الدراجة مروج عادل.. موهبة سعودية تطمح لطرق أبواب العالمية

الدراجة مروج عادل.. موهبة سعودية تطمح لطرق أبواب العالمية

محمد حسين
18 مايو 2024

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المواهب النسائية السعودية الشابة التي تحقق العديد من الإنجازات في المحافل الدولية والإقليمية.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة مع موهبة سعودية شابة أثبتت وجودها في عالم رياضة الدراجات الهوائية ليسطع نجمها في تلك الرياضة.. أنها الدراجة السعودية الشابة مروج عادل.

موهبة ملهمة في عالم الدراجات الهوائية

بزوغ نجم الدراجة السعودية الشابة مروج عادل جاء بسبب الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة بمشاركة المرأة في مختلف الرياضات والدعم الموفرة لهن لتحقيق الإنجازات حيث يسعى الاتحاد السعودي للدراجات واللجنة الأولمبية السعودية لتوفير كافة سبل الدعم لنجاح المرأة السعودية في كافة الرياضات.

بدايات الدراجة السعودية مروج عادل في عالم الدراجات الهوائية جاءت في عمر مبكر وذلك بسبب دعم أسرتها لها لممارسة العديد من الرياضات المتنوعة.

مروج عادل.. موهبة ملهمة في عالم الدراجات الهوائية
مروج عادل.. موهبة ملهمة في عالم الدراجات الهوائية

من الهواية للإحتراف

وبدأت الدراجة السعودية الشابة مروج عادل ركوب الدراجات في عمر صغير كهواية مفضلة لها وكانت تقوم باستئجار الدراجات من أحد المتاجر من أجل ممارسة تلك الهواية المحببة لقلبها.

ومع مرور الوقت بدأ عشق الدراجة السعودية الشابة مروج عادل للدراجات الهوائية يزيد  حتى وصلت لمرحلة الاحترافية والمشاركة في السباقات المحلية والعالمية.

وكانت الدراجة السعودية مروج عادل تحرص على متابعة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات والسباقات العالمية والتعرف عن كل ما يتعلق بهذا المجال.

عشق للسباقات العالمية

وتحرص الدراجة الموهوبة مروج عادل على المشاركة في كافة السباقات النسائية للدراجات الهوائية والتي يتم تنظيمها من قبل الاتحاد السعودي للدراجات في مختلف أرجاء المملكة.

الدراجة السعودية مروج عادل دائما ما تؤكد عشقها لرياضة الدراجات الهوائية وسعيها الدائمة للمشاركة في كافة منافساتها وإثبات قدرات المرأة السعودية الكبيرة على النجاح في كافة الرياضات.

وفي عام 2022 شاركت مُروج عادل للمرة الأولى في سباق تيتان الصحراوي لركوب الدراجات في الوجهة الساحرة نيوم، حيث غطى السباق مسافة 427 كيلومترًا من المسارات الوعرة والمرتفعة.

الدراجة السعودية مروج عادل وعشق لعالم الدراجات
الدراجة السعودية مروج عادل وعشق لعالم الدراجات

مشاركة أوروبية ناجحة

المشاركة الملهمة للدراجة الموهوبة مروج عادل في ذلك السباق كانت بداية مشجعة لشابات المملكة للمشاركة في سباقات الدراجات الهوائية.

كما شاركت الدراجة السعودية مروج عادل مع فريق جايكو العُلا الاحترافي لقيادة الدراجات الهوائية في تجربةٍ تدريبيةٍ ناجحة في أوروبا.