داليا مبارك

فيديو.. ماجد المهندس وداليا مبارك يحتفلان مع الجمهور بيوم التأسيس في الرياض

محمود صلاح
23 فبراير 2024

عاش الجمهور في العاصمة السعودية الرياض ليلة طربية بإمتياز مع كل من الفنان ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك، ضمن فعاليات ليالي التأسيس التي بدأت من يوم 21 فبراير بحفل كل من الفنان فؤاد عبدالواحد وعبدالله المانع،  بينما شهدت الليلة الثانية فعالية غنائية وشعرية كذلك، أرضت الجمهور الكبير الذي حضر الحفل بالتعاون بين وزارة الثقافة السعودية وشركة بنش مارك.

ليلة طربية وشعرية في العاصمة السعودية الرياض

انطلقت الليلة الثانية من ليالي التأسيس في العاصمة السعودية الرياض بمجموعة مختارة من القصائد للشاعر سليمان المانع، ثم الشاعر عبدالله عبيان، حيث قدم كلاهما مجموعة من القصائد المميزة التي تميز بعضها بالطابع الوطني، بينما صعدت الفنانة داليا مبارك على خشبة مسرح أبو بكر سالم، لتقديم فقرتها الغنائية التي تنوعت ما بين أجمل ما غنت في مسيرتها، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية المحببة لدى الجمهور.

النجمة السعودية كان من بين الأغانى التي فضلت أدائها على المسرح، كل من أغنية "ترا حقي"، "الله ينصرك"، و كما كان الجمهور على موعد مع أغنية "وينك الليلة" التي تفاعل معها وردد كلماتها، وقدمت أيضا أغنية "خدنى"، وحرصت على تقديم أغنية تعد من كلاسيكات الأغنية السعودية وهي "اليوم يمكن تقولي"، أحد الأغاني الشهيرة التي قدمها كل من الفنان الراحل طلال مداح، والفنان طلال سلامة.

ماجد المهندس يشعل الليلة الثانية في حفلات يوم التأسيس

ماجد مهندس ألهب حماس الجمهور منذ صعوده على خشبة المسرح، وتقديم واحدة من أجمل وأشهر أعماله الغنائية في السنوات الأخيرة، فقدم النجم السعودي أغنية "فهموه"، التي تفاعل معها الجمهور، ليتألق بعد ذلك في أداء كل من أغنية "علي الله"، وأغنية "تعال" التي همس ماجد المهندس في غنائها ليترك مساحة للجمهور لترديد كلماتها.

 ماجد المهندس قدم أيضا في تلك الليلة كل من أغنية "غيمة جنوبية"، و"بديت اطيب"، و "جننت قلبي"، وكان الجمهور على موعد مع أغنية "على مودك" التي رقص على أنغامها الجمهور ، بالإضافة لكل من أغنية "الدنيا"، و"ودعت روحي"، و "تسيبني وتروح".

حفلات طربية تجمع النجوم في ليالي التأسيس

شركة بنش مارك قد اعلنت عن حفل كل من ماجد المهندس وداليا مبارك قبل ساعات من انطلاقه، وتم الكشف عن طرح التذاكر التي نفذت خلال ساعات قليلة بسبب الإقبال الكبير من قبل الجمهور في العاصمة السعودية الرياض، من أجل الحضور والاستمتاع بأصوات نجوم تلك الليلة، التي سبقها أيضا ليلة طربية مميزة على نفس المسرح ضمن فعاليات ليالي التأسيس.

ماجد المهندس
ماجد المهندس

وكانت الليلة الأولى أقيمت على مسرح أبو بكر سالم في العاصمة السعودية الرياض، وشارك في إحيائها كل من الفنان فؤاد عبدالواحد، والفنان عبدالله المانع، حيث قدم الثنائي مجموعة كبيرة من الأعمال الغنائية التي تميزت بطابعها الوطني، فضلا عن مشاركة كل من الشاعر سعيد بن مانع والشاعر فهد الشهراني في فقرات شعرية خلال تلك الليلة.

داليا مبارك تحتفل بيوم التأسيس

النجمة السعودية داليا مبارك حرصت أيضا أن تحتفل بيوم التأسيس، عبر حسابها على انستجرام، وعلى هامش إحيائها الحفل الثاني من حفلات ليالي التأسيس التي نظمتها كل من وزارة الثقافة السعودية، وشركة بنش مارك، فنشرت داليا مبارك مجموعة صورة بزي تراثي ملفت باللون الأزرق، وهي نفس الإطلالة التي أحيت الحفل، فكتبت داليا مبارك تعليق على صورها: " 3 قرون جذورٌ راسخة، وإرثٌ عريق، وتاريخٌ أصيل يوم التأسيس".

داليا مبارك تحتفل بيوم التأسيس
داليا مبارك تحتفل بيوم التأسيس

كما نشرت فيديو قصير وهي ترتدي زي تراثي آخر احتفالا بيوم التأسيس، فكتبت: "اخترت ليوم التأسيس هذي السنة تجسيد الزي التراثي البيشي من منطقتي (بيشة) الي اعتز فيها واعتز في تراثها محافظة بيشة جنوب المملكة، ونشتهر بزراعة نخيل التمور (تمر الصفري ) وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن الرايح الرزف".

تفاصيل ليلة عبدالمجيد عبدالله في موسم الرياض

من ناحية أخرى الجمهور في العاصمة السعودية الرياض، على موعد مع ليلة طربية مع الفنان الكبير عبدالمجيد عبدالله، في ليلته الغنائية ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث أعلنت شركة روتانا في الساعات الماضية عن تفاصيل وموعد الحفل المقرر أن يقام على مسرح محمد عبده آرينا، يوم 1 مارس، كما كشفت الشركة على أن موعد طرح التذاكر سوف يكون خلال الأيام القادمة، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضور جماهيري كبير، خصوصا أن ليلة عبدالمجيد عبدالله تشهد كل عام اهتمام إعلامي وجماهيري على كافة الأصعدة، وسوف يقود الأوركسترا الغنائية المايسترو السعودي وليد فايد.

تفاصيل ليلة عبدالمجيد عبدالله في موسم الرياض
تفاصيل ليلة عبدالمجيد عبدالله في موسم الرياض

الصور من حسابات روتانا لايف وبنش مارك والفعاليات الثقافية على انستجرام وتويتر.