النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تعرفوا على السعوديات عضوات لجان الاتحاد السعودي للترايثلون

تعرفوا على السعوديات عضوات لجان الاتحاد السعودي للترايثلون
1 / 5
تعرفوا على السعوديات عضوات لجان الاتحاد السعودي للترايثلون
أروى العمودي رئيسة اللجنة النسائية
2 / 5
أروى العمودي رئيسة اللجنة النسائية
تاله الهاشمي عضوة في اللجنة الفنية
3 / 5
تاله الهاشمي عضوة في اللجنة الفنية
عضوات اللجنة النسائية
4 / 5
عضوات اللجنة النسائية
عضوتين في لجنة الفعاليات
5 / 5
عضوتين في لجنة الفعاليات

في إطار الدعم الغير المحدود للسعوديات من ذوات الكفاءة للمساهمة في تطوير القطاع الرياضي والاتحادات الرياضية المتنوعة في المملكة العربية السعودية، تم اختيار العديد من السعوديات ضمن أعضاء لجان الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي "الترايثلون".

تعرفوا على السعوديات عضوات لجان الاتحاد السعودي للترايثلون

كشف حساب الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي "الترايثلون" أعضاء اللجان التابعة للاتحاد واعمالهم، بينما تمكنت العديد من السعوديات من ذوات الكفاءات، من حجز مواقعهن الفاعلة كعضوات في هذه اللجان، ووفقا لما نشره حساب الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي "الترايثلون، فإن عضوات اللجان التابعة للاتحاد واعمالهم، تتضمن العضويات في اللجان التالية:

اللجنة النسائية

وهي اللجنة التي تعني بالبرامج الرياضية النسائية الخاصة بالاتحاد السعودي للترايثلون، وتضم بعضويتها كلا من: (هالة العبدالله، مشاعل العايد، منيرة الدريويش، والدكتورة مزنة المرزوقي). 

وجاء اختيار عضوات اللجنة النسائية من الكفاءات المعروفة بمجهوداتهن وانجازاتهن الرياضية المتنوعة، ومنهن "منيرة الدريويش" والتي تعد إحدى اللاعبات المتميزات في الاتحاد السعودي للدراجات، وكانت قد حصلت على المركز الثاني ضمن بطلات سباق السيدات الأول للدراجات الهوائية الذي أقيم في الرياض.

وكذلك الدكتورة "مزنة المرزوقي" أستاذ مساعد في قسم علوم صحة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك سعود، مستشار ورئيس اللجنة النسائية في الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، ومؤسسة مبادرة "KSU Movement".

علما بأن قرارات تعيين رؤساء اللجان التابعة للاتحاد السعودي للسباق الثلاثي "ترايثلون"، قد تضمن مسبقا تعيين "أروى العمودي" بمنصب رئيسة اللجنة النسائية، والتي حققت العديد من الإنجازات الرياضية المتميزة، إذ حصدت المركز الأول في سباق "بترومين" للجري لفئة فوق الـ 18 عام، فضلاً عن إنهائها لعدد من سباقات الجري في الولايات المتحدة وسباقات ثلاثية أو "ترياثلون"، في عُمان والإمارات، وبجانب كونها رياضية، لها أدوار أخرى أيضاً، فهي الشريكة المؤسسة لستوديو "UFit" الذي يختصّ بتطوير الأساسيات الرياضية للإناث وتشجيعهم لممارسة الرياضة.

لجنة الفعاليات

وهي اللجنة التي تعني بتنظيم المسابقات والبرامج المصاحبة المجتمعية، وضمت عضويتها من النساء كلا من: (البتول سامي باروم، ونسرين سمير غنيم)، من ذوات الخبرة والكفاءة في هذا المجال.

اللجنة الفنية

وهي اللجنة المسؤولة عن اعداد اللوائح الفنية والتنظيمية واشتراطات الاتحاد الدولي، فضمت في عضويتها سيدة واحدة، وهي: (تالة موفق الهاشمي)، والتي تعد إحدى الكفاءات السعودية المميزة.

الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي "الترياثلون"

يُذكر بأن اللجنة الأولمبية العربية السعودية أصدرت قراراً بإنشاء الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي "الترياثلون" نهاية عام 2017م، التي تُعد أحد الألعاب الأولمبية منذ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "سيدني 2000"، حيث يبدأ السباق بالسباحة ثم ركوب الدراجات الهوائية، وينتهي بالجري، وهناك عدة أنواع للعبة، منها الشتوي الذي يشمل التزلج على الجليد، والجبلي الذي لا يحتوي على السباحة.

الصور من حساب الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي "الترياثلون" على "تويتر".

×