العائلة المالكة الهولندية والإسبانية تقيم الاحتفالات

لهذا السبب.. العائلة المالكة الهولندية والإسبانية تقيم الاحتفالات

خلود الليثي
21 مايو 2023

لدى العائلة المالكة الإسبانية والهولندية، سببا للاحتفال هذه الأيام، إذ أنهت الأميرة الإسبانية ليونور ولية العهد والأميرة الهولندية أليكسيا، وكلاهما يبلغا من العمر 17 عامًا، دراستهما وتخرجا من الكليات اللاتي كانا يدرسان فيها.

وفي صورة للعائلة المالكة الإسبانية على تويتر، انضمت إنفانتا صوفيا الابنة الثانية للملك فيليب والملكة ليتزيا، حيث احتفلوا بتخرج الأميرة ليونور من كلية UWC Atlantic College في جنوب ويلز.

وفي صورة أخرى الملكة ليتيزيا، التي بدت رائعة ببدلة بيضاء، التقطت صور سيلفي مع عائلتها وهم يحتفلون بهذه المناسبة.

وفي سلسلة من الصور التي تمت مشاركتها عبر تويتر، التقطت الملكة ليتيزيا والأميرة صوفيا مع الأميرة ليونور التي حملت بفخر شهادة تخرجها، بينما كانت ترتدي فستانًا جميلا باللون الأحمر.

كان هناك تعليق على الصور: "الملك والملكة وإنفانتا صوفيا، بعد حفل تخرج أميرة أستورياس في UWC Atlantic College of Wales، حيث أكملت دراساتها في البكالوريا الدولية."

على الرغم من أن الأميرة ليونور أنهت درستها، فإنها ستبدأ ثلاث سنوات أخرى من التدريب العسكري اعتبارًا من أغسطس القادم، في الأكاديمية العسكرية العامة في سرقسطة، يليها عام في البحرية. ستكمل سنتها الثالثة والأخيرة من التدريب العسكري في الأكاديمية الجوية العامة.

تسير الأميرة ليونور على خطى والدها الملك فيليبي السادس، الذي أجرى تدريبه العسكري الخاص قبل حصوله على شهادة في القانون من جامعة مدريد المستقلة، التحق ملك إسبانيا لاحقًا بماجستير في العلاقات الدولية في كلية إدموند والش للخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون.

وفي الوقت نفسه، ستتبع الأميرة صوفيا خطى شقيقتها الكبرى الأميرة ليونور ومن المقرر أن تلتحق بمدرسة UWC Atlantic College of Wales في سبتمبر القادم.

تعتبر الأميرة ليونور، الابنة الكبرى للملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا، وريثة عرش إسبانيا، وتبلغ من العمر 17 عاما، وعندما تعتلي العرش، ستكون أول ملكة إسبانية تتولى الحكم منذ إيزابيلا الثانية، التي حكمت من عام 1833 إلى عام 1868.

منذ أن تُوّج والدها ملكا لإسبانيا عام 2014، وأصبحت ليونور أميرة أستورياس، وهو لقب يحمله ولي عهد إسبانيا.

في عام 2018 ألقت الأميرة ليونور أول خطاب لها بعمر 13 بمناسبة الذكرى السنوية الـ 40 لدستور إسبانيا.

وعلى الجانب الآخر، احتفلت العائلة المالكة الهولندية بتخرج الأميرة أليكسيا، من المدرسة نفسها التي درست فيها الأميرة ليونور. انضم إليها والديها الملكة ماكسيما والملك ويليم ألكسندر، حيث احتفلوا بهذه المناسبة.

بدت الأميرة أليكسيا رائعة في بدلة بيضاء، بينما تألقت الملكة ماكسيما بأسلوب مماثل باللون البني.

وعلقوا على الصور: "أكملت الأميرة أليكسيا امتحانات البكالوريا الدولية في UWC Atlantic College of Wales. واليوم، تحتفل المدرسة بنهاية فترة الامتحان باحتفال Leavers Celebration. ومن المتوقع أن تظهر نتائج الامتحانات في بداية يوليو."

من غير الواضح ما الذي ستفعله الأميرة أليكسيا الآن بعد أن أنهت دراستها، لكنها من المتوقع أن تقضي وقتا مع والديها، خاصا بعد أن فاتتها عدة مناسبات عائلية أثناء دراستها بالخارج.

في الشهر الماضي، شاركت والدتها الملكة ماكسيما صورة لها أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ 56 بالتقاط الصور مع بناتها الأميرة كاثرينا أماليا ولية العهد، والأميرة أريان، ولكن لم تستطع الأميرة أليكسيا التواجد معهم بسبب دراستها.

ولدت الأميرة أليكسيا من هولندا، في 26 يونيو 2005، وهي الابنة الثانية لملك هولندا فيليم ألكساندر وزوجته ماكسيما، أصبحت أليكسيا أميرة أوراني- ناساو، وعضو في البيت الملكي الهولندي والثانية في خط الخلافة على العرش الهولندي بعد شقيقتها الأميرة كاتارينا أماليا ولية العهد.

تاريخ مدرسة كلية العالم المتحد الأطلسية UWC Atlantic College

افتتحت مدرسة كلية العالم المتحد الأطلسية UWC Atlantic College في عام 1962، وهي تقع في قلعة تعود إلى القرن الثاني عشر على قطعة أرض تبلغ مساحتها 90 هكتار في فالى أوف غلامورغان جنوبي ويلز، بالمملكة المتحدة.

 تأسست المدرسة كمبادرة من كورت هان، وهو تربوي ألماني، والذي كان يهدف إلى خلق روح من التفاهم المتبادل لدى الشباب، تمكنهم من التغلب على التنافر والعداء من خلال العيش والعمل سويًا.

أراد هان إنشاء كلية لتعليم البنين والبنات من سن 16 إلى 20، وأراد كذلك أن يستند اختيار الطلاب للالتحاق بالكلية على دوافعهم الشخصية وإمكانياتهم، بغض النظر عن أية عوامل اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية، لذلك هناك برنامج المنح الدراسية لتسهيل التحاق الشباب من كافة الخلفيات الاقتصادية.