مشاكل زوجية على كل عروس معرفتها والاستعداد لها

الحياة الزوجية بعد انتهاء رحلة شهر العسل لن تكون عسلاً بالتأكيد، بل ستجد العروس الجديدة أنها أمام مسؤوليات جديدة وحياة لم تألفها من قبل، وعليها أن تخوض تجربتها بكثير من الذكاء والتنظيم لتوفر حياة هادئة لها ولعائلتها.

وأمام هذا الواقع الجديد فإن العروس ستُصادف الكثير من المواقف التي لن تروق لها تصدر عن المحيطين الجديدين بها سواء الزوج أو أهله أو معارفه، وقد تمر هي نفسها بموقف خاص بها ينعكس على علاقتها بزوجها، ولذلك لا بد من أن تتعرف العروس على أبرز المشاكل الزوجية التي تنتظرها للاستعداد لها والتعامل معها بكثير من الذكاء.

فإليك عزيزتي من "هي" أبرزها:

- على الرغم من أن العرائس يجهدن في بناء أفضل العلاقات مع أهل الزوج، إلا أنه لا بد من أن تمر بعض المواقف التي تسبب سوء تفاهم بين الطرفين والتعامل الحاد مع بعضهما. لذلك احرصي عند مرورك بمثل هذه المشاكل أن تعملي على حلها بكثير من الحكمة والاحتواء وليس بالمواجهة والتصعيد.

- قد تتعرضين عزيزتي العروس لضغوط او بعض المشاكل مع الزوج في حال اخترت الالتحاق بالعمل أو الخضوع لدورات تعليمية ما أو الانتساب لجمعية ما خصوصا إذا لم تكوني قد ناقشت هذه الفكرة مع زوجك في فترة الخطوبة. ومثل هذه المشاكل قد تسبب الطلاق في بعض الحالات لذلك احرصي على أن تنالي مبتغاك بالحوار والتفاهم مع زوجك وليس بالتحدي والقوة.

- قد تكتشفين في عريسك بعد الزواج بعض الطباع التي لم تألفيها به من قبل وقد تصدمك في بعض الأحيان وتجعلك ترغبين بالانفصال عنه، ولكن ننصحك هنا بالتروي كثيراً لأن الحياة تحت سقف واحد مختلفة تماماً عن الخطوبة وأحلام العسل، وفي المقابل سيكتشفك زوجك أيضا بك طباعاً لم يألفها بك من قبل وهذا يعني أنه يجب التأقلم مع الشخصية الجديدة مع محاولة التغيير من دون مشاكل.

المشاكل المالية من اهم اسباب الطلاق فاحرصي على حلها بذكاء

- عندما تبدأ بعض الخلافات بالتسلل الى منزل العروسين بسبب أهل أحد الطرفين فلا بد من مناقشة الموضوع بشفافية بين العروسين والتأكيد على ضرورة وضع حدود للطرف الذي يسبب المشاكل.

- المشاكل المالية بين الزوجين من أكثر الأسباب التي تولد المشاكل بينهما خصوصا في السنوات الأولى من الزواج لذلك احرصي على ترتيب أمور منزلك ومصاريفه وفق ميزانية مدخولكما، وادعمي زوجك مالياً في حال مروره بأزمة وقدرتك على مساندته سواء بمعاش أو مدخر لك.

كانت هذه أبرز المشاكل الزوجية التي على كل عروس معرفتها والاستعداد لها لتستطيع أن تتعامل معها بحكمة وذكاء.