منى زكي

منى زكي تقدم شخصية أم كلثوم في عمل سينمائي وتحتفل بأول جائزة لفيلمها "رحلة 404"

محمد عبد المنعم
15 فبراير 2024

النجمة المصرية منى زكي واصلت تصدرها للإيرادات في شباك التذاكر بفيلمها الجديد "رحلة 404"، وواصلت تألقها أيضاً من خلال الفيلم بحصولها على أول جائزة عن دورها به، وكشفت عن العديد من المفاجآت الفنية الأخرى أيضاً.

منى زكي تقدم شخصية أم كلثوم في فيلم سينمائي جديد

وكشفت النجمة المصرية منى زكي عن أبرز مفاجأة سينمائية لها في 2024، بعد فيلمها الأخير "رحلة 404"، وذلك من خلال فيلم جديد يدور عن شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، وهو الحدث الذي أعلن عنه معالي المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، خلال مؤتمر صحفي له في القاهرة للإعلان عن خارطة عمل الشراكة الإنتاجية الجديدة للهيئة ومنتجي السينما من خلال صندوق "بيج تايم 1"، وكشف عن العديد من المشاريع السينمائية الضخمة للنجوم العرب في الفترة المقبلة ومنهم كريم عبد العزيز وأحمد عز وآسر ياسين وأحمد السقا وعدد من نجوم الكوميديا.

منى زكي
منى زكي

ومن أبرز المفاجآت الجديدة هو تقديم عمل سينمائي جديد بعنوان "الست"، والذي يتناول السيرة الذاتية للفنانة الراحلة أم كلثوم، وتجسد شخصيتها الفنانة منى زكي، والفيلم سيكون من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، ويعتبر الفيلم من أبرز المفاجآت السينمائية في الفترة المقبلة، خاصة بسبب اختيار منى زكي لتقديم شخصية "أم كلثوم"، بعد خوضها في السابق تجربة القيام بشخصية سعاد حسني في مسلسل "السندريلا"، وكذلك بعد تقديم الفنانة صابرين من قبل لشخصية أم كلثوم في المسلسل التلفزيوني الشهير.

منى زكي
الفنانة منى زكي

منى زكي تحتفل بحصد أولى جوائز فيلم "رحلة 404"

واحتفلت النجمة منى زكي في نفس التوقيت، بتحقيقها العديد من النجاحات في فيلمها "رحلة 404"، الذي يعرض حالياً في صالات السينما العربية، ونال الفيلم الجوائز الأولى له من خلال مهرجان الأقصر السينمائي، وحصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة "قناع توت عنخ أمون الفضي"، وكذلك فازت منى زكي أول جائزة عن الفيلم من خلال حصولها على جائزة أفضل ممثلة في المهرجان.

منى زكي
منى زكي

ونشرت منى زكي رسالة احتفلت بها بهذا الإنجاز الجديد للفيلم وقالت عبر حسابها بانستقرام: "ممتنة جدا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على منحي جائزة أفضل ممثلة عن دوري في فيلم "رحلة 404"، شرفتوني باختياركم ليا.. وسعيدة كمان بفوز الأستاذ المخرج هاني خليفة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن نفس الفيلم.. يستحقها عن جدارة طبعا.. والحقيقة الجوائز دي مش لينا بس لكن لكل فريق عمل الفيلم أمام الكاميرا وخلفها، اللي كان جهدهم لا يقل عن أي حد فينا.. فشكرا ليكم جميعا".

منى زكي
النجمة منى زكي

منى زكي تتصدر الإيرادات بفيلمها "رحلة 404"

وتأتي تلك الجوائز، بعد تصدر فيلم "رحلة 404" لشباك التذاكر من خلال إيراداته الكبيرة في الفترة الأخيرة، خاصة في السعودية، وحقق الفيلم 3.4 مليون ريال سعودي بعدما باع 57.2 ألف تذكرة في أسبوعين فقط من عرضه، وفقاً لبيانات الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، وحقق الفيلم في مصر ما يقارب 17 مليون جنيه في 3 أسابيع فقط من عرضه، وعبرت الفنانة منى زكي عن سعادتها بانطلاق عرض فيلمها الجديد "رحلة 404" في السعودية، ووجهت رسالة خاصة إلى جمهورها السعودي تزامناً مع عرض الفيلم بالمملكة وقالت عبر حسابها بانستقرام: "‎ساعات قليلة بس شفت فيها حب كبير، من قلبي شكرا لكل اللي حضروا العرض الخاص لفيلم رحلة 404 في جدة في المملكة العربية السعودية، شكرا للحفاوة في الاستقبال والحب، مبسوطة بردود الفعل الإيجابية على الفيلم، وهنبسط أكتر لما أسمع أراء باقي الجمهور.. يارب الفيلم يعجبكم".

منى زكي في فيلم "رحلة 404"
منى زكي في فيلم "رحلة 404"

ويشارك في بطولة فيلم "رحلة 404" بجانب منى زكي كل من محمد فراج ومحمد ممدوح وشيرين رضا وخالد الصاوي ونورا شعيشع وحسن العدل ومحمد علاء وعارفة عبد الرسول وسماء إبراهيم وجيهان الشماشرجي وشادي الفونس، تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد، الجدير بالذكر أن أحداث الفيلم تدور حول شخصية تدعى غادة، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، تتورط في مشكلة طارئة، فتلجأ لأشخاص من ماض قديم كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مالي كبير، لنرى خلال الأحداث هل تتمكن من جمع المال والسفر لفريضة الحج، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي؟

الصور من حساب منى زكي على انستقرام.