أهمية المهارات

أهمية المهارات

ستيفانيا فالينتي
18 مايو 2023

المشروع أو المبادرة الأكثر اهمية التي عملت عليها منذ تعييني مديراً إدارياً لـ"معهد مارانجوني" كانت العمل على تعديل دوراتنا، بما في ذلك جميع المهارات الرقمية والمهارات الشخصية أيضا، وكذلك تقديم مهارات جديدة وفقًا للاحتياجات المستقبلية لصناعة الأزياء والتصميم (الداخلية أو المرئية وصناعات المنتجات). ولقد أطلقنا دورات جديدة تركز على "التجارة الإلكترونية" على سبيل المثال والتي تتعلق "بالاستدامة" أيضًا. وفي مجال منتجات الموضة، نفذنا برنامج معين محدد قادر على إنشاء نماذج أولية بطريقة رقمية.

فيما يتعلق بتطوير الأعمال، هدفي الأول كان افتتاح معاهد جديدة في الخليج العربي وبدأنا من دبي، وسننتقل إلى السعودية قريبا، ويسعدني أن مجلتكم الراقية ستكون شريكنا الإعلامي والراعي الأهم لنشاطاتنا، ونتطلع للتعاون المستمر معكم لنستفيد من خبرتكم الطويلة والمتميزة في عالم الموضة والأزياء كما نتطلع لدعمكم في تحقيق تطلعاتنا بافتتاح معاهد جديدة.

بدأنا التحقيق في السوق من خلال الأبحاث في بداية عام 2020 وشعرنا أن هناك اهتماما حقيقيًا بمدرسة مثل "معهد مارانجوني" في دبي، ولاحظنا أن السوق يفتقد هذا النوع من المؤسسات في مجال التعليم العالي، وكان هناك طلب كبير على مدرسة تقدم دورات في الموضة بنظام دولي قادر على دمج الطلاب مع أفضل دور الازياء الفاخرة في جميع أنحاء العالم.

الآن نحن جاهزون للانطلاق من جديد، ويعد هذا الانطلاق بالنسبة لي أحد أكثر المشاريع اهمية بالإضافة فيما يتعلق بتمكين المرأة، وهي مهمة حقيقية للمعهد تهدف إلى تطوير مجتمع من سيدات الأعمال الموهوبات والمبدعات في الخليج والإمارات. وقد طور المعهد بنجاح منهجية تعليمية قادرة على تعزيز موقف "ريادة الأعمال"، وفي الحقيقة، وجدنا أن 36 بالمئة من طلابنا بدأوا أعمالهم الخاصة، ونجحوا في إثبات وجودهم.

Credits

    ستيفانيا فالينتي Stefania Valenti

    مديرة "معهد مارانجوني" للتصميم والأزياء