منى زكي

فيديو منى زكي تكشف أسرار "رحلة 404" لـ"هي"..كيف ساعدها المخرج في التحضير لشخصيتها وهذا أبرز ما جعلها تتعلق بالدور

سما جابر
30 يناير 2024

فيلم "رحلة 404" من بين الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا منذ عرضه في دور السينما خلال الأيام الماضية، وهو الفيلم الذي لعبت بطولته النجمة منى زكي واعتبره البعض من أفضل الأدوار التي قدمتها النجمة المصرية مؤخرًا، حيث جسدت شخصية فتاة تدعى غادة، يطاردها الماضي الصعب في حياتها الجديدة، والتقت كاميرا "هي" مع منى زكي خلال الاحتفال بعرض فيلمها الجديد وتحدثت عن كواليس تصوير العمل.

أبرز ما جذب منى زكي في فيلم "رحلة 404"

منى زكي كشفت أن المخرج هاني خليفة هو من قام بعرض السيناريو الخاص بفيلم "رحلة 404" عليها قبل سنوات، وهو السيناريو الذي كتبه المؤلف محمد رجاء، ولفتت إلى أنها أعجبت بالنص بمجرد قرائته، وأضافت منى زكي في تصريحاتها: لما قريت النص أعجبت به جدًا جدًا.. حسيت إن أنا حصل لي توحد وتعاطف مع شخصية غادة".

وأضافت منى زكي عن رأيها بالفيلم وقصته عندما قرأت السيناريو الخاص به لأول مرة: "حسيت في معاني فلسفية كتير ورا الحدوتة دي.. مش بس فكرة إنك بتتفرجي على رحلة؛ لا في معاني كتيرة جدًا ورا الرحلة دي".

غ

كيف ساعد هاني خليفة الفنانة منى زكي خلال تحضيراتها لفيلم "رحلة 404"

منى زكي أكدت أنها خلال تحضيراتها لشخصية غادة في الفيلم الجديد، استعانت بتوجيهات مخرج العمل هاني خليفة، أكثر من أي شيء آخر، لافتة إلى أن توجيهاته للممثل هي صفة بارع فيها للغاية وقد تكون نابعة من حبه للتمثيل أيضًا.

وأوضحت منى زكي أن هاني خليفة يجعل الممثل أمامه قادرًا على إخراج أفضل ما فيه، وتابعت: "حبه للتمثيل أساسًا دا بيخليه قادر يساعدك إنك تطلعي حاجة مش عارفة تجبيها لحظتها أو مش  فاهماها أوي، فتوجيهات أستاذ هاني كانت الأساس بالنسبة لي في هذا العمل.. توجيهاته في إنه عايز غادة تتشاف إزاي.. عايزها يبقى إيه الحاجات البسيطة اللي فاضلة معاها من الماضي وهي مكملة بحاجة تانية ولما تواجه صعوبات في الفيلم هتواجهها إزاي.. فكان معظم التحضير المرة دي أستاذ هاني هو اللي ليه النصيب الأكبر فيها".

ه

منى زكي تصف شخصية غادة بفيلم "رحلة 404" وتكشف الأسباب التي قد تجعل الإنسان يقع في الخطأ 

منى زكي تحدثت كذلك عن شخصية غادة التي تؤدي دورها في الفيلم، حيث وصفتها بأنها تركيبة لها علاقة بشكل عام بالأشخاص عندما يخطأون، وكيف يلجأون إلى الله من أجل التوبة على هذا الخطا، لافتة إلى أنها مثلها مثل أي شخص يكون لديه بعض الشكوك حول فكرة تقبل الله لتلك التوبة ومسامحته للأشخاص المخطئين أم لا، مشيرة إلى أن كل تلك التساؤلات لدينا جميعًا كبشر بغض النظر عن اختلاف الأخطاء التي نقع فيها.

وعن رأي منى زكي في أن شخصية غادة ضحية العادات والتقاليد المجتمعية التي نشأت فيها؛ قالت النجمة المصرية إن التعرض لضغوطات قد يمكن أن يجعل الأشخاص ضحية، وأضافت: "الضغوطات من حاجات كتير زي الضغوطات النفسية.. إن أهلك مش بيثقوا فيكي كتير فدا بيخليكي تلجئي لناس تانية يعطوكي الثقة دي ويحسسوكي إنك شخص جميل ومقبول.. والطموح المادي أحيانا بيعمل كدا وفكرة الغاية تبرر الوسيلة.. وفي حاجات كتير ممكن تخلي الستات والبني آدمين بشكل عام يغلطوا". 

ع

معلومات عن فيلم "رحلة 404"

الجدير بالذكر أن أحداث الفيلم تدور حول شخصية تدعى غادة، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، تتورط في مشكلة طارئة، فتلجأ لأشخاص من ماض قديم كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مالي كبير، لنرى خلال الأحداث هل تتمكن من جمع المال والسفر لفريضة الحج، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي؟

الفيلم يشارك في بطولته بجانب منى زكي كل من محمد فراج ومحمد ممدوح وشيرين رضا وخالد الصاوي ونورا شعيشع وحسن العدل ومحمد علاء وعارفة عبد الرسول وسماء إبراهيم وجيهان الشماشرجي وشادي الفونس، تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد

وكانت منى زكي قد احتفلت بعودتها للسينما وبعرض فيلمها "رحلة 404"، ونشرت عدة بوسترات لزملائها في الفيلم وعلى رأسهم محمد فراج ومحمد ممدوح وخالد الصاوي، ووجهت إليهم رسالة مؤثرة عبر حسابها بانستجرام قالت بها: "أحب أوجه الشكر لفريق فيلم رحلة 404 الرائع اللي استمتعت جدا بالتعاون معاهم.. أنا حقيقي حبيت تجربتنا سوا، واستمتعت بيكم ومعاكم وبمواهبكم الجبارة اللي أضافت لي وأضافت للفيلم ككل".

وتابعت منى زكي في رسالتها: "شكرا لزميلي النجم محمد فراج صاحب الموهبة الكبيرة، واللي قدمنا سوا أعمال ناجحة قبل كده، ويارب الفيلم ده كمان يكون له نفس الحظ من نجاحنا المشترك.. وأيضاً زميلي العزيز محمد ممدوح (تايسون) اللي بحب وبحترم فنه وموهبته لأقصى درجة، ووجوده كضيف شرف في الفيلم كان حاجة كبيرة أوي بالنسبة لي،وطبعا النجم الكبير والممثل اللي دايما بنستمتع بحضوره خالد الصاوي، وطبعا الممثلة الرائعة شيرين رضا اللي نورت الفيلم بجد والمتميز للغاية محمد علاء.. وأكيد كل الشكر السيناريست الموهوب محمد رجاء اللي كتب نص حقيقي مختلف وإنساني وابداع حقيقي، وأولا وأخيرا شكرا للأستاذ المخرج هاني خليفة على مجهوده و إيمانه بالمشروع وتوجيهاته ورؤيته المهمة دايما".

الصور من حساب منى زكي على انستجرام