عبدو شريف

تفاصيل محزنة حول وفاة المطرب المغربي عبدو شريف المفاجئة قبل ساعات من حفله بالدار البيضاء

محمود صلاح
8 مارس 2024

توفي الفنان المغربي عبدو شريف عن عمر يناهز 53 عاما، بعدما تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وأحدث خبر الوفاة صدمة لقطاع واسع من الجمهور في المغرب ومحبي النجم الراحل، خصوصا أنها جاءت في لحظة كان ينتظر الجمهور ظهوره فيها مساء اليوم الجمعة لإحياء سهرة فنية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وقد نعى العديد من النجوم والمشاهير في العالم العربي، الفنان الراحل خلال الساعات القليلة الماضية.

وفاة المطرب المغربي عبدو شريف بعد تعرضه لأزمة قلبية

توفى الفنان المغربي الكبير عبدو شريف بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة ومفاجئة، نقل على إثرها إلى المستشفى في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية صباح اليوم الجمعة، وسعى الفريق الطبي للإنقاذ الفنان الراحل بعد أن الأزمة التي تعرض لها، حيث قد وصل إلى المستشفى وهو في وضعية حرجة، وكان عبدو شريف قد تعرض في الفترة الماضية لبعض الأزمات الصحية، لكنها كان مصر على استكمال نشاطه الفني، حتى أصيب بتلك الأزمة الحادة ليتم الإعلان عن وفاته، وسط حالة من الأحزان.

وفاة المطرب المغربي عبدو الشريف بعد تعرضه لأزمة قلبية
وفاة المطرب المغربي عبدو الشريف بعد تعرضه لأزمة قلبية

رحيل عبدو شريف قبل ساعات من إحياء حفل بالمغرب

الفنان عبدو شريف كان من المقرر أن يشارك في إحياء حفل في مدينة الدار البيضاء، وتحديدا على خشبة مسرح المركب السينمائي، حيث أعلن في الفترة الماضية عن مشاركته في إحياء أمسية فنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وكان الجمهور ينتظر ظهور الفنان الكبير على خشبة المسرح لأداء أشهر أعماله الغنائية التي ارتبط بها الجمهور في المغرب، وكانت سببا في شعبيته الكبيرة هناك، وبعد الإعلان عن رحيل الفنان المغربي قرر منظمي الحفل إلغائه، حدادا على وفاة المطرب المغربي، الذي كان الجمهور على أمل أن يلتقى به ويودعه في تلك الليلة.

رحيل عبدو شريف قبل ساعات من إحياء حفل بالمغرب
رحيل عبدو شريف قبل ساعات من إحياء حفل بالمغرب

و نشر منظمي الحفل رسالة قصيرة، قبل ساعات من الإعلان عن وفاة الفنان عبده شريف، قدموا من خلالها اعتذارا للجمهور، وذلك بعد الإعلان الأول عن تعرض الفنان المغربي لأزمة قلبية، فجاء نص الرسالة: "نأسف لأبلاغكم بتأجيل الحفل إلى موعد لاحق بسبب وعكة صحية تعرض لها الفنان عبده شريف، ونتمي له الشفاء العالم، وسنوافيكم بتاريخ الموعد الجديد فور تحديده، شكرا لتفهمكم".

النجوم يودعون الفنان عبدو شريف

خبر رحيل الفنان المغربي عبدو شريف أحدث ردود فعل واسعة في الساعات الأخيرة، حيث عبرت الفنانة سميرة سعيد عن صدمتها لرحيل زميلها، في رسالة نشرتها عبر حسابها على انستجرام، أكدت فيه خبر الوفاة، وأشارت أن الراحل كان يمتلك موهبة، وعبرت عن مدى استحقاقه في أن ينال شهرة وأن يتصدر قائمة أبرز نجوم الغناء في العالم العربي، وقدمت التعازي في الفنان الراحل فكتبت :"صدمة كبيرة.. وفاة عبده شريف.. موهبة كبيرة كانت تستحق ان تكون في صدارة الغناء العربي.. الله يرحمك.. وإنا لله وإنا اليه راجعون..".

الفنانة لطيفة علقت كذلك على خبر وفاة الفنان الراحل في رسالة قصيرة قالت فيها: "لاحول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم البقاء والدوام لله وحده الله يرحمه ويغفرله"، ونشرت الفنانة جنات صورة تجمعها بالفنان الراحل، وعبرت عن صدمتها وحزنها الكبير لرحيله، خصوصا أنه فنان أمتلك رصيد من الحب الكبير فكتبت جنات : "لله ما أعطى ولله ما أخد صدمه كبيره بوفاة الفنان المغربي عبده الشريف اللهم ارحمه واغفر له نسألكم الدعاء".

كما كتبت الفنانة المغربية عبير العابد، رسالة ودعت فيها الفنان الراحل جاء فيها: "لا أصدق هذا الخبر الفاجعة .. قدر الله و ما شاء فعل .. انا لله و انا اليه راجعون، الله يصبر عائلة صديقنا و حبيبنا الفنان الراحل "عبده شريف" فنان قدير و أخلاق عالية .. الله يرحمك و لن أنسى نصائحك القيمة و قلبك الطيب".

تاريخ فني كبير للفنان عبدو شريف

عبدو شريف فنان مغربي عرف بصوته القوي، وشعبيته في أداء أجمل أغاني منتصف القرن الماضي، والتي قدمها كبار النجوم في مقدمتهم الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، وأيضا كوكب الشرق أم كلثوم، وبسبب أدائه لتلك الأغاني حظى بشعبية واسعة وبات معروفا ليس فقط في المملكة المغربية ودول شمال إفريقيا، بل أيضا على مستوى العالم العربي، وفي مصر، حيث شارك في إحياء عدد كبير من الحفلات الغنائية بها، وصعد على خشبة مسرح "دار الأوبرا" في مصر، وكانت حفلاته الغنائية تحظى بحضور كبير من قبل النجوم والمشاهير.

عبدو شريف حصد كذلك العديد من الألقاب، خصوصا لكونه كان من أبرز نجوم الغناء في العالم العربي، الذين نجحوا في أداء أغاني الراحل عبدالحليم حافظ، مما جعله المطرب الأبرز الذي يرغب الجمهور في الاستماع له عند أداء أغاني العندليب الأسمر.

الصور من حسابات النجوم والفنان الراحل على انستجرام.