من مناحل الجبال السعودية.. "الشفاء" تطلق عسل السدر "السعودي"

من مناحل الجبال السعودية.. "الشفاء" تطلق عسل السدر "السعودي"

23 سبتمبر 2023

أطلقت العلامة التجارية "عسل الشفاء" التابعة لمجموعة السنبلة الرائدة في صناعة الأغذية في المملكة العربية السعودية منتج جديد، وهو عسل السدر "السعودي"، تلبية لرغبة المستهلكين، ويضاف إلى المجموعة المتنوعة من العسل السعودي والعالمي المتميز.

ويجمع عسل السدر السعودي على أيدي النحالين السعوديين من مناحل الجبال بالسعودية حيث يتغذى النحل بها على أزهار السدر الجبيلة الصغيرة، والتي تنبت في بيئة مناسبة تحت درجات حرارة متوسطة، فينتج عنها عسل سدر نقي وفاخر، ثم يجمع للتعبئة بعد مروره بمراحل عدة للتنقية والفحص والاختبار، وصولاً إلى تعبئته وتغليفه، ليصل إلى المستهلك بجودة عالية مضمونة.

وقال السيد سامر كردي، رئيس مجلس إدارة مجموعة السنبلة: نسعى في "الشفاء" إلى دعم النحالين السعوديين، وتوطين صناعة العسل، والمساهمة في أسواق العسل المحلية والعالمية من خلال إصدار منتجات سعودية منافسة.

وأضاف كردي: في العيد الوطني الثاني والتسعون تم إطلاق أول منتج من "الشفاء" لعسل محلي وهو "عسل الطلح"، واليوم نطلق عسل السدر "السعودي" في اليوم الوطني الثالث والتسعون، ونعمل على توصيل الأنواع النادرة من العسل لأكبر شريحة من المستهلكين عبر قنوات البيع الأساسية، والمتاجر الكبرى، حتى يسهل توفرها لجميع مستهلكين العسل بسعر مناسب وجودة عالية، وتغليف فخم وعلامة تجارية معروفة.

وفي سياق متصل أكد  السيد سامر كردي، أن "الشفاء" تواكب توجهات رؤية المملكة 2030 من حيث الحفاظ على جودة الحياة ودعم المنتج المحلي، وكلا المحورين تتحقق في عسل الشفاء وهي ضمن أهدافها الرئيسية، حيث عملت "الشفاء" على دعم النحالين المحليين، وهي الآن تدعم أكثر من 200 نحال في المملكة العربية السعودية بشراء نسبة كبيرة من محصولهم السنوي لبيعه في الأسواق الكبرى، وذلك بالتعاون مع جمعيات النحالين في المملكة لتبادل الخبرات والمعرفة حول كل ما يخص انتاج العسل وتربية النحل ومساندة النحالين وتسهيل توصيل منتجاتهم لأكبر شريحة من الناس.

الجدير بالذكر أن منتج عسل السدر "السعودي" من العلامة التجارية "عسل الشفاء" حاصل على اعتماد الهيئة العامة للغذاء والدواء بعد اجتيازه عدد من الاختبارات التي تؤكد جودته وسلامته، كما يعد عسل السدر "السعودي" منتجاً سعودياً معتمداً في إطار برنامج صنع في السعودية.