الأخير الذي يسبق الزفاف، لا بد من استعدادات خاصة للعروس ليس فقط جماليا إنما أيضا نفسيا للتخلص من القلق الذي يساورها بشأن الحفل، ومن التوتر جراء الضغوط التي رافقت التجهيزات والخوف من الخطوة المقبلة عليها.

وبما أن التوتر والقلق يحرمان العروس من النوم بطريقة سليمة في الاسبوع الاخير قبل الزفاف، فإن ذلك سينعكس بالتأكيد ذبولا واصفرارا على بشرتها وهذا ما لا تريده كل فتاة مقبلة على الزواج، ولا بد من اتباع خطة تريح العروس نفسيا في هذا الأسبوع.

"هي" تساعدك عزيزتي في وضع العناوين العريضة لاستعدادتك النفسية قبل الزفاف بأسبوع:

الاسترخاء ضروري

لا تُهملي هذه النصيحة أبداً، والجأي في الاسبوع الاخير قبل الزفاف إلى منح نفسك يوميا الوقت الكافي للاسترخاء والتخلص من الشحنات السلبية. وإذا أمكنك ننصحك باللجوء إلى الاسترخاء أمام منظر طبيعي كالبحر أو الجبل لمضاعفة هدوءك الداخلي والتخلص من التوتر والقلق.

القسط الكافي من النوم

من أهم ما تحتاجين إليه في الأسبوع الاخير قبل الزفاف للراحة النفسية، هو أخذ القسط الكافي من النوم، وهذا يتطلب منك اللجوء الى الوسيلة المناسبة للحصول عليه، سواء عبر تناول المشروبات التي تساعد في الاسترخاء قبل النوم مثل اليانسون والحليب، والابتعاد عن المشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي، أو عبر تناول حمام دافئ يساعدك في الاسترخاء. واحذري من ممارسة الرياضة قبل النوم مباشرة حتى تتمكني من الحصول على نوم سليم.

رياضة المشي

يُعتبر المشي من أهم الوسائل التي تساعدك في التخلص من التوتر والقلق ومنحك الراحة النفسية. فلا تترددي في ممارستها يوميا لمدة نصف ساعة فقط، واحرصي على ان تكون وسط الطبيعة لمضاعفة فوائدها، أو على رمال البحر لقدرتها على سحب الشحنات السلبية من جسمك.

نظمي وقتك

هذه النصيحة مهمة جداً في إبعاد التوتر والقلق عنك وجعلك تنعمين براحة نفسية، لقدرة تنظيم الوقت على تقليل حجم التوتر الناتج ضغط المسؤوليات الملقاة على عاتقك، فتنجزين كل ما هو مطلوب منك بهدوء.

تحدثي مع عريسك والمقربين

في هذا التوقيت انت بأمسّ الحاجة للحديث مع المقربين بشأن مناسبة زفافك التي اقتربت جداً، وهذا يجعلك ترتاحين من الداخل. فلا تترددي في بحث كل التفاصيل المتعلقة بالحفل مع عريسك، وبطريقة ايجابية بعيدة عن التشاؤم، ومع الصديقات اللواتي تحتاجيهن الآن لدعمك نفسيا وعمليا.

الحمام العشبي

هل تعلمين عزيزتي العروس ان اللجوء الى الحمام العشبي يساعدك جداً في التخلص من المشاعر السلبية ويساعدك في الاسترخاء والشعور بالراحة النفسية؟ فلا تترددي في تطبيقه يوميا على مدى نصف ساعة تقريبا للحصول على فوائده.

كانت هذه أبرز ملامح الخطة الضرورية لراحة العروس النفسية قبل الزفاف بأسبوع فاستفيدي منها.