للعروس: إكتسبي بشرة برونزية بطريقة طبيعية

تعد البشرة البرونزية من أسرار الجاذبية والجمال الآخّاذ، وتتهافت معظم العرائس على شراء المستحضرات المسمّرة للبشرة وزيارة المراكز التجميلية، علّها تحظى بلون برونزيّ في ليلتها المنشودة، والحقيقة أن هذه المستحضرات قد تكون قناعاً يخفي وراءه أمراضاً جلديّة كثيرة، وقد تتسبب المراكز التجميلية بعواقب غير محمودة على البشرة!
 
لذا ننصح العروس بالتوقّف عن هذه التقنيّات، وندعوها إلى تجنّب الملوّنات غير الصحيّة لبشرتها، والسبب أن هذه المستحضرات التي تُسمَّى بـ "أوتو برونز" (مستحضرات التسمير) والتي تأتي أحياناً على شكل "بخّاخ"، تحوّل البشرة سريعاً من اللون البرونزي إلى الأصفر، وقد تحتوي على موادّ تؤذي البشرة. فعند رشّها على الوجه والجسم، قد تُسبّب بقعاً مختلفة الألوان لا تزول بسهولة.
 
كما أن معظم المراكز التجميلية تسيء استخدام الآلات المسمّرة (السولاريوم)، وتستخدم درجات عالية من هذه الآلات للحصول على لون برونزي بسرعة، ما يسبب تقشير وجفاف شديد للبشرة.
 
وتعد الطرق الطبيعية هي أفضل الطرق للحصول على بشرة برونزية ساحرة. إليك النصائح التالية:
 
- تأكدي من أن التعرض لأشعة الشمس هو السر الحقيقي للحصول على هذه البشرة البرونزية، ولكن عليكِ  الحدّ من التعرّض للشمس بشكل مباشر، واحذري من التعرض لشمس الظهيرة، بل قومي باختيار الأوقات التي تكون فيها أشعة الشّمس مائلة مثل الفترة ما بين الـ٨ والـ١٠ صباحاً، ويمكنكِ وضع زيت التّسمير على أن يكون بعامل حماية من الشّمس لا يقلّ عن ١٥.
 
- بعض الخلطات الطبيعية تساعدكِ في الحصول على بشرة برونزية ساحرة، ومنها:
 
قناع الجزر
يحتوي الجزر على نسبة عالية من الكاروتين الذي يعزز من اللون البرتقالي للبشرة، فتناول كوب من عصير الجزر بشكل يومي قبل التعرض لأشعة الشمس يساعد كثيرًا في الحصول على بشرة برونزية، ويفضل استغلال الجزر في صنع قناع طبيعي مفيد لبشرتكِ، بخلط المكونات التالية ووضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة، وهي:
 
5 نقاط من زيت الجزر، ملعقة حليب كبيرة، صفار بيضة، وملعقة زيت زيتون.
 
قناع الشاي الأحمر
يعتبر الشاي الأحمر عنصرًا طبيعيا رائعًا يساعد في الحصول على بشرة ذهبية بدون التسبب في تلف الحمض النووي الموجود في خلايا البشرة، ويمكن تحضيره بنقع 3 أكياس من الشاي الأحمر في ماء مغلي لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي إليه ربع كوب من زيت السمسم، وربع كوب من اللانولين، وامسحي وجهكِ بهذا القناع واتركيه لمدة 30 دقيقة على البشرة.
 
القناع البرازيلي
من المعروف عن البرازيليات امتلاكهن لبشرة برونزية رائعة، ويمكنكِ الحصول على بشرة تشبه بشرة البرازيليات عن طريق تحضير القناع البرازيلي، والذي يحضر بمزج ملعقة من بودرة الزعفران، ملعقتان من زيت الزيتون، وملعقتان من مشروب "السفن أب"، فبوضع هذا المزيج على البشرة مع التعرض لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة، وتكرار هذه العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع، سيساعدكِ في الحصول على بشرة برونزية رائعة.