ريستيانو رونالدو يرقص بالزي السعودي في أجواء الإحتفالات بيوم التأسيس 2023

أجواء إحتفالات النجوم بيوم التأسيس 2023 .. كريستيانو رونالدو يرقص بالزي السعودي

إحسان علّوه
22 فبراير 2023

احتفالات النجوم بيوم التأسيس 2023 الذي يوافق 22 فبراير من كل عام، وهو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية؛ تتواصل منذ الساعات المبكرة حيث نقل العديد منهم أجواء هذه الاحتفالات الوطنية عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، ونشروا جلسات تصوير من وحي المناسبة حيث ارتدت النجمات الملابس التراثية التقليدية وقدمن التهاني للمملكة العربية السعودية كذلك فعل النجوم، كما انضم الى هذه الاحتفالات اللاعب البرتغالي بصفوف نادي النصر، كريستيانو رونالدو، وظهر بالصور التي نشرها النادي على حسابه على تويتر، مرتديا الزي السعودي وشارك زملائه بالرقص في هذه الاحتفالات، فإليكم التفاصيل.

كريستيانو رونالدو يشارك في احتفالية نادي النصر بيوم التأسيس

اللاعب البرتغالي بصفوف نادي النصر، كريستانو رونالدو، شارك في احتفالات نادیه بذكرى يوم التأسيس حيث ظهر بالزي السعودي الوطني، وهو يؤدي العرضة السعودية ضمن الاحتفالات رفقة زملائه اللاعبين، والمدير الفني رودي جارسيا.

كريستيانو رونالدو يشارك في احتفالية نادي النصر بيوم التأسيس
كريستيانو رونالدو يشارك في احتفالية نادي النصر بيوم التأسيس- صورة من حساب نادي النصر على تويتر

ونشر حساب نادي النصر على

تويتر مجموعة صور ومقطع فيديو ظهر فيها أعضاء النادي وبينهم كريستانو رونالدو أثناء احتفالهم بيوم التأسيس حيث سيطرت أجواء من البهجة على الحاضرين مع اداء الرقصة التراثية ايضا.

يذكر ان فريق النصر، يواصل استعداداته لمواجهة نظيره "ضمك" ضمن منافسات الجولة الـ18 بدوري روشن السعودي. ويدخل فريق النصر المباراة متصدرا جدول ترتيب النسخة الجارية من الدوري برصيد 40 نقطة، فيما يحتل ضمك المركز السابع برصيد 22 نقطة.

كريستيانو رونالدو يشارك في احتفالية نادي النصر بيوم التأسيس- صورة من حساب نادي النصر على تويتر
كريستيانو رونالدو يشارك في احتفالية نادي النصر بيوم التأسيس- صورة من حساب نادي النصر على تويتر

الإعلامية لجين عمران

الإعلامية السعودية لجين عمران احتفلت بطريقة مميزة بيوم التأسيس فنشرت مقطع فيديو لها عبر حسابها على انستغرام ظهرت فيه وهي ترتدي الملابس التراثية الخضراء المزخرفة باللون الذهبي، وقدمت التهاني للمملكة العربية السعودية، وكتبت في تعليقها على الفيديو :"ميلاد دولة شامخة، ذكرى يوم تاريخي عظيم رُفعت فيه راية التوحيد والعزة والمجد لبلد عظيم منذ ثلاثة قرون..ثلاثة قرون من البطولات والفخر والعطاء والخير".

الإعلامية لجين عمران
الإعلامية لجين عمران

وتابعت لجين عمران في منشورها :"بهذه المناسبة ..أرفع أسمى آيات التهاني و التبريكات إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد و الشعب السعودي بمناسبة ذكرىيوم_التأسيس ..دام عزك يا وطن يا غالي..دام أمنك و أمانك".

الفنانة نانسي عجرم

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم حرصت على تقديم التهنئة للمملكة العربية السعودية في يوم التأسيس فغردت على تويتر قائلة :" صباح الخير ..للمملكة العربية السعودية في يوم تأسيسها، ألف تحية وأطيب التمنيات بمستقبل مشرق آمن ومزدهر".

الفنان عاصي الحلاني

الفنان اللبناني عاصي الحلاني قدم التهاني للمملكة العربية السعودية في يوم التأسيس ونشر مقطع من اغنيته "مملكة الحب"، وغرد قائلا على حسابه على تويتر :"في يوم التأسيس السعودي ،اتمنى دوام الإستقرار والإزدهار الى المملكة العربية السعودية، وكل سنة والشعب السعودي الشقيق والحبيب قيادة وشعب بالف خير".

 

الفاشينستا العنود بدر

الفاشينستا العنود بدر
الفاشينستا العنود بدر

الفاشينستا السعودية العنود بدر احتفلت بدورها بيوم التأسيس ووثقت جانبا من احتفالاتها عبر جلسة تصوير ارتدت فيها أزياء تراثية الى جانب مجموعة من الأطفال، وعلقت قائلة :"ثلاث قرون واكتر في أمن ورخاء 🇸🇦يوم التأسيس ١١٣٩ هـ".

الفاشينستا العنود بدر في احتفالية يوم التأسيس
الفاشينستا العنود بدر في احتفالية يوم التأسيس

الفنان راشد الماجد

الفنان راشد الماجد احتفل بيوم التأسيس على طريقته عبر حسابه على تويتر، فنشر مقطع لأغنية وطنية تقول كلماتها :" قدام ما نرجع ورى .. طبع السعودي من قدم ..رح علم اللي ما درى..بأرواحنا نفدى العلم".

الفنانة أحلام

الفنانة الإماراتية أحلام حرصت بدورها على الاحتفال بيوم التأسيس الموافق اليوم بتاريخ 22 فبراير، فكشفت عن مجموعة صور لها وهي مرتدية العباءة الخضراء المطرزة بالذهبي بتصميم تراثي، وقدمت التهاني للمملكة العربية السعودية وكتبت في تدوينتها :"أرضٌ عربية، احتضنتْ مجدًا ممتدًّا منذ أكثر من ثلاثة قرونٍ، وعطاءاته مستمرة، أُسس على دعائم راسخة، من بينها لغةٌ خالدةٌ تبوأتْ فيه مكانًا عليًّا. هذه السيوف وأغبرة الخيول وهذه الراية وصلت يوماً من الأيام إلى ارجاء الجزيرة العربية ونشرت دعوة التوحيد الخالصة لله عز وجل".

الفنانة أحلام

الفنانة ميلا الزهراني

النجمة السعودية ميلا الزهراني اختارت بهذه المناسبة الوطنية، ارتداء فستان بنفسجي من وحي التراث السعودي، واحتفلت بيوم التأسيس على طريقتها، وقدمت التهاني بهذا اليوم عبر حسابها على انستغرام حيث كتبت :"قصة امجاد بدأت قبل ثلاثة قرون .. وباقية من يوم بدينا.. يوم التأسيس.. فخوره جداً بالتعاون مع هالتيم الرائع وطلعنا بلوك يجمعنا ويشبهنا ليوم التأسيس واستلهمنا من لون التشريفات روح المستقبل".

الفنانة ميلا الزهراني
الفنانة ميلا الزهراني

الإعلامية رؤى الصبان

الإعلامية الإماراتية رؤى الصبان نشرت مجموعة صور لها بالزي التقليدي التراثي وهي تضع على رأسها فولار ملون، واحتفلت بيوم التأسيس حيث قدمت التهنئة للمملكة العربية السعودية وكتبت في منشورها :"سوف تبقى المَملكة العَربية السعودية شامة الدنيا، وقلب العُروبة، وعرين الإسلام بإذن الله تعالى، مُبارك عليكم ذكرى التأسيس 🇸🇦".

الإعلامية رؤى الصبان
الإعلامية رؤى الصبان

الفنانة داليا مبارك

النجمة السعودية داليا مبارك اختارت الإطلالة بفستان باللون الأزرق بتصميم تراثي احتفاءً بيوم التأسيس، وقدمت التهاني للمملكة معربة عن سعادتها بهذه الاحتفائية الوطنية السنوية.

الفنانة داليا مبارك
الفنانة داليا مبارك

الفنانة إلهام علي

الفنانة السعودية إلهام علي حرصت على الاحتفال بيوم التأسيس فنشرت عبر انستجرام صورة لها ظهرت فيها مرتدية فستان باللون الأبيض مستوحى تصميمه من التراث ومن توقيع المصممة حياة الناصر، وعلقت إلهام علي على الصورة قائلة: "مناسبة مو مثل اي مناسبة.. يوم تأسيس مملكتنا الغالية والحبيبة، وكواليس مسرحيتنا الغنائية الشعرية اللي نحتفل فيها بينكم ومعكم بهالمناسبة العظيمة (معلقاتنا امتداد أمجاد).. متحمسة جداً لشوفتكم يا اعز الناس" .

الفنانة إلهام علي
الفنانة إلهام علي

الفاشينستا تمارا قباني

الفاشينستا السعودية تمارا القباني احتفلت بيوم التأسيس مع جمهورها على انستغرام، فكشفت عن مجموعة صور من جلسة تصوير خاصة أقامتها للاحتفال بهذا اليوم، وارتدت فستانا بتصميم تراثي مزخرفا بالكلمات العربية مع تاج ملكي على الرأس، وكتبت  "الله أكبر، الله أكبر يا ملك الأمان، الله أكبر، والشعب قال بصوت واحد، إحنا لك سيدي سلمان".

الفاشينستا تمارا قباني
الفاشينستا تمارا قباني

الفنانة خيرية ابو لين

الفنانة خيرية أبو لبن شاركت جمهورها فرحتها على "إنستغرام" في احتفالية يوم التأسيس، فنشرت مجموعة صور لها ارتدت فيها اللباس التقليدي حيث اختارت عباءة فخمة باللون الأسود مع تطريزات ذهبية وأرفقت الصور بتعليق كتبت فيه: "نعتز ونفخر بوطننا وبيوم تأسيس مملكة العز".

الفنانة خيرية ابو لين
الفنانة خيرية ابو لين

الفنانة وعد

الفنانة السعودية وعد حرصت على مشاركة الجمهور بجلسة تصوير استثنائية على انستجرام، ظهرت فيها مرتدية عباءة باللون الأخضر، نفس لون علم المملكة العربية السعودية، وقدمت التهاني للمملكة العربية بهذا اليوم الوطني المميز، وكتبت في منشورها : "اللهم احفظ وطننا بحفظك واجعله شامخا يا اكرم الاكرمين".

الفنانة وعد
الفنانة وعد

أول عرض مسرحي شعري احتفاءً بيوم التأسيس

يشهد الاحتفال بيوم التأسيس عرضاً مسرحياً يحمل اسم "معلقاتنا امتداد أمجاد" وهو أول عمل مسرحي شعري غنائي في السعودية.

العمل الفني يشمل 9 لوحات غنائية، تروي قصة بناء السعودية، ويشرف عليه الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد، بمشاركة مجموعة من الشعراء السعوديين الذين اهتموا بأشهر المعلقات في تاريخ الشعر العربي، ونسجوا على منوالها "مطولات شعرية" حول قصة بناء السعودية من اللبنات الأولى حتى نهضتها الحاضرة.

 

العرض المسرحي الوطني "معلقاتنا امتداد أمجاد"  يشارك فيه نخبة من الفنانين، بينهم أسيل عمران، إلهام علي، راشد الشمراني، عايض، أميمة طالب، فؤاد عبدالواحد، ومن ألحان سهم، وإخراج عامر الحمود.

وكشفت الفنانة أسيل عمران عبر حسابها على انستغرام عن لقطات من بروفة الحفل، وظهرت من خلالها برفقة الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد، وعلقت قائلة "أضخم عرض مسرحي غنائي شعري في السعودية".

مصدر الصور من حسابات النجوم على انستغرام، وصور كريستيانو رونالدو من حساب نادي النصر على تويتر.