إطلالة بألوان لافتة وباردة منعشة ومريحة للنظر من Pucci

ما هي الألوان الباردة؟! وإلى ماذا ترمز في عالم الموضة والأزياء؟!

ملاك صولي

الألوان الباردة، هي الألوان الإنسيابية، الألوان الهادئة، التي تشعرك بالإنتعاش، والبرودة. اليوم في هذا النص سوف نتعرف سوياً على هذه الألوان، ما هي؟! ماذا تعني؟! وهل يمكننا تنسيقها مع ألوان أخرى؟ من المعروف أن الألوان الباردة هي الألوان التي تنتمي إلى مشتقات اللّون الأزرق، البنفسجي والأخضر، أما الألوان النارية، هي الألوان الحامية والألوان الدافئة، ألوان النار، التي تنتمي إلى مشتقات الأحمر والبرتقالي. أنت ماذا تفضلين؟! وهل أنت من محبي الألوان الباردة، أو الألوان النارية؟ أسئلة كثيرة تطرح، وربما تجدين اليوم بعض من الأجوبة في هذا النص، الذي خصصناه لمجوعة الألوان الباردة ومحبيها. 

اللّون الأزرق يتصدر اللائحة

طبعاً على رأس اللائحة اللّون الأزرق المميّز، لون السماء الصافية، بتدرجاته جميعها. يعتبر اللّون الأزرق من الألوان البارزة في كل موسم في السنة، بتدرجاته الكبيرة والمختلفة، وهو يعتبر من الألوان البارزة، التي تضفي حيوية وإنتعاش على أي مظهر. إذا كنت من محبي هذا اللّون، إليكِ هذه المعلومات إحفظيها جيداً. اللّون الأزرق من الألوان الباردة، يوحي كثيراً بالحياة والطاقة  الإيجابية، والتفاؤل، لذلك يفضل إستخدامه في غرف الأطفال، فهو يمدهم بالشعور الإيجابي لممارسة مهامهم الحياتية اليومية. بالإضافة إلى ذلك هو لون مشرق، في عالم الموضة، يشعرك بالهدوء، راحة البال، والإتزان ويبعدك عن كل أنواع التعصيب والضغط، له إنعكاس سحري على شخصيتك وراحتك النفسية. لا يغيب عن ساحات الموضة العالمية، بتدرجاته المختلفة، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة، للسمراء تدرجات تناسبها كما الشقراء.

ألوان باردة
إطلالة باللون الأزرق الكحلي رسمية من Ralph Lauren

 الأزرق القاتم يعتمد أكثر في تصاميم الملابس الرسمية والملابس العملية، وفي المدارس أيضاً، وذلك لكونه يوحي بالقوة التماسك والإتزان. التدرج النيلي من اللّون الأزرق يعتبر تدرج ملكي وراقي، يناسب الإطلالات الأنيقة ويمنحك لوك أنيق وشيك مهما كان بسيطاً، أما التدرج الفاتح، أي الأزرق السماوي فهو يمنحك إطلالة بريئة، وجذابة وصافية. كثيرة هي التدرجات والدلالات، لذا هذا الأمر يعتمد على الذوق الشخصي لكل سيدة، إن كان في حياتها العادية أو في إطلالاتها اليومية.

ألوان باردة
إطلالة بألوان الأزرق الفاتحة من Ajobyajo

البنفسجي من الألوان الباردة أيضاً

من الألوان الباردة، الراقية والرومنسية جداً، اللّون البفسجي من الألوان التي يمكنك إعتبارها في مجموعة الألوان الفخمة، المريحة للعين وللنفسية. هو مزيج من اللّون الأحمر والّلون الأزرق، وتختلف درجاته وتتنوع، بإختلاف نسب الألوان. الّلون البنفسجي القاتم من الألوان الباردة التي ترتبط بالفخامة والرقي، لذا هو يمنحكِ شعور بالقوة والسلطة، أما الفاتح فيشعرك بالأنوثة، الهدوء الطاقة الإيجابية، ويمثل روح السيدة الناعمة والرقيقة جداً.

ألوان باردة
إطلالة من Street style  باللّون البنفسجي القاتم

لهذا اللّون سحر خاص، يمكن في مزجه مع الألوان الأخرى، مثلاً إذا إعتمد أو نُسق مع ألوان باردة يمنحك لوك هادىء وراقي، أما إذا ما نُسق مع ألوان نارية، يمنحك إطلالة عصرية مليئة بالحيوية والنشاط. من يحب هذا اللّون، هو إنسان حالم، متطلع ولا يخاف من المستقبل، جريء نعم، ويحب المغامرة في الموضة وفي جميع المجالات. إنه لون راقي، يناسب كل السيدات، وتنسيقه اليوم بات سهلاً، مع ألوان أساسية للوك راقي وهادىء، مع ألوان قوية متضاربة أحياناً لإطلالة لافتة عصرية وجريئة. 

ألوان باردة
إطلالة من Street style بتنسيق لافة للبنفسجي الهادىء مع الوردي

الأخضر لون الطبيعة المنعش

إنه لون الطبيعة الأم، لون الشجر، الجبال، وكل ما يشعرنا بالإنتعاش، اللّون الأخضر من الألوان المنعشة جداً، الألوان التي تحمل طاقة إيجابية لا تعد ولا تحصى. هذا اللّون يشعرك بالأمان، الراحة، الحيوية، النشاط، البرودة، ويوسع الخيال جداً. هذا اللّون لقوته التركيزية والراحة النفسية التي يستطيع توزيعها في أي مكان يتواجد فيه، نجده غالباً في المدارس والمستفيات، فهو يرمز إلى الثقة، الراحة، ويساعدك في التركيز والإصغاء أكثر، كما أنه لون يرمز إلى الثقة والأمان بشكلٍ كبير. لعشاق هذا اللّون في الموضة، يمكننا أن نقول لكم أنه لون راقي، فتدرجاته الفاتحة منعشة ومميّزة، والقاتمة راقية ولا تقاوم.

ألوان باردة
إطلالة باللّون الأخضر البارد من Tommy Hilfiger

من الألوان التي تشعرك بالإنتماء إلى الأرض، والثقة إذا ما إعتمدتيه في إطلالات يومية أو إطلالات شيك. هذا اللّون بتدرجاته المختلفة، لون أنيق، مريح للعين جداً، ويمكنك تنسيقه في إطلالات مختلفة مع ألوان متنوعة، متضاربة منها أو أساسية. إذا كنت من محبي هذا اللّون فأنت بالتأكيد سيدة مليئة بالطاقة الإيجابية، والروح الحيوية المنعشة، وحضورك لطيف جداً ومحبب. هذا اللّون يتميّز عن اللّون الأزرق فقط في التكوين، فهو يحوي اللّون الأصفر، إذ إنه مزيج بين اللّونين الأصفر والأزرق، لذا فيه بعض من الطاقة والحيوية، وهذا ما يجعله لون بارد مميّز، نعم هادىء ولكن فيه كمية من الطاقة التي يمكنك أن تلاحظها على من يعتمده، فتجده نفسياً أكثر حيوية، ويُشعر كل من يحيطه بطاقة إيجابية لافتة. 

ألوان باردة
إطلالة بالأخضر الEmerald من Andrew Gn